التخطي إلى المحتوى

معلومات عن الحمار الوحشي عبر موقع محتوى , هو نوع من أنواع الحيوانات البرية التي تمتلك شكل فريد ومميز حيث يختلف إختلافاً كلياً عن الحمار العادي الذي نعرفه , فهيا بنا نتعرف على معلومات عن الحمار الوحشي من خلال هذا المقال .

ماهو الحمار الوحشي

  • هو حيوان من فصيلة الثدييات مظهره يشبه الحمار والحصان معاً .
  • يسمى أيضا حمار الزرد أو الحمار المخطط بسبب جلده الذي يحتوي على خطوط باللونين الأبيض والأسود أو الأبيض والبني .
  • كما تسمى انثى الحمار الوحشي أتان .
  • ويعتبر من الغذاء المفضل لدى الأسود والحيوانات المفترسة الأخرى .
  • لكنه دائما يلجأ للركل العنيف عن طريق قدميه لمحاولة التصدي لهم .

معلومات عن الحمار الوحشي

لماذا سمي الحمار الوحشي بهذا الاسم

أطلق على الحمار الوحشي هذا الاسم نسبةً إلى الوحوش , وهذا لكونه يعيش في البرية ويتطبعُ بطباع البرية الصعبة , فهو لا يعتبر حيوان أليف مثل الحمار العادي , أي أنه لا يحب التعامل مع البشر ولا يستسلم للترويض والتعليمات .

معلومات عن الحمار الوحشي

لماذا الحمار الوحشي مخطط

لقد تسببت هذه الخطوط في حيرة وخلافٍ بين علماء الحيوان , فيقال أنها تساعد الحمار الوحشي على الإختباء وإخفاء جسده عن الحيوانات المفترسة , والبعض الآخر يقول أن هذه الخطوط تقلل من امتصاص ضوء الشمس وبالتالي المساعدة على خفض درجة حرارة الحمار وحمايته من أشعة الشمس الشديدة والضارة .

معلومات عن الحمار الوحشي

أين يعيش الحمار الوحشي

موطنه الأصلي قارة أفريقيا حيث يعيش في الغابات والصحراء والجبال , ويتواجد عادة في الأماكن الأكثر حرارة , وهو حيوان عاشب يتغذى على أنواع مختلفة من النباتات والأعشاب .

معلومات عن الحمار الوحشي

مدة الحمل عند انثى الحمار الوحشي

يتميز الحمار الوحشي بأنه ليس لديه فترة تزاوج معينة , وتمكُث الأنثى في فترة الحمل بين عشرة إلى اثنا عشر شهراً , لكن الانثى لا تستطيع أن تقوم بالحمل كل عام , حيث تستمر عملية حضانة وإرضاع الصغير ما يزيد عن العام منذ ولادته .

معلومات عن الحمار الوحشي

معلومات عن الحمار الوحشي

  • أشكال الخطوط الموجودة على جلد الحمار الوحشي لا يمكن أن تتشابه مع حمار وحشي آخر , أي أنها تعتبر مثل بصمة أصابع الإنسان الفريدة .
  • كما يعتقد الكثيرين أن الحمار الوحشي لونه أبيض ومخطط بخطوط سوداء , لكن الحقيقة أن لونه اسود والخطوط هي التي تحمل اللون الأبيض .
  • يعيش الحمار الوحشي عادة حوالي خمسة وعشرون سنة .
  • يتميز بحدة البصر والسمع كما أنه يمتلك القدرة على رؤية جميع الالوان وليس الأبيض والأسود فقط مثل أغلب الحيوانات .

معلومات عن الحمار الوحشي

قدمنا لكم في هذا المقال معلومات عن الحمار الوحشي , نتمنى أن تكون المعلومات التي قمنا باختيارها قد حازت على استحسانكم , كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *