التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج بمن نحب مستجاب عبر موقع  muhtwa.com ؛ في البداية وقبل أي شيء يجب أن نكون على يقين دائم بأن الخير هو ما يكتبه الله في قدره ويجب على الإنسان الشعور بالرضا الكامل لما يحدث في حياته، ولكن قبل الاستسلام الكامل للقضاء والقدر يجب على العبد أن يسعى وبفعل كل ما يستطيع فعله من أجل تحقيق ما يريده تابع دعاء لا يرد للزواج من شخص معين.

سبحانك لا إله إلا أنت السميع المجيب.. لا إله إلا أنت الحليم العظيم .. لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم .. لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.. لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير.. اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .. اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد إذا رضيت.. ولك الحمد بعد الرضا

دعاء مستجاب للزواج من شخص

الحب من المشاعر الجميلة التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والفرح وتجعله يشعر أنه قد ولد من جديد لهذا يكون الدعاء وقتها من أهم الوسائل التي يعتمد عليها العبد من أجل الحفاظ على هذه المشاعر من خلال الرجاء من رب العالمين أن يجمعه مع من يكن له هذه المشاعر الجميلة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أقوى دعاء مستجاب للزواج من شخص معين راجين من المولى –عز وجل- أن يُستجاب بأمره تعالى.

  • اللهم يا كريم يا ودود يا رحيم، يا فتَاح يا عليم يا سميع يا مجيب، يا بصير يا كبير يا عظيم. اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد. يارب انا ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا.
  • يا اللهم يا كريم يا ودود يا رحيم ، يامن خلقت السماء والأرض، وخلقت الحق والباطل، وخلقت الخير و الشر، وخلقت من كل شيء زوجين، وخلقت الذكر والأنثى، يارب ارزقني من لدنك زوجاً/زوجةً صالحاً يخافك يارب ويكون قرة عين لي واكون قرة عين له. اللهم ارزقني (…) زوجاً لي ، اللهم اجعله من عبادك الصالحين واجمعني به في الدنيا والآخرة.

دعاء للزواج من شخص تريده

الدعاء للزواج من شخص تريده هو أكثر ما يحرص العبد على ترديده بصورة مستمرة طالما يشعر بالحب ناحية أحدهم خاصة أن الزواج من  الرزق المكتوب عند الله والذي لا يكون للإنسان دخل فيه؛ فهو مثل الرزق المال أو العمل أو حتى الموت جميعها أمور مكتوبة عند الخالق ويسعى الإنسان فقط من أجل تنفيذها في حياته.

  • اللهم اني استعففت فأغنني من فضلك, اللهم اغنني من فضلك, بحق قولك تعالى (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله).
  • اللهم بحق قولك { الله يرزق من يشاء بغير حساب } وبحق قولك { الم تعلم أن الله على كل شيء قدير } وقولك الحق { بديع السموات والأرض وإذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون } اللهم اجمع بيني وبين (….) بالحق وافتح بيننا بالحق وانت الفتاح العليم.
  • اللهم بحق قولك { فاطر السموات والأرض جعل لكم من انفسكم ازواجاً } ارزقني (….) زوجاً تقر به عيني وتقر بي عينه.

دعاء الزواج من الحبيب

قد يكون دعاء الزواج من الحبيب من أكثر الأدعية التي يدعو بها الإنسان سواء كان ذكراً أو أنثى راجياً من الله –سبحانه وتعالى- أن يجمه مع من يحب في الحلال وأن يقيه شر الحرام، ومن هنا يكون الدعاء مستحب للغاية.

  • اللهم اني اسألك بأني اشهد بأنك أنت الله الذي لا إله إلا انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضِ حاجتي ، آنس وحدتي ، فرج كربتي ،اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا .
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي و آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجأ الى الركن الذي إذا دُعي اجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا ،واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق بأنك عند حسن ظن عبدك بك .. اللهم ظني بك أن تجيب دعائي .. وأن تعطيني سؤلي .. وان تسبغ علي من نعمك .. يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.

دعاء تيسير الزواج وتعجيله

في بعض الأوقات يتعرض الإنسان إلى الكثير من الأزمات والمشاكل التي تُعركل زواجه ممن يحب لهذا يكون دعاء تيسير الزواج وتعجيله من أكثر الأدعية المستحب الدعاء بها في هذا الوقت حتى ييسر الله للإنسان الزواج ممن يحب وأن يعينه على المرور من كافة الأزمات في سبيل هذا الزواج.

  • اللهم أني أعوذ بك من بواري و تأخر زواجي وبطئه، واعوذ بك من وقعودي. اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني أسألك بحق قول نبيك وحبيبك محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم بأنك حيي كريم، تستحي إذا رفع العبد لك يديه أن تردهما صفراً خائبتين.. يا رب لا تردني خائبا، يا رب اجب دعائي، يا رب أعطني ولا تحرمني، يا رب يسر ولا تعسر، يا رب عجّل ولا تؤجل .. يا من بيدك ملكوت كل شيء ..
  • اللهم يا فاطر السماوات والأرض ويا عالم الغيب والشهادة .. اللهم أني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير وما تشاء من أمر يكن .. اللهم أرجوك.. وأتوسل إليك أن تجمع بيني وبين نصيبي بحلالك و فضلك يا أكرم الأكرمين..

في ختام هذا التقرير يجب أن نشير إلى أن العبد يمكنه الدعاء بكل ما يشاء دون الحاجة إلى صياغة محددة لأن الخالق وحده يعلم ما نكن وما نعلن، وما نقدمه من خلال موقعنا فيما يخص الأدعية الإسلامية ما هي إلا بعض الصيغ لمساعدة البعض على الدعاء ولكنها ليست الصيغ الواجبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *