دعاء لحفظ الوطن من الفتن والخونة والاعداء مكتوب

أ / ايه السيد جبر

الوطن هو المكان الأساسي الذي لا يستطيع الفرد مفارقته، وهناك الكثير من الواجبات التي يتعين على الشخص تأديتها ناحية الوطن، تتمثل في التالي:

اللهم إني أسألك الحماية لبلادنا وأوطاننا، اللهم أطرح فيها البركة وأمنح لأهلها السعادة والخير الكثير، اللهم أجعل كيد من يدبر لنا الأذى في نحره واحفظ أرضنا من الطغاة والظالمين .

اللهم آمنا في أوطاننا، وابعد عنا، وعن أهلنا، وبلادنا الأمراض، والوباء، والبلاء. اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.

اللهم احفظ جنود الوطن وثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم على أعدائك. اللهم إنا نستودعك جنودنا يامن لا تضيع ودائعه اللهم احفظهم برا وبحرا وجوا .

اللهم احمي مصر واهلها من كل سوء واجعل كيد الكائدين لمصر و أهلها السوء في نحورهم. اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم .

دعاء لحفظ الوطن من الفتن

الوطن ليس المقصود منه البلد التي نعيش فيه فقط بل أنه المكان الذي نشعر فيه بالأمان الذي نحيا فيه حقاً ونرغب في أن نقضي ما تبقى فيه من العمر، وإن لم يكن الوطن هاماً في حياة الإنسان لما جعل الله الجهاد من أجله من أعلى مراتب الجهاد على الإطلاق.

دعاء لحفظ الوطن اللهم كما غسلت البلاد بالمطر اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، او اغرقهم بطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد.

اللهم اجعلها تمر بردا وسلاما على وطني واحفظنا من شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ ديننا ووطنا وقادتنا وشعبنا.

اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين.

ادعية حفظ الوطن

دعاء لحفظ الوطن مصر

مصر تلك البلد العظيم التي ذكرها المولى –عز وجل- في كتابه العزيز سبع مرات معظماً مقامها عن باقي البلدان الأخرى حتى عن مكة والمدينة أشرف بقاع الأرض التي يتواجد فيها المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويجب على أهلها معرفة قدر البلد التي يعيشون فيها وأن يعملوا من أجلها وأن يقفوا جميعاً ضد الأعداء سواء المتواجدين داخلياً أو خارجياً خاصة في هذه الفترة التي تواجه فيها مصر العديد من المخاطر الداخلية والخارجية، وأقل ما يمكن فعله من شعبها العظيم أن يدعو بصفة مستمرة بدعاء عن الوطن مصر راجين من الخالق أن يحفظها لهم وينجيها من كل المخاطر تابع دعاء لحفظ الوطن .

اللهم احفظ مصر وشعبها ومن أقام عليها، اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنة وسائر بلاد المسلمين، اسعد الله صباحكم بكل خير.

دعاء لحفظ الوطن اللهم انا نستودعك مصر ارضها وسمائها وحكامها وشعبها عندك يامن لا تضيع عندك الودائع فاحفظها يا رب بحفظك وأكلاها برعايتك وانصرها وعلي شأنها واهلك جميع اعدائها.

اللهم احفظ مصر سماءها وأرضها مليكها وشعبها بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين.

اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار.

اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

دعاء لحفظ الوطن من الاعداء

يشهد الوطن العربي الكثير من الأزمات السياسية خلال السنوات الأخيرة نتيجة لوجود الكثير من الأعداء المتواجدين داخلياً وخارجين الذين يسعون إلى إسقاط البلدان العربية واحدة تلو الأخرى لتحقيق أهدافهم الدنيئة لذلك يجب على كل فرد أن يتوسل إلى الخالق أن يحفظ بلده ووطنه العربي ضد هذه المخاطر لهذا يقدم موقعنا بعض من صيغ الدعاء لحفظ البلاد من الاعداء والذي نأمل أن يكون مستجاب بإذن الرحمن.

اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

اللهم أحفظ الوطن من الأعداء في كل وقت وحين وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.

دعاء لحفظ الوطن مصر

دعاء للوطن وجنوده

الجنود هم الواقي الحقيقي الذي يمنع الأعداء من الولوج إلى أوطننا العربية العزيزة، ويكون هؤلاء الجنود من بيوتنا جميعاً فمنهم الأخ والزوج والأب لذلك من الطبيعي أن يتواجد في كل منزل متواجد في البلدان العربية التي تعاني في الوقت الحالي أحد يدعو بدعاء للوطن وجنوده حتى يحفظه الخالق من الفتن والمخاطر المختلفة وأن يعود هؤلاء العساكر إلى بيوتهم سالمين دون أن يصيبهم أذى.

دعاء حفظ الوطن من الفتن اللهم احفظ جنود الوطن، وثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم على أعدائك، اللهم إنا نستودعك جنودنا برا وبحرا وجوا فأحفظهم يامن لا تضيع ودائعه.

اللهم عجل لنا الفرج وأرح يا رب العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها.

اللهم اني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الامن والأمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

دعاء لحفظ البلاد من الأعداء

دعاء لحفظ الوطن من الاعداء

على الرغم من أن الإسلام قد حرم الدعاء على أحد إلا أن الدعاء على الأعداء أمر مستحب على عكس هذه القاعدة؛ فقد ثبت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم –أنه دعا على أحد الأعداء فترة من الزمن في دعاء القنوت

كما دعاء الإمام –علي بن أبي طالب- هو الآخر على الخوارج والأعداء لذلك يجب على كل فرد منا أن يردد دعاء على اعداء الوطن سواء الذي سوف نقدمه في هذه الفقرة أو ما يخطر على قلوبنا بين الحين والآخر.

اللهم من أراد بلادي بسوء، اللهم فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واكفنا منه بما شئت.

اللهم أحصهم عددا . . وأهلكهم بددا . . ولأتبقى منهم أحدا.

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك . . اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا.

اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ.

اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد.

اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *