دعاء للوالدين المتوفين بالرحمة والمغفرة مكتوب

أ / ايه السيد جبر

بر الوالدين من أفضل العبادات التي يمكن أن يقوم بها العبد في حياته والتي يأخذ ثوابها في الدنيا والآخرة، ونجد أن الرحمن قد أوصى بهما في القرآن الكريم في الكثير من الآيات الكريمة منها قوله تعالى

[وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا].

ورد ذكر الوالدين عدة مرات في القرآن الكريم ومن الدعاء الذي ورد للوالدين في كتاب الله العزيز : قوله تعالى :”رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ” في سورة إبراهيم الآية 41

اللهم إنا نسألك أن ترضى عنا، وأن يرضى عنا والدينا، فيا الله تجاوز عن تقصيرهم. وأغفر لهم، اللهم اجعل أمي من الغارسين من قطوف جنتك، وأبعثهم في نورك التام

“اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و أكرم منزله”. “اللهم أبدله دارًا خير من داره و أهلا ًخيرًا من أهله و ذرية خيرًا من ذريته و زوجًا خيرًا من زوجه”. “لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد (المتوفي) برحمتك يا أرحم الراحمين”

اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين”. “اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين، و اغفر لنا و له يا الله و أفسح له في قبره و نور له فيه”

اللهم اغفر لهم مغفرةً جامعةً تمحو بها سالف أوزارهم، وسيّئ إصرارهم، وارحمهم رحمةً تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

لا يقتصر البر والإحسان إلى الوالدين على حياتهم فقط بل أنه يستمر حتى بعد وفاتهم حيث يأتي دور الأبناء في الدعاء لهم باستمرار بمختلف الأدعية التي حثتنا عليها السنة النبوية الشريفة للمتوفي بالإضافة إلى الدعاء الآخر لأن دعاء الابن لأبويه المتوفين يصل إليه مثلما حدثنا الرسول الكريم –صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.

اللهم شفّع فيها نبينا ومصطفاك، واحشرهم تحت لوائه، واسقهم من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً.

اللهم مدّ لهم في قبرهم، مد بصرهم، اللهم أنزل على قبرهم الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح لهم في قبرهم، ونوّر لهم فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ اجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ أنزلهم منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

بوستات دعاء للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين المتوفين من أكثر الصور المنتشرة في الآونة الأخيرة والتي يقوم الكثير من الأشخاص بكتابتها حتى يسهل على الأبناء الذين يرغبون في الدعاء لوالديهم ولا يعلمون صيغة محددة للدعاء التعرف على صيغ مختلفة منها من خلال حفظ هذه الصور على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ومن ثَم يمكن لهم الدعاء بها في أي وقت

دعاء للوالدين من القرآن

دعاء للوالدين المتوفين قصيرة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أكثر الوسائل التي تشهد كتابة الأدعية المختلفة عليها، ومن هذه المواقع موقع تويتر الذي سوف نقدم خلال هذه الفقرة بعض صيغ الدعاء للوالدين المتوفين تويتر مما يساعد بعد من الأولاد على كتابة هذا الدعاء لآبائهم أو أمهاتهم ويردده الآخرون مما يزيد من الثواب العائد على الميت.

اللهم ارحمها، واغفر لهما ، وانظر إليهما بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارفع درجاتهم في المهديين، واغفر لنا ولهم يا الله، وأفسح لهم في قبرهم.

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، وأدخلهم الجنة، واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.

دعاء للوالدين المتوفين اللهم ارحمهم فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهم عذابك يوم تبعث عبادك.

دعاء للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين المتوفين في رمضان

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً و غفراناً.

اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته و إن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.

اللهمّ اّنسه في وحدته و في وحشته و في غربته.

اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين.

اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين و الشّهداء و الصّالحين وحسن أولئك رفيقاً.

دعاء للوالدين

دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة

أشار علماء الدين الإسلامي إلى أن الدعاء في أي وقت هو أمر مستحب إلا أن تحري الأوقات التي يُجاب فيها الدعاء مثلما أخبرنا الحبيب المصطفى –صلوات الله عليه- يكون أفضل، ومن أكثر الأيام التي يستحب فيها كثرة الدعاء هو يوم الجمعة الذي توجد عنه الكثير من الأحاديث سواء عن النبي أو صحابته الذين يؤكدون فيها على أن هذا اليوم هو أفضل أيام الأسبوع على الإٌطلاق عن الله –عز وجل- لذلك يكون من الأفضل الدعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم اختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لهم، وعافهِما، واعف عنهما ، وأكرم نزلهُما، ووسع مدخلهُما، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقّهِم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيضُ من الدنس.

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، وأدخلهم الجنة، واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.

دعاء للوالدين اللهم عاملهُم بما أنت أهله، ولا تعاملهم بما هم أهله، اللهم اجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً.

اللهم إن كانا محسنين فزد في حسناتهم، وإن كانا مسيئين فتجاوز عنهم يا رب العالمين، اللهم أدخلهُما الجنة من غير حساب ولا سابقةِ عذاب.

اللهم ارحم والديّ، واغفر لهم وارض عنهم رضاً تحلّ به عليهم جوامع رضوانك، وتحلّهم به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *