التخطي إلى المحتوى

دعاء للحامل وحفظ الجنين قبل الولادة عبر موقع muhtwa.com ؛ من أصعب الأوقات التي تمر على الأم تلك التي تكون في فترة الحمل الخاصة بها التي تسبق الولادة لما يُصاحب هذه الفترة من إعياء شديد وخطر يستمر طوال فترة شهور الحمل سواء على الحامل أو على الجنين .

دعاء للحامل وحفظ الجنين :: اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.

اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة.

اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبس من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.

دعاء الحامل لتثبيت الحمل

أحد المراحل الصعبة التي تمر بها السيدة عندما يرزقها الخالق بالحمل هي تلك المرحلة التي تحتاج فيها إلى جعل الحمل يثبت في رحمها لذلك تُعد الشهور الأولى من الحمل هي أصعب الشهور على الإطلاق، ومن الطبيعي أن تدعو السيدة بدعاء الحامل لتثبيت الحمل بصفة دائمة خاصة أن الله هو من منحها هذه الهبة وهو وحده القادر على الحفاظ عليها.

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  • اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.

دعاء الحامل التعبانة

تتعرض الحامل إلى الكثير من العواقب أثناء فترة الحمل لذلك يقول الخالق في كتابه العزيز [وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ]، والمقصود هنا من أن الأم تزداد ضعفاً وتعباً أثناء فترة الحمل وهذا كفيل لأن تتعرض إلى العديد من المخاطر الصحية طوال هذه الفترة مما يجعل دعاء الحامل التعبانة طوال هذه المرحلة الصعبة من أهم الأمور التي تتمسك بها راجية من الخالق أن يعينها على المرور من هذه الفترة بسلام دون أن تتعرض هي أو الجنين في بطنها إلى أي أذى.

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير. اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في عالم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم. اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك.. أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني

دعاء للحامل في الشهر التاسع

معروف أن مدة الحمل تستمر تسعة أشهر ويمكن أن تقل في بعض الظروف الاستثنائية إلى سبعة أشهر إلا أن المدة المعروفة هي 9 أشهر، ومن الطبيعي أن يكون هذا الشهر هو الأصعب في مدة الحمل باعتباره آخر الشهور ومعه يقترب الجنين من موعد مولده، وهو ما يؤثر بالسلب على صحة الأم التي تصل إلى أكبر مراحل التعب الجسدي والنفسي لذلك قد تكون الأم في مثل هذه الأوقات بحاجة ماسة إلى دعاء للحامل في الشهر التاسع والذي سوف نستعرض بعض من نماذجه فيما يلي خلال هذه الفقرة.

  • اللهم يا خالق النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، خلّصني ممّا أنا فيه، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  •  اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  •  اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته.

دعاء للحامل لتسهيل الولادة

يقول الأطباء أن آلام الطلق التي تأتي في وقت الولادة تُعد أقوى الآلام بعد الحرق حياً، وهذا يدل على كم الألم الذي تتحمله الأم في سبيل الحصول على طفلها ومجيئه إلى هذه الدنيا، وفي مثل هذا الوقت يجب أن تستعين الأم بالله وتقرأ سورة الكرسي والمعوذتين كما وردة عن بعض الصحابيات بالإضافة إلى الدعاء بدعاء الحامل لتسهيل الولادة.

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني، (في دبر كل صلاة).

هل كانت أدعية الحامل وحفظ الجنين التي وردت في هذا التقرير مفيدة لكم أم لديكم أي أسئلة أخرى حول هذا الأمر؟

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *