التخطي إلى المحتوى

قصة وصور شعار ريال مدريد 2020 يعد شعار النادي الملكي واحد من أكثر شعارات وأعلام الأندية شهرة وتميزًا حيث يعرف ريال مدريد بالنادي الملكي في إسبانيا، لذا فإنه من الطبيعي أن يظهر التاج الملكي في مقدمة شعار النادي المدريدي، ولكن لم يكن التاج الملكي فقط هو أهم ما يميز شعار ريال مدريد، بل هناك الكثير من الأمور الأخرى والقصص خلف شعار ريال مدريد سنحاول الحديث عنها باستفاضة خلال التقرير التالي من موقع محتوى.

شعار ريال مدريد 2020

قصة شعار ريال مدريد

ظهر نادي ريال مدريد للنور لأول مرة في السادس من مارس عام 1902، وعندها بدأ التفكير في إختيار شعار للنادي الملكي، حيث أختار أصحاب فكرة تأسيس ريال مدريد وقتها البساطة في الشعار، وجعل شعار النادي عبارة عن ثلاث حروف وهو “M F C” وهي ترمز إلى MADRID FOOTBALL CLUB.

وقد تم وضع الحروف الثلاثة في تصميم بسيط، حيث كان حرف C هو أكبر الحروف ويحتضن بداخله حرف M في شكل هندسي مميز، ويأتي بعد ذلك حرف F كأصغر حرف داخل الشغار.

شعار ريال مدريد

صور شعار ريال مدريد

شهد شعار ريال مدريد تطورات كبيرة على مدار تاريخه منذ عام 1902 وحتى عام 2001 حيث تم الإعلان عن التصميم الحالي لشعار ريال مدريد.

في البداية، ظهر شعار ريال مدريد على شكل ثلاث حروف فقط كما ذكرنا سلفًا وبعد ذلك بدأ يظهر الشكل الدائري وبداخله الحروف الثلاثة، وفي عام 1920 تم وضع التاج الملكي لأول مرة على شعار ريال مدريد.

وتوضح لكم هذه الصورة مراحل تطور شعار ريال مدريد عبر تاريخه.

تطور شعار ريال مدريد

تاريخ نادي ريال مدريد

لا يختلف أثنان عن كون ريال مدريد هو واحد من أعرق الأندية في العالم، فالنادي الملكي توج بلقب نادي القرن في أوروبا في عام 2001، وذلك بعدما نجح الفريق في حصد عدد مهول من البطولات والألقاب عبر تاريخه مع الساحرة المستديرة.

وبعد مرور نحو 117 سنة على تأسيس ريال مدريد، أصبح في جعبة النادي الملكي 87 بطولة (64 بطولة محلية، 18 بطولة قارية و5 بطولات عالمية) منهم 13 لقب في دوري أبطال أوروبا كرقم قياسي فريد مسجل بإسم ريال مدريد.

شعار ريال مدريد 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *