بالصور تاريخ إبراهيموفيتش الكروي وأهم محطاته الرياضية

هيثم عبدالله

لا شك أن اللاعب الأسطوري والمقاتل إبراهيموفيتش من أفضل المواهب التي أنجبتها السويد بل الكرة الأوروبية عبر التاريخ، حيث استطاع في العديد من المواجهات إحراز أهداف خرافية من زوايا تكاد تكون مستحيلة ومن أي نقطة في الملعب، كما أنه قدم الكثير إلى الأندية التي لعب في صفوفها ناهيك عن دوره الفعال في تطوير مستوى المنتخب السويدي.

خلفيات إبراهيموفيتش HD

خلفيات إبراهيموفيتش

ولد زلاتان الملقب بسلطان اللاعبين في عام 1981 وأحب كرة القدم منذ الصغر، حيث بدأ في التدريب تحت مظلة نادي مالمو في سن العشرة سنوات وتميز في مركز الهجوم واستطاع جذب انتباه الجميع.

خلفيات إبراهيموفيتش

انتقل إلى نادي أياكس لكي تبدأ مسيرته الكروية الاحترافية وقدم العديد من الأهداف الساحرة التي تتميز بالمهارة والدقة في التصويب، كما أن خلفيته في الألعاب القتالية مكنته من الوصول إلى الكرة أيًا كان ارتفاعها عن الأرض.

كانت محطة السلطان إبراهيموفيتش بعد نادي أياكس في الدوري الإيطالي حيث التحق بصفوف السيدة العجوز يوفينتوس وتمكن من تكوين ثنائي هجومي مع الأسطورة دافيد تريزيجيه أرهبت دفاعات الفرق الإيطالية التي لا تقهر.

خلفيات إبراهيموفيتش

من أجمل خلفيات إبراهيموفيتش صوره مع نادي إنتر ميلان غريم فريقه السابق اليوفي حيث تمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات الفردية والجماعية مرتديًا قميص هذا الفريق المتميز في وقتها.

خلفيات إبراهيموفيتش

تم اختياره ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب العالم في عامي 2007 و2009 بعد أن قدم الكثير من المباريات المتميزة واستطاع كسب إعجاب وتقدير الجماهير الإيطالية إلى جانب أداؤه الاستثنائي مع منتخب بلاده.

تعرف على:  هل تعلم عن ابراهيموفيتش قصير ومفيد

خلفيات إبراهيموفيتش في برشلونة

خلفيات إبراهيموفيتش

من أبرز المحطات التي مر بها إبراهيموفيتش أنه كان صاحب ثاني أغلى صفقة في التاريخ بعد الأسطورة كريستيانو رونالدو عندما تم بيعه من إنتر ميلان إلى برشلونة في صفقة تبادلية تاريخية كان المقابل فيها المخضرم صامويل إيتو و30 مليون يورو.

خلفيات إبراهيموفيتش

خلال موسم واحد لعبه إبراهيموفيتش مع نادي برشلونة استطاع إثبات جدارته في الهجوم لا سيما أنه كان يلعب بجوار باقة من أساطير كرة القدم لكن سرعان ما عاد أدراجه إلى الدوري الإيطالي بسبب بعض الخلافات مع المدير الفني.

استطاع تقديم أداء جدي مع نادي برشلونة لكنه لم يتمكن من الاستمرار كثيرًا بسبب المناوشات التي وقعت بينه وبين الفيلسوف بيب جوارديولا حتى انتقل في الأخير إلى إي سي ميلان.

تعرف على:  بالصور تاريخ تيشرت برشلونة الاسباني من عام 2000 حتي اليوم

صور إبراهيموفيتش مع إي سي ميلان

خلفيات إبراهيموفيتش

عند البحث عن خلفيات إبراهيموفيتش نجد الكثير منها برفقة لاعبي إي سي ميلان حيث كانت من أبرز فترات نجاحه خلال مسيرته الطويلة المتميزة، واستطاع خلالها تحقيق الكثير من الإنجازات التي جعلته واحد من أساطير الفريق.

خلفيات إبراهيموفيتش

انتقل زلاتان إلى أي سي ميلان الإيطالي في عام 2010 بعد رحلته القصيرة في النادي الكتالوني في مقابل مبلغ 24 مليون يورو وكانت مدة التعاقد 4 مواسم على أمل أن يستعيد أمجاده في الملاعب الإيطالية وإحراز المزيد من الأهداف الرائعة.

خلفيات إبراهيموفيتش

استطاع تسجيل 21 هدف في موسمه الأول باللون الأحمر والأسود ولكن مستواه التهديفي قد شهد تقدمًا ملحوظًا في الموسم الثاني حيث تمكن من إصابة الهدف 35 مرة في موسم 11-12 ليحل في قائمة الهدافين التاريخيين ثالثًا للنادي.

خلفيات إبراهيموفيتش

في عام 2019 وبعد رحلة طويلة في أبرز الأندية العالمية عاد سلطان اللاعبين إلى أكثر نادي أحبه إي سي ميلان في صفقة انتقال حر لكي يعتزل كرة القدم مرتديًا الزي اللي أبدع فيه بالأحمر والأسود.

صور إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد

خلفيات إبراهيموفيتش

في عام 2016 انتقل إلى أقوى دوري في العالم الدوري الإنجليزي لكي يلعب في صفوف حامل اللقب التاريخي للدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن حديقة الأمراء وخلع قميص باريس سان جيرمان.

خلفيات إبراهيموفيتش

في أولى مشاركاته مع النادي الإنجليزي المخضرم استطاع إحراز هدف في غلطا سراي التركي في الدقيقة الرابعة من بدء الشوط الأول وسط احتفالات الجماهير وهتافات الترحيب بالأسطورة السويدية.

خلفيات إبراهيموفيتش

استطاع إبراهيموفيتش تسجيل العديد من الأهداف في مختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية التي شارك فيها مع الشياطين الحمر وحقق النادي الكثير من الإنجازات في حضور السلطان في مختلف المسابقات حتى انتقل أخيرًا إلى لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي.

تعرف على:  صور وخلفيات نادي مانشستر يونايتد بجودة HD

صور إبراهيموفيتش مع منتخب السويد

خلفيات إبراهيموفيتش

شارك زلاتان إبراهيموفيتش في الكثير من المنافسات القارية والعالمية مع منتخبه الوطني السويد بدأت في كأس العالم 2002 واستطاع تقديم الكثير من الإسهامات الرائعة على الرغم من صغر سنه.

خلفيات إبراهيموفيتش

شارك في كأس العالم 2006 المقامة ألمانيا وتمكن من تقديم أداء أكثر من رائع على الرغم من خروج السويد من المنافسة وعدم الوصول إلى الأدوار النهائية، ومن أبرز الأهداف التي أحرزها كانت في منتخب إنجلترا بركلة مقصية أذهلت الجميع.

خلفيات إبراهيموفيتش

غاب عK المنتخب في بطولات 2010 و2014 ولكنه شارك في بطولة اليورو في دورة 2004 و2008 وتميز كعادته بقدرته على إحراز الأهداف الرائعة.

خلفيات إبراهيموفيتش دائمًا ما تحمل ملامح الإصرار والعزيمة كما أن صور هذا اللاعب الرائع تنوعت بين الكثير من الأندية في مختلف الدوريات العالمية في أوروبا وخارجها، لكن القاسم المشترك بينها كان الأداء المبهر واللياقة البدنية الخارقة للعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *