التخطي إلى المحتوى

أين تعيش الزرافة وماذا تاكل معلومات رائعة عن الزرافة اطول الحيوانات في العالم عبر موقع محتوى , الزرافة حيوان بري موجود منذ قديم الأزل , وهي حيوان مسالم وأليف رغم ضخامة حجمها , فهي موجودة في أغلب حدائق الحيوانات في العالم ويسمح للأطفال باللعب معها دون خوف , فتعالوا نتعرف سوياً على معلومات شيقة عن الزرافة من خلال هذا المقال .

صفات شكل الزرافة

الزرافة حيوان يتبع فصيلة الثدييات البرية , لكنها تتميز عن جميع الحيوانات بشكل مميز وفريد , حيث تمتلك رقبة وأربعة أرجل يتميزون بالطول المذهل , كما أن لون جلدها عبارة عن بقع بنية أو كستنائية اللون يتخللها خطوط بيضاء , وملامح وجهها وطول قامتها تشبه الجمل وهذا ما يجعل العلماء يطلقون عليها اسم الجمل النمري .

أين تعيش الزرافة

اين تعيش الزرافة

موطن الزرافة الأصلي هو قارة أفريقيا , فنجدها موجودة بكثرة في دول أفريقيا التي تحتوي على غابات وأشجار عالية تناسب طولها .

أين تعيش الزرافة

كم معدة للزرافة

تعتبر الزرافة حيوان مجتر مثل الجمل , أي أنها تخزن الطعام في معدتها لوقت الحاجة ثم تخرجه وتمضغه , وجميع الحيوانات التي تنتمي لهذه الفصيلة يكون لديهم معدة مكونة من أربع حجرات .

أين تعيش الزرافة

عيون الزرافة

تمتلك الزرافة عينان كبيرتان تقع كل عين على جانب من الوجه , وعيونها واسعة ولامعة , ولكن بغض النظر عن جمالها فهي تساعدها على الرؤية من الجهتين وهذا يجعلها تكتشف وجود الحيوانات المفترسة بسهولة , كما أن الزرافة لديها القدرة على رؤية جميع الألوان بصورة جيدة تفوق قدرة الإنسان .

أين تعيش الزرافة

كم يبلغ طول الزرافة

من المعروف أن الزرافة تتمتع بقامة طويلة لكن الحقيقة أنها تعتبر أطول الحيوانات التي تعيش في البرية في هذا الزمان , فقد يتعدى طولها الستة أمتار , ووزنها يبلغ حوالي ألف كيلو جرام , لكن هذا الوزن الكبير متناسب مع طولها ولا يجعلها سمينة , فقد سميت زرافة لأن معنى هذا الاسم الرشاقة والقوام المتناسق .

أين تعيش الزرافة

هل الزرافة تجلس

تستطيع الزرافة أن تثني أرجلها الأربعه وتجلس على الأرض كما أنها تقوم باسناد رقبتها على جسدها وتنام في هذه الوضعية أحياناً .

أين تعيش الزرافة

معلومات غريبة عن الزرافة

  • تمتلك الزرافة لسان أسود أو رمادي اللون ويبلغ طوله حوالي 50 سنتيمتر وذلك ليساعدها على قطف أوراق الأشجار المرتفعة لأكلها .
  • تبلغ مدة حمل انثى الزراف خمسة عشر شهراً .
  • تنام الزرافة مدة قصير جداً حتى تكون حذرة ولا يتم مهاجمتها من قبل الحيوانات المفترسة , وقد تصل مدة نومها كحد أقصى إلى أربع ساعات وكحدٍ أدنى دقيقتين فقط .
  • تمتلك الزرافة عضلات قوية في اقدامها تمكنها من مقاتلة الحيوانات المفترسة وقتلها عن طريق الركل .

أين تعيش الزرافة

تعرفنا في هذا المقال على معلومات عن الزرافة , نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانكم , كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم واستفساراتكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *