دعاء الزواج بمن نحب والارتباط بشخص معين مستجاب

أ / ايه السيد جبر

شرع الله الزواج لكل البشر وحرم وجود علاقات بين الرجل والمرأة بدون إشهار زواجهما، لذلك يجب على كل شخص لديه حبيبة أن يحافظ عليها ولا يجعل هذا الحب هلاك لهم في الدنيا والآخرة وأن يدعو الله أن يجمع بينهم في الحلال والخير عاجلًا، ومن أجمل الأدعية للزواج من شخص:

 دعاء الزواج بمن نحب مكتوب

 

سبحانك لا إله إلا أنت السميع المجيب.. لا إله إلا أنت الحليم العظيم .. لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم .. لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.. لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير.. اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .. اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد إذا رضيت.. ولك الحمد بعد الرضا

 اللهم عجل بقبول دعوتنا.

اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا.

اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

 اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء مستجاب للزواج من شخص

الحب من المشاعر الجميلة التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والفرح وتجعله يشعر أنه قد ولد من جديد لهذا يكون الدعاء وقتها من أهم الوسائل التي يعتمد عليها العبد من أجل الحفاظ على هذه المشاعر من خلال الرجاء من رب العالمين أن يجمعه مع من يكن له هذه المشاعر الجميلة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أقوى دعاء مستجاب للزواج من شخص معين راجين من المولى –عز وجل- أن يُستجاب بأمره تعالى.

اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي

اللهم يا كريم يا ودود يا رحيم، يا فتَاح يا عليم يا سميع يا مجيب، يا بصير يا كبير يا عظيم. اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد. يا رب انا ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا.

يا اللهم يا كريم يا ودود يا رحيم ، يامن خلقت السماء والأرض، وخلقت الحق والباطل، وخلقت الخير و الشر، وخلقت من كل شيء زوجين، وخلقت الذكر والأنثى، يا رب ارزقني من لدنك زوجاً/زوجةً صالحاً يخافك يا رب ويكون قرة عين لي واكون قرة عين له. اللهم ارزقني (…) زوجاً لي ، اللهم اجعله من عبادك الصالحين واجمعني به في الدنيا والآخرة.

دعاء مستجاب ان شاء الله للزواج بمن تحب

دعاء مستجاب ان شاء الله للزواج بمن تحب

اللهم ارزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجني وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

اللهم بحق قولك: «فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 من سورة البقرة، وبحق قولك «بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117من سورة البقرة، وبحق قولك «إن الله علي كل شيء قدير» الآية 20 من سورة البقرة، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم .

دعاء للزواج من شخص تريده

الدعاء للزواج من شخص تريده هو أكثر ما يحرص العبد على ترديده بصورة مستمرة طالما يشعر بالحب ناحية أحدهم خاصة أن الزواج من  الرزق المكتوب عند الله والذي لا يكون للإنسان دخل فيه؛ فهو مثل الرزق المال أو العمل أو حتى الموت جميعها أمور مكتوبة عند الخالق ويسعى الإنسان فقط من أجل تنفيذها في حياته.

 اللهمّ يا دليل الحائرين، و يا رجاء القاصدين، و يا كاشف الهم، و يا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين

اللهم اني استعففت فأغنني من فضلك, اللهم اغنني من فضلك, بحق قولك تعالى (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله).

اللهم بحق قولك{ الله يرزق من يشاء بغير حساب} وبحق قولك{ الم تعلم أن الله على كل شيء قدير} وقولك الحق{ بديع السموات والأرض وإذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون} اللهم اجمع بيني وبين (….) بالحق وافتح بيننا بالحق وانت الفتاح العليم.

اللهم بحق قولك{ فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم ازواجاً} ارزقني (….) زوجاً تقر به عيني وتقر بي عينه.

دعاء الزواج من الحبيب

دعاء الزواج من الحبيب

قد يكون دعاء الزواج من الحبيب من أكثر الأدعية التي يدعو بها الإنسان سواء كان ذكراً أو أنثى راجياً من الله –سبحانه وتعالى- أن يجمه مع من يحب في الحلال وأن يقي شر الحرام، ومن هنا يكون الدعاء مستحب للغاية.

اللهم اني اسألك بأني اشهد بأنك أنت الله الذي لا إله إلا انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضِ حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ،اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا .

  اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري و أكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

اللهم إنك قلت وقولك الحق بأنك عند حسن ظن عبدك بك .. اللهم ظني بك أن تجيب دعائي .. وأن تعطيني سؤلي .. وان تسبغ علي من نعمك .. يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.

دعاء تيسير الزواج وتعجيله

دعاء تيسير الزواج وتعجيله

في بعض الأوقات يتعرض الإنسان إلى الكثير من الأزمات والمشاكل التي تعرقل زواجه ممن يحب لهذا يكون دعاء تيسير الزواج وتعجيله من أكثر الأدعية المستحب الدعاء بها في هذا الوقت حتى ييسر الله للإنسان الزواج ممن يحب وأن يعينه على المرور من كافة الأزمات في سبيل هذا الزواج.

اللهم أني أعوذ بك من بواري و تأخر زواجي وبطئه، واعوذ بك من وقعودي. اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

اللهم إني أسألك بحق قول نبيك وحبيبك محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم بأنك حيي كريم، تستحي إذا رفع العبد لك يديه أن تردهما صفراً خائبتين.. يا رب لا تردني خائبا، يا رب اجب دعائي، يا رب أعطني ولا تحرمني، يا رب يسر ولا تعسر، يا رب عجّل ولا تؤجل .. يا من بيدك ملكوت كل شيء ..

اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهادة .. اللهم أني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير وما تشاء من أمر يكن .. اللهم أرجوك.. وأتوسل إليك أن تجمع بيني وبين نصيبي بحلالك و فضلك يا أكرم الأكرمين.

في ختام هذا التقرير يجب أن نشير إلى أن العبد يمكنه الدعاء بكل ما يشاء دون الحاجة إلى صياغة محددة لأن الخالق وحده يعلم ما نكن وما نعلن، وما نقدمه من خلال موقعنا فيما يخص الأدعية الإسلامية ما هي إلا بعض الصيغ لمساعدة البعض على الدعاء ولكنها ليست الصيغ الواجبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *