قصة وصور شعار ريال مدريد Madrid Club de Fútbol

أ / عمرو عيسى

يعتبر نادي ريال مدريد هو النادي الأعظم في العالم من وجهة نظر الكثيرين، فهو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية وذلك منذ نشأته عام 1902 ميلاديًا، حيث حصل النادي على شعبية كبيرة عالميًا، مما ينعكس على تفاعل الجماهير عبر حسابات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي وقوائم محركات البحث.

قصة شعار ريال مدريد

يعتبر شعار الفريق هو ما يميز أي فريق عن الآخر، ودائمًا ما يكون الشعار له قصص كثيرة تُشير إلى تاريخ النادي ودائمًا ما تكون جزءً من هوية النادي خاصةً إن كان من الأندية العريقة مثل الريال .

عندما نتناول قصة وصور شعار ريال مدريد لابد من أن نعرف أن الشعار الأول لريال مدريد كان هو الذي تم إنشائه عام 1902، وكان عبارة عن حروف MCF، والتي تكون اختصار لاسم النادي Madrid Club de Fútbol ، وكان عبارة عن لون أزرق داكن.

قصة وصور شعار ريال مدريد 2024

  • كان التغيير الأول في الشعار في عام 1908، حيث تم تغيير شكل الاختصار وإحاطته بدائرة.
  • يعتبر التغيير الواضح في شعار ريال مدريد هو التغيير الذي حدث عام 1920، وذلك عندما منحه ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر لقب “ريال”، والذي يعني “الملكي”، كما أنه أعطاه شرف وضع التاج على قميصه، ومنذ تلك اللحظة وهو أصبح لقبه “الفريق الملكي”.
  • في عام 1931 منعت كافة الرموز الملكية بإسبانيا، وبهذا تمت إزالة التاج من الشعار ولق الريال من النادي، وتمت إضافة شعار خلفي.
  • بعد مرور عشرة سنوات أُعيد تاج الملك للشعار، وتمت إضافة اللون الذهبي على الشعار في بعض الأماكن، وبهذا استعاد الفريق اللقب بالكامل وهو ريال مدريد.
  • كان التغيير الأخير في الشعار في عام 2001، وهو المستمر حتى الآن، حيث إنه تم وضع ظلال باللون الأزرق الداكن في كافة حدود الشعار.

لا يفوتك أيضًا:  معنى شعار ريال مدريد على مر التاريخ

صور شعار ريال مدريد

قصة وصور شعار ريال مدريد 2024

يعتبر كل لون في الشعار له دلالة رمزية، فاللون الأصفر دلالة على الذهب والعلاقة بين كلًا من النادي والعائلة الملكية في إسبانيا.

قصة وصور شعار ريال مدريد 2024

الرمز الأحمر في الشعار يكون دلالة على الطاقة والعاطفة والسعي إلى الفوز.

قصة وصور شعار ريال مدريد 2024

اللون الأزرق في شعار ريال مدريد يكون دلالة على الولاء والاستقرار.

لا يفوتك أيضًا:  شعار نادي ريال مدريد دريم ليج 2023

البطولات التاريخية لنادي ريال مدريد

بعد أن تناولنا قصة وصور شعار ريال مدريد، لا بد من أن نتناول تاريخ النادي فقد استطاع نادي ريال مدريد تحقيق الكثير من الإنجازات المحلية والقارية والعالمية التي تجاوزت المائة بطولة منذ نشأته عام 1902.

البطولة عدد مرات الفوز
دوري أبطال أوروبا 14
كأس الكؤوس الأوروبية 0
الدوري الأوروبي 2
كأس السوبر الأوروبي 5
الدوري الإسباني 35
كأس الملك 20
السوبر الإسباني 12
كأس العالم للأندية 5
كأس إيفا دوارتي 1
كأس الدوري الإسباني 1
كأس الإنتركونتيننتال 3
كأس لاتين 2
كأس إيبرو أميريكان 1

قصة وصور شعار ريال مدريد كبيرة وعظيمة، حيث يعتبر نادي ريال مدريد من أهم الأندية حول العالم، كما يمتلك شعبية كبيرة حول العالم، وقد نال النادي على الكثير الألقاب المهمة، مما جعله بوابة الأحلام لجميع لاعبي العالم.