كلمات أغنية تحت الياسمينا محمد منير

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية تحت الياسمينا محمد منير هو فنان مصري معروف على مستوى العالم، ولد في أسوان يوم 10 من شهر أكتوبر عام 1954، اسمه كاملا محمد منير محمد أبايزيد جبريل متولي، تميز عن غيره من المطربين بالشعر المفلفل الذى يتمتع به، تعرضت قريته للغرق بعد بناء السد العالى مما دفعه إلى الهجرة مع أسرته إلى أسوان، وأستقر بها.

كلمات أغنية تحت الياسمينا كاملة

  • كلمات الأغنية: فلكلور.
  • ألحان الأغنية: فلكلور.
  • تاريخ الإصدار: عام 2008.

تحت الياسمينة في الليل نسمة والورد محاذيني الأغصان عليا تــــميل تمسحلي في دمعة عيني تحت الياسمينة اتكيت عدلت الـــعود وغنيت
وتناطر دمعي وبكيت فكرتك كيف كنت تجيني جنينة مزينها النوار فاحت من ريحت الأزهار تفكرتك شعــــلت النار عملت لهليبة في قليبي متوحش وحدي محتار لاقمرة ولا حس أطيار كان النسمة ع الأشجار توانس فيا وتواسـيني

للتعرف على المزيد من اغاني منير: كلمات أغنيه بتبعديني محمد منير

دراسة محمد منير

التحق بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان وتخصص في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، شارك فى بعض الحفلات الجامعية فى ذلك الوقت، وتعرف من خلالها على “زكى مراد الشيوعى”الذى أشاد بقوة صوته وإحساسه، تدرب على يد الشاعر المعروف “عبد الرحيم منصور”.

كلمات أغنية تحت الياسمينا

أعمال محمد منير الفنية

ظهر بأول أعماله الفنية فى مقدمة أغنية المسلسل الكرتوني “بكار” الذى يعرض فى شهر رمضان المبارك، حصل من خلالها على شهرة فى مصر، أعلن عن أول ألبوم غنائي له عام 1977 بعنوان “علمونى عنيكى” ، وفى عام 2000 أصدر عمل فنى آخر بعنوان “فى عشق البنات” والذى حقق نسبة مبيعات عالية على مستوى العالم العربى.

لقب بالعديد من الألقاب مثل “الكنج وصوت مصر وابن النيل وحدوتة مصرية ومطرب الثورة”، شارك فى بعض الأدوار السينمائية مثل فيلم “حدوتة مصرية والمصير واليوم السادس وحكايات الغريب وسواح”، ظهر فى مسرحيات كمسرحية “الملك هو الملك”والتى تم عرضها عام 1988 و”ملك الشحاتين وصباح الخير يا مصر”، شارك مع الهضبة “عمرو دياب” فى دويتو بعنوان “القاهرة ونيلها” .

شاهد أيضًا: كمات اغنية اهل اول محمد منير

عالمية محمد منير

توالت نجاحات الكنج المختلفة على مدار مشواره الفنى حتى الآن، وعرف على مستوى العالم والدليل على ذلك سفره إلى ألمانيا وانضمامه إلى بعض الفرق الموسيقية هناك.

غنى في حفلة دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت فى فرنسا، تم تكريمه من مهرجان الإسكندرية فى موسمه ال30 على التوالى حيث حصلت أغنيته على المركز الثالث وفق استفتاء جماهيرى مقدمة من قناة “بروسفن” ، حصل على جائزة بلاتينية عن أغنية “تحت الياسمينا” والتى تعتبر من أشهر وأروع أغانيه التى ظهر بها حتى الآن، تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.