افضل 10 اشعار وكلمات في حب دبي والإمارات

اشعار وكلمات في حب دبي والإمارات علي موقع محتوي دبي هي إحدي مدن دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة من الإمارات السبعة التي تتكون منها الدولة وتقع علي الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وتعتبر إمارتي دبي وأبو ظبي هما الوحيدتين التي لهما الحق في نقض القضايا الحساسة ذات الأهمية الوطنية في الهيئة التشريعية للبلاد كما تعتبر دبي من أبرز المدن العالمية ومن أكبر مراكز الأعمال التجارية بالشرق الأوسط ،كما تشترك في الحدود مع أبو ظبي من ناحية الجنوب والشارقه من الشمال وتحدها سلطنة عمان من ناحية الجنوب الشرقي ويحدها ساحل الخليج العربي من الغرب .

كلام حلو عن الإمارات
  • أحب الإمارات لأنها وطن للأمن والأمان لأنها وطن للتميز.
  • أعشق الإمارات لأنها الوطن الوحيد الذي لا يعرف المستحيل.
كلام عن مدينة دبي من دبــي العالمية الـ مدينـة زايـــد يـا سلامـي والـغـلا بين النشامـا كافـي الـمراجـل كايـده والـطيب فعـله كايـد دايـم الوافي ما هو يجهل مقام الوافي
اجمل ما قيل عن الإمارات الوطن الامارات هو القلب والنبض والشريان والعيون ونحن فداه. لم أكن أعرف أن للذاكرة عطراً أيضا، هو عطر الوطن. لا يوجد سعادة في الدنيا أكثر من حرية وطني. سيظل الإمارات عزيزا على قلوب الشرفاء دائما وأبدا

فترة التأسيس

تأسست دبي في ثلاثينيات القرن التاسع عشر تحديدا في عام 1833 وذلك بعد استقرار حوالي 800 شخصا من قبيلة بني ياس بمنطقة الخور والتي كانت تعتبر ميناءا طبيعيا للمنطقة وهو ما أدي الي إبراز مدينة دبي كأحدي أكبر مراكز للتجارة وصيد الأسماك واللألي ،تحت قيادة آل مكتوم ومع بداية القرن العشرين أصبحت دبي من أشهر الموانئ ووصل عدد سكانها الي حوالي 20،000 نسمة وبعد اكتشاف النفط فيها قام الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم باستثمار واردات النفط وعمل علي تطوير البنية التحتية لدبي .

قام الشيخ راشد بباء المدارس والمستشفيات وقام بشق الطرق وقام بإنشاء شبكة مواصلات جديدة وأرسي دعائم شبكة اتصالات حديثة كما أنه عمل علي تطوير مطار دبي الدولي وذلك بتشييده لمبني ومرفأ حديثين بالإضافة الي تطويره لمدرج الهبوط حتي أصبح يستوعب كافة أنواع الطائرات .

شعر عن دبي

تعتبر دبي أكبر إمارة في دولة الإمارات ،يبلغ عدد سكانها حوالي 2،262،000 نسمة يعتبر 214،000 من السكان هم المواطنين الأصلين والباقي من الأجانب الوافدين الي دبي لأغراض متعددة وتشير الإحصاءات أن عدد الذكور يبلغ حوالي 1.3 مليون نسمة وبذلك تكون نسبتهم حوالي %77.3 من عدد السكان بينما عدد الإناث يصل الي 401.2 ألف نسمة أي ما يعادل %22.7 وذلك يدل علي أنه لا يوجد توازن بين التركيب النوعي والعمري لدبي .

يتكون الزي الوطني للرجال في إمارة دبي من الكندورة العربية أم طربوشة والتي يتميز بها الرجل الإماراتي عن باقي رجال الخليج والثوب الأبيض الطويل وتلك الغترة التي تستخدم لتغطية الرأس والعقال الأسود المصنوع من الصوف ،بينما ترتدي المرأة الإماراتية العباءة ومعها شيلة يتم صناعتهم من الحرير الأسود ويغطي وجه المرأة المتزوجة وذلك لأنه يبرز جمال العين والأنف والجبهة والفم وهو البرقع الإماراتي وهو عبارة عن قطعه من القماش ذات لمعة ذهبية يتم استيرادها من الهند وهو منتشر في الأمارات وقطر فقط .

أما بالنسبة للخمار فيعتبر دخيل علي شعب الإمارات فهو منتشر في شبة الجزيرة العربية منذ العصر الإسلامي ،بينما الفتاة التي لم تتزوج بعد فهي ترتدي القشوة وهناك الثوب اليزع بالألوان الزاهية والتي تتميز به المرأة الإماراتية عن غيرها من سيدات الخليج وفي العموم تتميز أزياء أهل الأمارات والخليجيات بالألوان الزاهية والمتعددة ،أما بالنسبة للملابس البدوية فهي تتسم بالبساطو الشديدة فهي تتكون عادة من الكندورة والثوب والشيلة والسروال والبرقع والعباءة .

تتزين المرأة الإماراتية بالكثير من المجوهرات سواء كانت من الذهب أو اللؤلؤ البحريني فترتدي السيتمي والمرتعشة وحيل بو خمس خواتم، الفتخ وهو خاتم يوضع في أصبع الإبهام للقدم، والنقلس، وحيل أبو الشوك والشغاب والحزام وحيل أبو شوك وخواتم أبو مينه .

درّة الأوطان يا( دبي ) الجميلة *** دار بومكتـوم لـي بـيـده بنـاهـا
تشفي المجـروح وتهـوّن عليلـه *** لي مشى فيها تعجب مـن حلاهـا
كنّها الدانات لـي تبـرق شعيلـه *** والعروس إللي إتباها من غواها
دانـة الدنيـا بـروقٍ فـي مخيلـه *** تلتضي ويعكس سناها في دجاها
نزهة المشتـاق ومـزوح المليلـه *** إن خطى فيها تنومس من صباها
روضةٍ والحسن يكسيهـا غتيلـه *** ديـرةٍ ماجـور مـن لاذ بحمـاهـا
يعلهـا مـن يـود همـال المخيـلـه *** تبطي الغدران مع روضة فلاها
دار بومكتـوم كسـاب الفضيـلـه *** يعله الفردوس لي حصبه ثراها .

دار بو مكتـوم لـي بـيـده بنـاهـا *** تشفي المجـروح وتهـوّن عليلة
لي مشى فيها تعجب مـن حلاهـا *** كنّها الدانات لـي تبـرق شعيلة
والعروس اللي إتباها من غواها *** دانـة الدنيـا بـروقٍ فـي مخيلـه
تلتظي ويعكس سناها في دجاها *** نزهة المشتـاق ومـزوح المليلة
إن خطى فيها تنومس من صباها *** روضةٍ والحسن يكسيهـا غتيلـه
ديـرةٍ ماجـور مـن لاذ بحمـاهـا *** يعلهـا مـن يـود همـال المخيلة
تبطي الغدران مع روضة فلاها *** دار بو مكتـوم كسـاب الفضيلة .

كلمات في حب الأمارات

تمتلك دبي أكبر اقتصادا في المنطقة علي الرغم من الأزمة الاقتصادية وما تركته من أثار سلبية منذ الربع الأخير لعام 2008 عندما بدأت الأزمة الاقتصادية وألقت بظلالها علي دبي وهو ما أدي الي إيقاف العمل بالكثير من المشاريع وركود اقتصادي كبير أدي الي تسريح العمالة ولانخفاض أسعار العقارات والإيجارات وهو ما نفاه الشيخ محمد بن راشد ولكنه أكدته المؤسسات التجارية ،ولكن بعد مرور ثلاثة أعوام استطاعت دبي أن تعبر تلك الأزمة وبدأت الأعمال الإنشائية من جديد .

وفي عام 2011 سجلت دبي نموا اقتصاديا كبيرا وكان ذلك بقيادة القطاعات الاقتصادية الخالية من المضاربات وشمل هذا النوع قطاع السياحة والأعمال والصناعات التحويلية والتجارة الخارجية حيث أكدت جميع الإحصائيات صلابة ومتانة الاقتصاد بدبي وهو ما دفع الكثير من الشركات بالعمل فيها حتي أن بعضهم قام بنقل مقر شركته فيها لأنهم وجدوا فيها قوة اقتصادية كبيرة وملاذا أمنا .

اشتهرت دبي بمهرجانها السنوي ″مهرجان دبي للتسوق″ والذي يقام منذ عام 1996 ،تضم دبي الكثير من المرافق السياحية وتتصدر قائمة السياح السعوديون قائمة النزلاء في المنشئات الفندقية بدبي وذلك في عام 2011 حيث بلغ عددهم حوالي 873 ألف نزيل وجاء النزلاء الهنود في المركز الثاني بأكثر من 702 ألف نزيل وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بإجمالي 643 ألفاً من النزلاء .

وحسب إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي فقد بلغ عدد زوار دبي حوالي 14.2 مليون زائر وذلك في عام 2015 ،بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 3.3 ملايين زائر ،في الوقت الذي بلغ عدد الزوار الآسيويين حوالي 1.2 مليون زائر باستثناء القارة الهندية ،وبلغ عدد زائرين غرب أوروبا حوالي ثلاثة ملايين زائر ومن أستراليا والباسفيك حوالي 222 ألف نزيل .

  • أنا وبكل فخر من يوم ميلادي إماراتي … وهذي الكلمة تكفيني .
  • يا إماراتي ويا نبض الوريد…. ما توفيج القصايد والنشيد .
  • عمار يا دار بوخليفة .
  • كل عام وإنتي أحلى وأحلى يا إماراتي .
  • إماراتي ..أغلى من سكن ذاتي .
  • إماراتي .. وهذي الكلمة تكفيني .
  • إماراتي.. يا أحلى اسم في القلب محفور .
  • فوق هامات العز يا بلادي .
  • عمار يا دار سكنها ناس أشراف .
  • عمار يا دار زايد .
  • كلنا فدى ترابج يا الإمارات .
  • إماراتي وراسي في السما مرفوع .
  • إماراتي وكلي فخر .

صور لبعض الفنادق وأشهر الأماكن بدبي

صور فنادق دبي

صور فنادق دبي

صور فنادق دبي

صور فنادق دبي

صور فنادق دبي

صور فنادق دبي

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي  ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • نورهان مرسي
  • منذ أسبوعين
  • أشعار ومقتطفات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.