دليل صور معالم السياحة في سويسرا 2024 الترفيهية

أ / أمينة محمد ذكى

تعد سويسرا من أهم المدن السياحية في القارة الأوروبية حيث تضم عددا من المعالم التي تعود للعصور الوسطى وعصر النهضة ، فضلا عن كونها تجمع بين عدد كبير من وسائل الترفيه والرفاهية لاسيما وهى البلد الأول في العالم في صناعة الساعات

السياحة في سويسرا بالصور

  • معالم مدينة دافوس

تعد دافوس من الأماكن الجاذبة للسياح صيفا حيث المروج الكبيرة والهدوء وتعد منتجعا شتويا من الطراز الأول أيضا ، وتشتهر باستضافتها للمنتدى الاقتصادي كل عام .

الطبيعة الخلابة في دافوس

شلالات الراين في شافهاوزن 

اجمل صور السياحة في سويسرا 2024 تعتبر شلالات الراين في شافهاوزن أكبر الشلالات في قارة أوروبا مما يجعلها على قائمة الأماكن السياحية في سويسرا كما توفر المدينة عددا كبيرا من الفنادق والمطاعم والمتاجر الفاخرة فضلا عن توفير وسائل الترفيه .

الشلالات 1

شلالات الراين

متحف باتيك فيليب في جنيف

من اشهر معالم السياحة في سويسرا ينقسم المتحف قاعتين إحداهما لعرض بعض الساعات القديمة والأخرى تعرض تصميمات باتيك فيليب المصمم الشهير ، فضلا عن عرض المتحف مجموعة كبيرة من الساعات السويسرية حيث أن سويسرا تعد من أوائل الدول المصنعة للساعات في العالم.

متحف باتيك فيليب

مدينة زيورخ

تعد مدينة زيورخ من المقبلات المفضلة لدى راغبي قضاء إجازة شهر العسل حيث توفر كل ما يتطلبه الزائر من معالم أثرية قديمة وكنائس متعددة منها كنيسة النساء على سبيل المثال بالإَضافة إلى الفنادق والمطاعم والمتاحف والحدائق المتعددة.

مدينة زيورخ

حديقة حيوانات زيورخ

ربما يفضل الكثيرون حديقة حيوانات زيورخ لما توفره من أماكن للمعيشة فضلا عن احتوائها على عدد كبير من الحيوانات الاستوائية منهم الدب البري وكذلك تنتشر في الحديقة الجبال المغطاة بالجليد مما يجعل زيارة الحديقة من الزيارات الجميلة في سويسرا.

حديقة حيوانات زيورخ

الحديقة اليابانية

تتشابه البحيرات الموجودة في هذه الحديقة مع نظيراتها في اليابان لاسيما والحديقة اليابانية مهداة مدينة اوتسو اليابانية ، وتقع بالقرب من دير انترلاكن.

اليابانى1 1

الحديقة اليابانية

قلعة شيلون

تتكون القلعة من مائة مبنى منفصل كما يوجد بها العديد من الأبراج والساحات التي تطل على بحيرة جينيف الرائعة ، يذكر أن القلعة كانت في الماضي معقلا نبات الملفوف في فترة القرن الثاني عشر وحتى الرابع عشر ، تقع قلعة شاتو دو شيون أو قلعة شيلون بالقرب من مونترو .

قلعة شيلون

مونترو

من أبرز معالم السياحة في سويسرا إنه واحد من أجمل المنتجعات في سويسرا حيث البحيرات والزهور والنباتات والأشجار مع خلفية جبال الألب المهيبة كما يوجد أيضا بالقرب من مونترو كنيسة شاتو دو شيون.

مونترو

زيرمات

إنها منتجع التزلج الأول في سويسرا بأكملها وربما يرجع ذلك بسبب موقعها الاستراتيجي المميز حيث تقع عند قاعدة جبال الألب السويسرية ويمكنك الاستمتاع برؤية قمة ماترهورن المهيبة .

زيرمات

حديقة حيوانات بازل

تجذب الحديقة العديد من الأطفال لما توفره من فاعليات تبهج الأطفال والكبار حيث الحيوانات البرية ومنفصلة عن الزواحف منفصلة عن الطيور وهكذا يتم تخصيص جزء لكل نوع وفصيلة من الحيوانات.

حديقة حيوانات بازل

المتحف الوطني السويسري

يتكون المتحف من ثلاثة متاحف رئيسية وهم المتحف الوطني السويسري ومنتدي التاريخ السويسري والقلعة السويسرية ، حيث يعرض كلا منهم التاريخ السويسري بشكل منفصل ومفصل .

المتحف الوطني السويسري

سوجليو

تعد تلك القرية مثلا حيا على الهدوء والجمال والسكينة حيث تتوسط عدد من الجبال كما تمتاز شوارعها بكونها مرصوفة بالكامل من الحصى الأمر الذى يثير الهدوء والبساطة في النفس بالإضافة إلى الكنيسة التاريخية القديس لورينزو وحديقة مليئة بالورود الملونة الجميلة .

سيجليو

نهر أليتش الجليدي

أدرجت منظمة اليونسكو هذا الموقع على لائحة التراث العالمي لما له من جمال أخاذ وطبيعة مختلفة ، كما يقع النهر على طول 23 كيلو متر في جبال الألب في منطقة أليتش.

نهر أليتش الجليدي

مرفأ اسكونا الهادئ

تطل مدينة اسكونا على بحيرة ماجيوري جنوب سويسرا ، كما تشتهر المدينة بمهرجان اسكونا لموسيقى الجاز والذي يحييه عددا من أشهر الفرق الأوروبية في العالم.

مرفأ اسكونا الهادئ

ون قن

إذا كنت من محبي الأماكن الجبلية والقمم العالية عليك زيارة تلك القرية الجبلية الصغيرة كما يمكنك الوصول إليها عن طريق القطار وتتميز منازل تلك القرية البسيطة بكونها مصنوعة بالكامل من الأخشاب مما يدل على البساطة والبعد عن الرفاهية بشكل عام .

ون قن

ماترهورن

يصل ارتفاع الجبل إلى 4478 متر ليكون بذلك واحدا من أهم وأصعب جبال العالم لاسيما في التسلق ، وان نجح العديد من الأشخاص في تسلقه كل عام.

ماترهورن

الحديقة الوطنية السويسرية

يذكر الكثيرين أن مساحة الحديقة تغطي نصف مساحة سويسرا بأكملها ،هذا و تأسست الحديقة في عام 1914 لتكون بذلك أقدم حدائق موجودة في منطقة جبال الألب السويسرية .

الحديقة الوطنية السويسرية

جبال الألب الاستوائية

انها متعة التسلق حيث القمم العالية والجبال التي يكسوها الجليد في فصل الشتاء في مشهد مهيب ولكن رائع .

جبال الألب الاستوائية

صور جسر الكنيسة في لوسرن

تم بناء الجسر في القرن الرابع عشر حيث كان أول جسر خشبي في القارة الأوروبية بأسرها كما يحتوى الجسر من الداخل على مجموعة من اللوحات والرسومات الجميلة القديمة.

جسر الكنيسة في لوسرن

قصر الجليد في انترلاكن

يعد قصر الجليد من أشهر الأماكن السياحية في سويسرا 2024 حيث يقع داخل جبل ولكن كل مداخل الجبل مصنوع من الجليد الصلب سواء الممرات أو المنحوتات الموجودة في الداخل .

قصر الجليد1

تعرف علي: أفضل فنادق زيورخ سويسرا 

محطة جانغفروجوش في انترلاكن

إذا أردت رؤية كافة المعالم السياحية في انترلاكن عليك التوجه لمحطة جانغفروجوش حيث ترى كافة معالم المدينة في ساعتين ونصف فقط حيث تقع المحطة على ارتفاع 3454 متر مما يجعلها أعلى محطة للسكة الحديد بأوروبا ، حقا لا تفوت زيارة محطة جانغفروجوش في انترلاكن.

السكة الحديد1

انترلاكن

من أجمل مدن سويسرا على الإطلاق حيث تقع بين بحيرتين هما بحيرة ثون وبحيرة برينز كما يحيط بها بعضا من جبال الألب الشاهقة ، وتوفر المدينة خطوط سكك حديد معلقة لسهولة الوصول إليها والتقاط الصور البانورامية للمدينة بأكملها .

انترلاكن

بحيرة جنيف

تصل مساحة البحيرة حوالي 600 كيلومتر مربع ولكنها مملوكة لفرنسا بنسبة 40% وسويسرا بنسبة 60% ، وتعد من الزيارات الواجبة في سويسرا

بحيرة جنيف

متحف التاريخ الطبيعي

أهم ما يميز متحف التاريخ الطبيعي كونه يعرض تماثيل لحيوانات تحمل رأسين كما يعرض أفلام توضح التاريخ الطبيعي للحيوانات والنباتات التي عاشت في سويسرا ، تعد زيارة المتحف من الزيارات المفضلة للأطفال.

التاريخ الطبيعى1

صور بونتريسينا 2024

إذا كنت من محبى الجبن السويسري عليك التوجه لزيارة بونتريسينا حيث تعد المدينة الأولى في سويسرا في صناعة الجبن كما تتمتع المدينة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

الجبن 1

مدينة لوغانو

تطل المدينة على بحيرة لوغانو التي توفر رحلات بالقارب فضلا عن الجبال المحيطة بها مما يجعلها مقصدا لمحبي تسلق الجبال ، تقع المدينة على الحدود الإيطالية.

لوغانو1

جبل أوئيتا ليبرغ

يستطيع السائح الوصول للجبل عن طريق القطار ويعد الجبل من أفضل وأجمل الأماكن في زيوريخ حيث تستطيع مشاهدة المدينة بأكملها.

جبل 1

جسر الكنيسة في لوزيرن

اجمل صور سويسرا 2024 يعتبر جسر الكنيسة في لوزيرن أقدم جسر خشبي مغطّى في أوروبا حيث يعود إلى القرن الرابع عشر كما يحتوى على عددا من اللوحات الفنية جدير بالذكر أن نهر “الرويس يمر وسط مدينة لوزيرن مما يجعلها مدينة ذات مناظر خلابة .

جسر الكنيسة 1

فالكونيريا لوكارنو

تنفرد فالكونيريا لوكارنو بتقديم عروضا خاصة تفاعلية بين عددا من الطيور المختلفة حيث يقف المدربون مرتدين الزي السويسري القديم ، وتعتبر من أهم الفعاليات التي يحرص السياح على حضورها .

ليدو لوكارنو

إنها الوجهة المثالية لمحبي الألعاب المائية حيث توفر عددا من حمامات السباحة وسط جبال الألب فضلا عن الألعاب المائية المتنوعة التي تناسب الكبير والصغير.

شاهد ايضا: صور ومعلومات عن معالم السياحة في كوستاريكا

مبنى راتهاوس في بازل

يتميز مبنى راتهاوس أو مبنى البلدية بكونه يضم عددا من القطع الفنية التي تعود لعصر النهضة والعصور المتوسطة فضلا عن تصميمه المعماري الفريد مما يجعله يستقبل الملايين من السياح سنويا .

راتهاوس1

متحف تانغلي في بازل

إذا كنت من محبى الفنان السويسري العالمي جان اتغلى عليك زيارة هذا المتحف حيث يعرض العديد من أعماله الفنية ومنحوتاته العالمية حيث يعد جان تيغلي من رواد الفن الأوروبي التقليدي .

تانغلى 1

البلدة القديمة في برن

قامت منظمة اليونسكو بضم البلدة القديمة في برن على قائمة التراث العالم لاسيما وهى البلدة القديمة المصممة على الطراز العربي الخالص كما تنتشر التماثيل الفنية القديمة في الشوارع بجوار المنازل فضلا عن كونها مقامة أعلى تلة خضراء كبيرة .

البدلة القديمة 1

جبل غورتن في برن

احدى معالم السياحة في سويسرا يعد جبل غورتن من أهم المزارات السياحية في سويسرا حيث يعد الجبل تحفة طبيعية خلابة فضلا عن كونه يطل على جبال الألب كما يتميز الجبل بلونه الأخضر القوى ، يستطيع السائح ركوب القطار الذي يسير أعلى الجبل ليشاهد برن بأكملها .

جبل جورتن 1

المتحف التاريخي في برن

يعود المتحف إلى القرن السادس عشر ويتميز بفخامة التصميم المعماري كما يعرض المتحف عرضا خاصا يسرد حياة العالم الكبير ألبرت أينشتاين واختراعاته.

المتحف التاريخى1

حديقة روزنغارتن في برن

تعد حديقة روزنغارتن في برن هي الوجهة الأولى لمحبي النباتات والورود حيث تضم الحديقة أكثر من 500 نوع من النباتات المختلفة لذا توفر جو رومانسي حالم يلائم إجازات شهر العسل.

شتاين آم راين

تقع شتاين آم راين في نقطة التقاء بين بحيرة كونستانس ونهر الراين في كانتون ، تتميز القرية بكونها تضم عددا من المباني المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى فضلا عن عروض الطيور المختلفة .

شتاين ام راين1

شتاين آم راين

أفضل فنادق سويسرا 2024

  • فندق شفايزرهوف زوريخ ويقع في المدينة القديمة في زيورخ
  • فندق إن إتش زيورخ إيربورت
  • فندق هوتيل سون ويقع في ا ينسى ديلن
  • فندق كريستال ويقع فى فيش.
  • فندق ماريان ام راين ويقع فى بازل فيش.
  • فندق سافوي بور أون فيل ويقع في زيورخ القديمة.

افضل مطاعم سويسرا 2024

  • مطعم لابراسيلى دو رويال ويقع في مدينة لوزان ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم لو شات بوت ويقع في مدينة جنيف ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم ريستورانت بنديلا ويقع في مدينة زيورخ ويقدم الطعام الإيطالي.
  • مطعم كيندل ويقع في زيوريخ ويقدم الطعام السويسري.
  • مطعم لوتشات بوت ويقع فى جنيف ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم قصر انا صوفي ويقع فى لوزان ويقدم الطعام الفرنسي والسويسري.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *