التخطي إلى المحتوى

معلومات عامة عن حيوان الفيل عبر موقع محتوى , يعتبر الفيل من أكبر الحيوانات البرية التي مازالت موجودة على كوكب الأرض حتى الآن , ورغم حجمه الكبير إلا أنه حيوان عاشب وغير مفترس , كما أنه حيوان أليف وصديق للإنسان فقد كان يستخدم كوسيلة للانتقال وحمل الأمتعة في السفر قديماً , وقد جمعنا لكم معلومات عامة عن حيوان الفيل هيا بنا لنتعرف عليها .

ماذا يأكل الفيل

يتغذى الفيل على النباتات بشكل عام مثل الفواكه والنباتات العشبية , لكنه يتناول كمية كبيرة جداً قد تصل إلى 140 كيلو جرام من الطعام يومياً .

معلومات عن حيوان الفيل

أين يعيش الفيل

يرجع موطن الفيل الأصلي إلى قارة آسيا وقارة أفريقيا , ويعيش في الغابات والصحراء لكنه يحرص على العيش بالقرب من المسطحات المائية مثل الأنهار والبحيرات وحتى المستنقعات لأن الأفيال تحتاج إلى شرب كمية كبيرة من الماء يومياً نظراً لكبر حجمها , كما أنها تستخدم خرطومها لرش الماء على جسدها بغرض الترطيب والحماية من أشعة الشمس الحارة .

معلومات عن حيوان الفيل

ماهي اسماء الفيل

يسمى الفيل في اللغة الإنجليزية Elephant , كما أن له أسماء متعددة في اللغة العربية غير اسم فيل , حيث يسمى ذكر الفيل البالغ خزر , وتسمى الأنثى زندبيل أو عيثوم , بينما يسمى صغير الفيل دغفل سواء كان ذكر أو أنثى .

ماهي صفات الفيل

  • بالنسبة للصفات الشكلية للفيل فهي صفات فريدة ومميزة حيث يمتلك الفيل خرطوم ليتنفس من خلاله عوضاً عن الأنف التقليدي , كما أن هذا الخرطوم يساعده على الإمساك بالطعام وإيصاله إلى الفم لتناوله حيث أن الفيل لا يمكنه ثني رقبته للأعلى أو الانحناء للاسفل لالتقاط الطعام بواسطة الفم مباشرة .
  • يمتلك الفيل أيضاً أذنين كبيرتين , ونابين طويلين على جانبي وجهه , وجلدٍ سميك ليحميه من ظروف الطقس الصعبة في الحياة البرية .
  • كما يمتلك الفيل أيضاً حاسة شم بقدرة هائلة على التقاط الروائح من مسافات بعيدة وذلك بسبب خرطومه الضخم .
  • أما بالنسبة للصفات الشخصية يعتبر الفيل من أكثر الحيوانات الثديية التي تتمتع بذاكرة قوية جداً تحتفظ بالأحداث والأماكن لسنوات طويلة .

معلومات عن حيوان الفيل

كم يبلغ وزن الفيل

الفيل من الحيوانات الثديية الضخمة العملاقة التي تعيش في البرية , حيث يصل وزنه إلى حوالي سبعة آلاف كيلو جرام , بينما يصل طوله إلى أربعة أمتار في المتوسط ومن الممكن أن يزيد عن ذلك .

معلومات عن حيوان الفيل

معلومات غريبة عن الفيل

  • تستغرق مدة الحمل لأنثى الفيل ما يقارب السنتين وبذلك تحتل الفيَلة المرتبة الأولى لأطول مدة حمل بين الحيوانات البرية الأخرى .
  • تتميز إناث الفيلة بكونها حيوانات اجتماعية بدرجة كبيرة , حيث تعيش مع بعضها في جماعات وتشترك في التعاون مع بقية الإناث في رعاية صغار المجموعة بالكامل , أما الذكور يفضلون العيش بانفراد .
  • تتراوح أعمار الفيلة من ستين إلى ثمانين عام , وبذلك فهو يشبه عمر الإنسان .
  • تعتبر الأفيال اليوم ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك بسبب الصيد العشوائي لها للحصول على الأنياب وبيعها بثمن باهظ .

معلومات عن الفيل للأطفال

  • يتميز الفيل بالذكاء وسرعة البديهة .
  • الفيل حيوان مرح ويحب اللعب خصوصاً اللعب بالماء ورش الطين بواسطة خرطومه .
  • رغم ضخامة حجم الفيلم إلا أنه يخاف من الكلب بشدة .
  • يمتلك الفيل أذنين كبيرتين لذلك فإن حاسة السمع لديه قوية .
  • يتناول الفيل كميات كبيرة من الطعام بشكل يومي ولذلك يقضي أكثر من نصف يومه في تناول الطعام .

معلومات عن حيوان الفيل

وبعد أن تعرفنا على معلومات عن حيوان الفيل نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على اعجابكم ويسعدنا أن تشاركونا باستفساراتكم أو بمعلومات إضافية عن الفيل عبر التعليقات في اسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *