التخطي إلى المحتوى

اسرع الحيوانات في الجري عبر موقع محتوى , تمتاز بعض الحيوانات بالقدرة على الجري بسرعة هائلة للحاق بالفريسة أو الهرب من الأعداء , بعض هذه الحيوانات يعيش في البرية والبعض الآخر يعيش في البحر , كما أن هناك بعض الطيور التي تمتلك هذه الخاصية أيضاً فهيا بنا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على أسرع هذه الحيوانات ومميزاتها .

اسرع الحيوانات بالترتيب

  1. الفهد : هو نوع من الحيوانات المفترسة , ينتمي إلى نفس فصيلة النمور ويشبهها في الشكل , يسمى بالإنجليزية شيتا , وتصل سرعته القصوى إلى 120 كيلومتر في الساعة .
  2. الظبي الأمريكي : هو نوع من الظباء يشبه الغزال , حيث يتميز بالرشاقة والخفه والسرعة أيضا التي تقارب مئة كيلومتر في الساعة , يمتلك قرون قوية سوداء اللون تشبه الأشواك , لذلك يسمى ظبي شائك .
  3. غزال طومسون : هو نوع من الغزال يسمى بهذا الاسم نسبة إلى جوزيف تومسون الذي قام باكتشافه , يتميز بالرشاقة والسرعة حيث لا يزيد وزنه عن خمس وثلاثون كيلو جرام كحد أقصى , وتتراوح سرعته بين ثمانين وتسعين كيلومتر في ساعة .
  4. الأسد : من أشهر وأقوى الحيوانات المفترسة لذلك يلقب بملك الغابة , وهو أيضا من أسرع الحيوانات البرية حيث تصل سرعته إلى ثمانين كيلومتر في الساعة , لذلك من الصعب أن تفلت منه فريسته عندما يتعلق الأمر بالركض .
  5. الحصان الأمريكي : من أسرع أنواع الأحصنه بل ومن أسرع الحيوانات البرية بشكل عام فتصل سرعته إلى ما يقارب تسعين كيلومتر في الساعة .
  6. الكلب البري الأفريقي : حيوان يعيش في قارة أفريقيا فقط وهو مهدد بالإنقراض , يمتلك سرعة هائلة تميزه عن بقية الكلاب من الممكن أن تتعدى ستين كيلو متر في الساعة .

اسرع الحيوانات في الجري

ماهو اسرع حيوان في العالم

يحتل حيوان الفهد أو الشيتا المركز الأول بين جميع الحيوانات على وجه الأرض من حيث السرعة ويتميز بالآتي :

  • يمتلك حيوان الفهد مهارة عالية في الصيد بسبب سرعته الفائقة , خصوصاً وأنه يحب الصيد بمشاركة أفراد من مجموعته فتصبح قوتهم عظيمة في المهاجمة ولا تستطيع أي فريسة الإفلات منهم مهما بلغت سرعتها .
  • لونه مميز حيث يمتلك فراء بني فاتح أو برتقالي مرقع بالبق السوداء , وهذا مايجعل البشر يصطادونه بكثرة للاستفادة من جلده في صنع ملابس جميلة وباهظة الثمن , ولهذا فهو معرض لخطر الإنقراض بشكل كبير .
  • يمتلك الفهد ذيل طويل وقوي جداً يساعده على القفز لمسافة طويلة .

اسرع الحيوانات في الجري

اسرع حيوان في البحر

تعتبر سمكة الزعنفة الشراعية أو ما تلقب بسفاح البحر أسرع حيوان بحري على الإطلاق حيث تتراوح سرعتها من سبعين كيلومتر إلى مئة وعشرة كيلومترات في الساعة , وبهذا فهي تمتلك سرعة هائلة تضاهي سرعة اسرع الحيوانات البرية , تعيش هذه السمكة في المحيطات , وسميت بذلك بسبب زعانفها التي تشبه الأشرعة , وهي سمكة خطيرة وشرسة وتتغذى على اللحوم .

اسرع الحيوانات في الجري

شاهد أيضا:

اسرع حيوان جوي

صقر القطامي يعتبر أسرع طائر يحلق في السماء , فقد تصل سرعته في الجو إلى ما يزيد عن 170 كيلو متر في الساعة , وهو من الطيور الجارحة لذلك فهو يستخدم هذه الميزة في اللحاق والإمساك بفريسته على الأرض من الحيوانات الصغيرة وحتى الطيور الأخرى .

اسرع الحيوانات في الجري

شاهد أيضا:

تعرفنا في هذا المقال على أسرع الحيوانات في الجري في البر والبحر والجو , نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات وافية ومفيدة , كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم واستفساراتكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *