التخطي إلى المحتوى

بالصور تعرف علي انواع الزواحف واسمائها عبر موقع محتوى , تُعَرف الزواحف على انها فصيلة كبيرة من فصائل الحيوانات الرئيسية , وسميت بذلك لأنها تمشي عن طريق الزحف على بطنها وأحيانا بمساعدة اليدين والرجلين بجانب الزحف , كما أن جسمها تغطيه الحراشف لتحمي جسدها من الاحتكاك , فهيا بنا نتعرف على معلومات عن الزواحف وأنواعها .

ماهي أنواع الزواحف

  • التماسيح .
  • خطميات الرأس .
  • سلحفيات .
  • حرشفيات .

اسماء الزواحف بحرف الطاء

  • الأفعى الطائرة : هي نوع من الثعابين تمتلك القدرة على الطيران لمسافة تبلغ عدة أمتار حسب طول وقوة الثعبان , وذلك عن طريق تسلق شجرة مرتفعة ثم القفز من فوقها مع دفع جسدها بواسطة الذيل , وتصنف هذه الأفعى ضمن الأفاعي الغير سامة وغير الخطيرة .
  • طريشة : هو اسم يطلق على نوع من أنواع الأفاعي , وتسمى أيضاً أم الجنيب أو المقرنة لأنها تمتلك قرنين فوق رأسها , أما اسمها العلمي فهو أفعى الحراشف المنشارية , وتعتبر من أخطر أنواع الأفاعي وأشدها سمية , تتواجد في البلاد الصحراوية بكثرة وتشتهر بصوت الفحيح الذي تصدره .

انواع الزواحف

زواحف من 5 حروف

تمساح : هو أكبر أنواع الزواحف , حجمه كبير ويصنف ضمن الحيوانات المفترسة , كما أنه برمائي أي أنه يعيش في البرية وفي الماء معاً , يمتلك فك قوي جداً يساعدة في اصطياد الأسماك والحيوانات , وهو من أخطر الحيوانات على الإنسان , حيث بإمكانه أن يهاجم ويقتل رجل بالغ بسهولة .

انواع الزواحف

الزواحف للاطفال

سلحفاة : هي أحد أشهر أنواع الزواحف وذلك لأنها تتميز بوجود صدفة صلبة تغطي جسمها ويخرج منها يديها ورجليها ورأسها , وهذا يجعل شكلها محبب ومثير للاهتمام لدى الأطفال , لذلك فهي حيوان مناسب جداً لاقتنائه من قبل الأطفال , حيث من السهل الإعتناء بها , كما أنها مسالمة جداً ولا تسبب أي خطر على الإنسان , وتنقسم السلاحف إلى نوعين من حيث البيئة التي يمكنها العيش فيها , النوع الأول يعيش في البر فقط ولا يمكنه السباحة , والنوع الثاني برمائي يمكنه أن يعيش في البر والبحر معاً وله قدرة فائقة على السباحة والغوص مثل الأسماك .

انواع الزواحف

بيئة الزواحف

تختلف بيئة الزواحف حسب نوعها , فهناك أنواع من الزواحف تعيش في البحر فقط , وهناك أنواع تعيش في البر فقط , كما أن هناك بعض الأنواع يمكنها أن تعيش في البر والبحر مثل السلاحف البرمائية .

قائمة اسماء الزواحف

  • أناكوندا :
  1. هي إحدى أخطر الأفاعي في العالم رغم أنها غير سامة .
  2. ولكن خطورتها تكمن في قوتها التي تمتلكها بسبب حجمها الكبير , حيث يتراوح طولها بين اثني عشر إلى سبعة عشر متراً .
  3. لذلك فهي تهاجم فريستها وتقتلها عن طريق الإلتفاف حولها وضمها بشدة إلى أن تموت .
  4. يمكن لهذا النوع من الأفاعي مهاجمة رجل كبير الحجم وقتله ثم ابتلاعه بأكمله .
  • برص : نوع من الزواحف صغيرة الحجم التي تتطفل على المنازل , له أربعة أرجل وذيل طويل , ويتميز ذيله بالقدرة على النمو من جديد إذا فقد جزء منه .
  • حرباء : هي نوع شهير من الزواحف تتميز بقدرتها على تغيير لونها حسب لون المكان الذي توجد فيه حتى تتخفى من الأعداء .

انواع الزواحف

وبعد أن تعرفنا على معلومات عن الزواحف وأنواعها , نتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك واستفساراتك عبر التعليقات في أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *