التخطي إلى المحتوى

معلومات عن حيوان الوبر عبر موقع محتوى , الوبر حيوان ثديي صغير يشبه القوارض والأرانب , ينتشر في الكثير من البلدان العربية , ويعتقد البعض أن لحمه مفيد علاجياً لأمراض معينة , فهيا بنا نتعرف على حقيقة هذا الأمر بالإضافة إلى معلومات مدهشة عن حيوان الوبر .

حكم اكل حيوان الوبر

هناك حيوانات كثيرة يحرم أكلها في الإسلام لأنها تنطبق عليها بعض الشروط منها أن يكون الحيوان يتغذى على القاذورات أو النجاسات أو إذا كان الحيوان يمتلك ناب , أما حيوان الوبر فلا ينطبق عليه أي شرط من شروط تحريم أكل الحيوانات , لذلك فإنه يجوز أكل لحم الوبر .

معلومات عن حيوان الوبر

حيوان الوبر ومرض السكري

أظهرت الدراسات أن هناك مادة تستخرج من فضلات حيوان الوبر مفيدة لمرض السكر حيث تساهم في تحفيز البنكرياس على إفراز كمية مناسبة من هرمون الأنسولين كما أنها تساعد في علاج الجزء الذي لا يعمل في البنكرياس , وليس هذا فقط بل إن روثه مفيد لعلاج مجموعة من الأمراض مثل مرض الربو ومرض الصرع .

معلومات عن حيوان الوبر

ماذا يأكل الوبر

يتغذى الوبر مثله مثل بقية الحيوانات العاشبة على بعض الفواكه والنباتات المتوفرة في بيئته مثل النباتات التي تنمو على الجبال وبين الصخور .

معلومات عن حيوان الوبر

هل الوبر يشرب الماء

يمتلك الوبر خاصية مميزة وهي امكانية احتفاظ جسمه بالماء لفترة طويلة مما لا يجعله في حاجة دائمة لشرب الماء , وهذا بسبب أنه يعيش في بيئة صحراوية لا يتوفر بها الماء دائما وبسهولة .

معلومات عن الوبر

  • يُستخرج من فضلاته مواد تستخدم في صناعة العطور .
  • يبلغ متوسط عمر حيوان الوبر عشر سنوات .
  • وتبلغ مدة حمل أنثاه سبعة أشهر على الأكثر .

معلومات عن حيوان الوبر

الوبر الجبلي

  • يعيش في جبال قارة أفريقيا وبعض المناطق الجبلية في قارة آسيا .
  • يسمى أيضاً الوبر الصخري وذلك لأنه يستخدم الشقوق الموجودة في الصخور كجحر له .
  • يشبه الأرنب في الشكل والحجم لكن هناك اختلافات شكلية طفيفة بينهما .
  • يفضل الجو الحار نسبيا أو الدافيء ويقوم بعمل ما يشبه البيات الشتوي أثناء الشتاء لكنه يخرج عندما يضطر للبحث عن الطعام ويعود سريعاً .
  • لا يفضل الوبر العيش منفرداً بل يعيش في جماعات من الممكن أن يصل عدد أفرادها إلى ستين فرد .
  • اعتقد بعض علماء الحيوان أن الوبر يتبع نفس فصيلة الأفيال لكن هذا الأمر مازال تحت الدراسة الشائكة بسبب الفرق الشاسع بين حجم الفيل وحجم الوبر بالإضافة إلى الفرق في الشكل وطبيعة الحياة .

معلومات عن حيوان الوبر

تعرفنا في هذا المقال على معلومات عن حيوان الوبر وعلاقته بمرض السكر , نتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومة التي تبحث عنها , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات في أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *