افضل 30 دعاء جميل جدًا مستجاب قصير

دعاء جميل جدًا مستجاب قصير عبر موقع محتوي يكون الدعاء القصير قريب إلى قلوب الكثير منا خاصة أنه يكون سهل الحفظ، وبالتالي يكون من السهل علينا أن  نردده في أي وقت شأنا وشعرنا بالرغبة في تكرار دعاء قصير محدد باختلاف صيغه لهذا سوف نقدم في هذا التقرير عدد من الصيغ المختلفة لدعاء جميل جداً مستجاب قصير.

دعاء جميل مكتوب اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري. ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء
دعاء جميل للغير اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان ورب غير غضبان آمين. كما كل عام وانت أقرب الى الله ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق أجمل من الورد. وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد سبحان الله وبحمده. يا الله إني أحبه فيك فأرزقه حبك وأرضى عنه وأعطه من كرمك حتى ترضى وأن تدخله جنتك آمين.
دعاء جميل يهز المشاعر اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر. كذلك اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة، ويورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق. ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي
دعاء جميل لشخص اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار

دعاء جميل جدا : ربي أن كان أحدا من أحبتي يملكه الضيق، ففرج ضيقه، وأسعد قلبه، ومن كان ينتظر خبرا سعيدا فعجل له، وجازي صبرن وبشرني وبشر من أحب بكل خير.

دعاء جميل جدًا مستجاب قصير

دعاء قصير لشخص تحبه

من أكثر الأدعية التي يكون مستحب أن يدعو بها العبد ربه تلك التي تكون للغير، وتكون مثل هذه الأدعية الأقرب إلى الإجابة لأنها تخرج من قلب مليء بالحب وليس بحاجة إلى شيء من الشخص الذي يدعو له بالإضافة إلى أن الدعاء القصير لشخص تحبه يعود على الداعي بالنفع لأن الملائكة ترد عليه ولك المثل أن أي عائد الدعاء سوف يكون للداعي مثلما سوف يكون للشخص المدعو له.

ربي لي شخص أحبه تخاف عليه روحي من كل شيء فأحفظه اللهم إني أستودعك راحته وعافيته وقلبه فأبعد عنه كل ما يضره ويضيق صدره.

اللهم اسعدها سعادة لو وزعت على اهل الارض لكفتها واملئ قلبها راحه دائمة واجعلها في ودائعك يا لله دائما.

اللهم أني استودعتك راحة من احببتهم فاجعلهم من أسعد خلقك.

يا رب احفظ لي قلب كل من لا يقوى قلبي ع فراقه.

اللهم بحجم سمائك وعمق أرضك اجعل السعادة والطمأنينة والراحة والفرح والامان مزروعة في قلبها وصدرها، اللهم أجعلها من اسعد خلقك نصيبا.

اللهم اجعل السعادة والراحة لقلبها يا لله.

اللهم إني اسألك أن تسخر هذه الحياة لها، أن تنبت الطيبين في طريقها دائما.

دعاء جميل مستجاب

دعاء قصير مستجاب

من أكثر صيغ الدعاء القصيرة المستجابة تلك التي تكون واردة عن الرسول –صلى الله عليه وسلم- بالإضافة إلى صيغ الاستغفار المختلفة أو تلك الأدعية القصيرة التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وهي من أكثر الأدعية التي يُستحب الدعاء بها.

ﺭﺑﻨﺎ ﺇﻧﻨﺎ ﺁﻣﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.

ﺭﺏ ﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺫﺭﻳﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻧﻚ ﺳﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ.

ﺭﺑﻨﺎ ﺁﻣﻨﺎ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺰﻟﺖ ﻭﺍﺗﺒﻌﻨﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻓﺎﻛﺘﺒﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺎﻫﺪﻳﻦ.

ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﺇﺳﺮﺍﻓﻨﺎ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻧﺎ ﻭﺛﺒﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﻭﺍﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.

ﺭﺑﻨﺎ ﻣﺎ ﺧﻠﻘﺖ ﻫﺬﺍ ﺑﺎﻃﻼ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻓﻘﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.

ﺭﺑﻨﺎ ﺇﻧﻚ ﻣﻦ ﺗﺪﺧﻞ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻘﺪ ﺃﺧﺰﻳﺘﻪ ﻭﻣﺎ ﻟﻠﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﻧﺼﺎﺭ.

ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺍﺗﻨﺎ ﻣﺎ ﻭﻋﺪﺗﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻠﻚ ﻭﻻ ﺗﺨﺰﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺇﻧﻚ ﻻ ﺗﺨﻠﻒ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ.

دعاء جميل

دعاء قصير وجميل للصباح

ليس هناك أجمل من أن يبدأ الإنسان يومه بِذكر الله –سبحانه وتعالى- سواء كان هذا الذكر متمثلاً في التسبيح وصيغ الاستغفار أو حتى الدعاء القصير للصباح لأن الاعتماد على الله والتوكل عليه حق توكل هو أفضل ما يمكن أن يفعله العبد في حياته وفي بداية كل يوم له في حياته حتى يوفقه الله فيما يسعى له ويقيه من مصائب الدنيا المختلفة.

اللهم إنا نسالك في هذا اليوم سترا يحجب ما اقترفناه وعلماً يزيل ما جهلناه ورزقا يفوق ما تمنيناه وصحة تحفظنا مما خشيناه وقناعة تغنينا عما فقدناه.

“والصبح إذا تنفس” اللهم اكتب لنا من أنفاس هذا الصباح خيراً نعلمه ورزقاً نكتسبه وبشارة نسعد بها.

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.

اللهم الثمانية أبواب أن لا يؤصد في وجهي بابًا، أدخل جنتك من حيث ما أريد، اللهم فأفتح أبوابك لي ما علمت ومالم أعلم.

اللهم استودعتك يومنا هذا فلا تجعل فيه ما يثقل صدورنا وارنا فيه ما يسرنا وابعد عنا ما يضرنا.

اللهم أسألك بنور وجهك العظيم الذي أشرقت له السموات والأرض وصلحت به الدنيا والآخرة أن تجعل حلب في أمانك وحرزك كنفك ولطفك.

دعاء جميل جدا يريح القلب

يشعر الكثير منا ببعض الضيق نتيجة لتراكمات الحياة المختلفة التي تكون سبباً في سيطرة تلك المشاعر السلبية علينا لذلك يُفضل في هذه الأوقات أن يردد المسلم بعض من الدعاء الجميل جداً يريح القلب ويشفي النفس من تلك المشاعر .

يا رب انت أكبر من صغائر الدُنيا التي تُبعثرّني أنت أرحم أنت أقرب أنت أحنّ وألطف انت حسبي وما خاب من كنت حسّبه.

ربي حصّن قلوبنا من هموم الدُّنيا و أوجاعها ، وافتح علينا أبواب الفرح والتوفيق من حيثُ لا نحتسب.

ربي حصّن قلوبنا من هموم الدُّنيا و أوجاعها، وافتح علينا أبواب الفرح والتوفيق من حيثُ لا نحتسب.

اللهمّ ألبسنا حلّة الصبر وارزقنا الرضا بمآ تخبئه لنا وسُق إليّنا غيوم خير فإنّك تحسن تدبير أمورنا.

اللُهم لدعواتي المبعُوثة الى السماء إجابة، اللهُم غيمة تمطر فؤادي فرحاً ولمن هم حولي يا لله.

اللّهُمّ اجعل لي وللمُسلمين من كُلّ همّ فرجاً، ومن كُلّ ضيق مخرجاً، ومن كُلّ بلاء عافيةً.

ربي إنّ كآن هُنآك من يكرهُ أنّ يراني سعيدًا فهب لهُ سعادةً تُنسّيه أمّر سعادتيّ.

  بالطبع لم نقدم كامل صيغ الأدعية القصيرة المختلفة لذلك يسرنا أن تشاركونا ببعض الأدعية القصيرة الجميلة من خلال التعليقات.

  • اية جبر
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • اجمل دعاء لمن تحب؟

    اللهم اغفر له ذنبه, ووسع له في داره, بارك له في رزقه. اللهم سخر له الخير بقدر ما في الأرض ومن عليها, وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم كما خلقت لنا الشمس لتضيء نهارنا, ارزقه من الإيمان ما يضئ قلبه وحياته, وبارك في صحته كي نسبحك كثيرا ويقيم ليلك كثيرا.

  • من اجمل الأدعية قصيره؟

    اللّهم إنّي أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، و الأعمال و الأهواء. اللّهم اغفر لي ، و اهدني، و ارزقني ، و عافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة. اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع ، و دعاء لا يُسمع و من نفس لا تشبع ، ... اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك ، و تحول عافيتك ، و فجأة نقمتك ، و جميع سَخطك .

  • من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم؟

    اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.