التخطي إلى المحتوى

معلومات عن الكنغر البري بالعربي للاطفال والكبار عبر موقع محتوى , الكنغر حيوان بري غير مفترس , يتميز بوجود جيب أو كيس في بطنه يحمل فيه صغيره حتى ينمو ويكبر , فهيا بنا نتعرف على معلومات عن حيوان الكنغر المثير للاهتمام من خلال هذا المقال .

فائدة جيب الكنغر

يعمل جيب الكنغر أو ما يسمى جراب بمثابة رحم خارجي لحمل صغير الكنغر , حيث يستغرق وجود الجنين داخل انثى الكنغر حوالي شهر أو شهر وعشرة أيام فقط حتى ولادته , ثم يخرج الصغير بعدها ويزحف حتى يدخل إلى جيب الأم دون أن تقوم هي بمساعدته , ثم يستمر داخل الجيب لمدة سبعة أشهر حتى ينمو بشكل كامل وبعدها يخرج إلى الحياة وينفصل عن جيب الأم .

معلومات عن حيوان الكنغر

ماهو صوت الكنغر

للكنغر صوت مميز وغريب فهو يشبه حشرجة الصوت عند الإنسان أو صوت الكحة الشديدة , لكنه يستعين باقدامه عندما يريد إصدار صوت أعلى عن طريقة رفس الأرض بقوة وسرعة مرات متتالية .

اين يعيش حيوان الكنغر

هناك أنواع كثيرة جداً من الكنغر تعيش أغلبها في قارة استراليا , حيث أنه أمر شائع جداً أن ترى الكنغر يتجول في شوارع أستراليا خصوصاً في المناطق الهادئة والغَير مزدحمة .

معلومات عن حيوان الكنغر

ماذا يأكل الكنغر

يعتبر الكنغر في الأساس من الحيوانات النباتية التي تتغذى على الأعشاب والفواكه والنباتات الورقية , لكنه أحياناً يلجأ إلى تناول بعض أنواع الحشرات والديدان , وهو من الحيوانات الليلية التي تنشط ليلاً للبحث عن الطعام ولكن ليس بمفرده بل غالباً مايكون ضمن مجموعة .

معلومات عن حيوان الكنغر

معلومات عن حيوان الكنغر

  • من الحقائق المذهلة عن الكنغر أنه قد يتخلى عن صغيره الموجود في الجيب إذا أحس بالخطر حتى يصبح وزنه أخف ويتمكن من الهرب بشكل أسرع .
  • يتميز حيوان الكنغر بالسرعة الفائقة , إذ يعتمد على طريقة فريدة في الجري وهي القفز , حيث يمكنه القفز لمسافة تزيد عن خمسة أمتار , كما أنه يستطيع القفز لأعلى وتجاوز الحواجز التي يبلغ ارتفاعها حوالي مترين , ويستطيع القفز بهذه الكفاءة عن طريق ذيله القوي الذي يستخدمه ليدفع بقية جسمه إلى الأمام أو إلى الأعلى .
  • يمتلك عضلات قوية في أقدامه وذيله , وهذه العضلات تساعده في الدفاع عن نفسه وقتل أعدائه عن طريق الركل بالأقدام الخلفية بشكل متتالي .

معلومات عن حيوان الكنغر

معلومات عن الكنغر للاطفال

  • الكنغر حيوان ماهر في السباحة .
  • عندما يولد الكنغر يكون طوله 2 سنتيمتر , لكنه عندما يكبر من الممكن أن يصبح طوله 2 متر .
  • يستطيع الكنغر أن يصمد لفترة طويلة جداً بدون طعام , وهناك بعض الأنواع من الكنغر لا تشرب الماء نهائياً .

معلومات عن حيوان الكنغر

تعرفنا في هذا المقال على معلومات عن حيوان الكنغر , نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانك , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك واستفساراتك عبر التعليقات في اسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *