التخطي إلى المحتوى

معلومات عن حيوان الراكون عبر موقع محتوى , الراكون حيوان بري من آكلي اللحوم لكنه غير مفترس ولا عدواني , أما عن شكله فهو مزيج بين حيوانات متعددة مثل الذئب والقط , فتعالوا نتعرف معاً على حقائق ومعلومات عن حيوان الراكون .

حيوان الراكون يغسل طعامه

يمتلك الراكون يدين لهما أصابع يشبهان يد الإنسان , وبذلك فهو يستطيع الإمساك بالأشياء والطعام , وعندما يحصل على طعامه يقوم بغمسه في الماء قبل أكله وإذا لم يتوفر لديه ماء يقوم بفركه بيديه ولهذا يصفه الناس بالحيوان الذي يغسل طعامه .

معلومات عن حيوان الراكون

معلومات عن الراكون بالعربي

  • الراكون حيوان يتبع فصيلة الثدييات .
  • يشبه القطط الكبيرة في الحجم بينما ملامح وجهه تشبه الثعلب .
  • يلقب بالحيوان اللص لأن فروهُ مخطط بالأبيض والأسود كما أن عينيه محاطة بدائرة سوداء تشبه القناع مثلما يرتدي اللصوص في الأفلام السينمائية .
  • يعتبر ضمن فصيلة الحيوانات التي تتغذى على اللحوم لأنه يتغذى على الأسماك والضفادع والزواحف وبعض الحشرات .
  • لكنه أيضاً يتغذى على أنواع مختلفة من النباتات والفواكه بجانب اللحوم .
  • يعيش على أغصان الأشجار فهو ماهر جداً في التسلق بسبب أصابعه التي تمكنه من التشبث بجذوع الأشجار بسهولة .
  • يصنفه العلماء ضمن نفس الفصيلة التي ينتمي إليها دب الباندا .
  • يعيش الراكون في الغابات الكندية والامريكية ويصل متوسط عمره إلى حوالي ثلاثة سنوات , أما إذا تم الاعتناء به في الحدائق والمحميات فمن الممكن أن يصل عمره إلى مايزيد عن عشرون عاماً .

معلومات عن حيوان الراكون

هل حيوان الراكون خطير

يكمن خطر الراكون على الإنسان في كونه ناقلاً لبعض الأمراض الخطيرة , كما أنه لا يتوانى عن الدفاع عن نفسه إذا أحس بالخطر من قبل الإنسان أو إذا تعرض لمضايقة , أما الإنسان فيعتبر الخطر الأكبر الذي يهدد الراكون , فإن أعداد حيوان الراكون التي يتم قتلها بالخطأ عن طريق دهسهم بالسيارات في تزايد مستمر , بالإضافة إلى عمليات الصيد الكثيرة والعشوائية لحيوان الراكون للاستفادة من فروه في صناعة الملابس .

معلومات عن حيوان الراكون

حيوان النمس

يظن بعض الناس أن حيوان النمس هو نفسه حيوان الراكون , ويرجع هذا بسبب تشابه لون فرو النمس مع الراكون , حيث يمتلك النمس فرو باللون الأبيض والأسود وأيضاً لديه قناع حول عينيه مثل الراكون , لكنهما في الأصل مختلفان تماماً ولا ينتميان حتى إلى نفس الفصيلة , فالنمس يتبع فصيلة العرسيات ويشبه الفأر في الحجم .

معلومات عن حيوان الراكون

تعرفنا في هذا المقال على معلومات عن حيوان الراكون وصفاته المميزة , نتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومة التي تبحث عنها , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك واستفساراتك عبر التعليقات في اسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *