تردد قناة أي ار تي سبورت art sport على النايل سات 2024

أ / إيمان محمد محمود

لكل عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان فهي قناة رياضية الأولى من نوعها تابعة لمجموعة راديو وتليفزيون العرب وبدأت ارسالها من العاصمة الإيطالية روما، وبعد ذلك قام الشيخ صالح كامل بإطلاق أول قناة في شهر نوفمبر من سنة 1993 تحمل اسم ART 2 وكانت تقوم بنقل الأحداث الرياضية المهمة من داخل الوطن العربي ومن العالم بأكمله .

وذلِك بالإضافة الى نشرات الاخبار وبعد ذلِك تُمّكُنّ مِن الحُصول على حُقوق إذاعة مباريات كأس العالم لسِنة 1994 مجّانا وبعدها تمّ تشفير القناة سنة 1996 أمّا بِالنِّسبة الى القناة الثّانيَة فقد تمّ اطلاقها في الأول مِن شهر يناير في سنة 2001 بعدها اِستِطاعة الشركة التّوَسُّع بأطلاق مجموعه أخرى مِن القنوات .

تردد قناة أي ار تي سبورت

تردد قناة أي ار تي سبورت

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12303 27500 أفقي 3/4

وبعد حركة التوسع التي تمت في الشبكة ومع بداية 2002 قامت الشركة بنقل مكاتب البث إلى المدينة الإعلامية في العاصمة الأردنية عمان والقاهرة وتم تغيير اسمها من ART الرياضية إلى قناة ار تي سبورت واستطاعت في هذه الفترة الحصول على حقوق البث للكثير من الدوريات والبطولات لكرة القدم .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة بي ان سبورت التاسعة bein sport 9

البطولات على قناة ART الرياضية

من ابرزهم ابطال أَوََرَوْبا والدوري الأوروبي وَكَأْس السُّوبَر الأوروبي والدوري الإنجليزي الْمُمْتَاز والدوري الألماني والدوري الفرنسي والدوري الاسكتلندي الْمُمْتَاز ودوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال آسيا وكاس العالم وكاس افريقيا وكاس آسيا ودوري ابطال العرب .

وبعض الدوريات العربية كالدوري السعودي و الرابطة الجزائرية المحترفة الأولى و الدوري الأردني للمحترفين والدوري المصري والدوري المغربي ومن جانب آخر استطاعت قناة أي ار تي سبورت الحصول على حقوق البث أيضا للرياضيات الأخرى مثل الدوري الأمريكي لكرة السلة الرابطة الوطنية لكرة السلة وبطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس وعرض دبليو دبليو إي راو وعديد من مسابقات السيارات وغيرها .

ومن المعروف أيضا ان شبكة الرياضة تعرضت لخسارة حقوق البث لاهم البطولات وذلك بسبب ظهور العديد من القنوات المنافسة لها وَكَان اول مَا خسرتُه الْقَنَاة هُو كَأْس السُّوبَر الْأورُوبِّيّ وَالدَّوْرِيّ الْأورُوبِّيّ الذى اُسْتُحْوِذْت عَلَيه قَنَاة الْجَزِيرَة الرِّياضِيَّة وَمَن بَعْدَهَا الدُّورِيّ الألماني .

كَان في هَذِه المرة مِن نَصِيب قَنَاة دُبِّي الرِّياضِيَّة وكما فقدت أيضا حقوق البث للدوري الفرنسي ثم خسرت الدوري الإنجليزي الممتاز واستطاعت في هذه المرة شبكة أوربت شو تايم الحصول على البث بدل منها ثم الدوري الإيطالي ودوري ابطال أوروبا .

اقرأ أيضًا:  ترددات قنوات يوروسبورت الجديدة علي النايل سات Eurosport

انتهاء المسيرة لشبكة ART

وكان لصالح قناة الجزيرة الرياضية وبعد كل هذه الخسار لم تستطيع الشبكة الاستمرار لان لم يعد لديها الكثير من البطولات التي تلبى احتياجات المشاهد العربي مما أدى إلى بيع القنوات الرياضية بأكملها إلى الجزيرة الرياضية في 24 من شهر نوفمبر من سنة 2009 .

بمبلغ خمسة مليارات دولار أمريكي وكان ذلك من خلال مؤتمر صحفي بحضور كلا من نجل الشيخ صالح رئيس القنوات الرياضية والسيد ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة للإعلان من خلاله عن بيع مجموعة قنوات ارتي سبورت

الى الجزيرة الرياضية على كامل الحقوق الرياضية فتابعونا فقد وضعنا في السابق تردد قناة ار تي سبورت art sport الفضائية وللحصول على اخر ترددات للقنوات الأخرى من خلال القسم الخاص بالترددات لدينا .

اقرأ أيضًا:  ترددات القنوات الرياضية القطرية (الكأس وبي إن سبورتس)

الحسابات الرسمية لقناة أي ار تي سبورت