التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين الأطفال الرضع عبر موقع muhtwa.com ؛ طوال حياة الإنسان من الصعب أن يحب إنسان آخر أكثر من نفسه، ويستمر هذا الوضع حتى يرزقه الله بمولود لِيصبح هو كل شيء له في الحياة ويفضله على نفسه في كل شيء، وعندما يأتي المولود إلى هذه الحياة يكرث الوالدين حياتهما من أجل حمايته وتربية تربية صالحة.

دعاء تحصين الأطفال : أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن ، رواه أحمد بإسناد صحيح.

دعاء تحصين الطفل عند الخروج

عندما يخرج المولود من رحم أمه يجب على أحد المتواجدين في الغرفة أن يأخذ الطفل ويردد الآذان في أذنه، وهي أحد السنن الصحيحة التي يجب على كل المسلمين اتباعها، ومن ثَم يجب أن يقوما بالدعاء لهذا الطفل بكل ما يرغبون في قوله ومن هذه الأدعية دعاء تحصين الطفل عند الخروج سواء من الأمراض أو من المخاطر المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها سواء في طفولته أو حتى بعد الكبر راجين من المولى –عز وجل- أن يستجيب لها.

  • أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق (يطيق – لا تطيقين –لا يطيقون) شره ومن شر كل دابة الله آخذ بناصيتها ، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

دعاء تحصين الاطفال من العين والحسد

الحسد من الأمور المذكورة في الإسلام وفي القرآن الكريم، وإن لم تكن حقيقة ما تواجد في المصحف الشريف المعوذتين أو الرقية الشرعية التي جاءت إلينا من السنة النبوية الشريفة لهذا من المستحب أن يدعو كلا الأبوين بدعاء تحصين الأطفال من العين والحسد كما يجب على الآخرين والمحبين للطفل الرضيع أن يذكروا الله عند حمل الطفل وبالأخص “اللهم بارك، ما شاء الله” ومثل هذه الأقوال الواردة عن الحبيب المصطفى –صلى الله عليه وسلم- خاصة أن الإنسان من الممكن أن يحسد الآخرين حتى دون عمد.

  • أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ.
  • بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ، ويُقال هذا الدعاء أيضًا ثلاث مرات.
  • قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين بالإضافة إلى خواتيم سورة البقرة.

دعاء لحفظ الطفل من الأمراض

من الواجب على الوالدين أن يرددا دائماً دعاء لحفظ الطفل من الأمراض المختلفة خاصة أن الأطفال في هذا السن يتعرضون إلى الكثير من الوعكات الصحية التي تهدد حياتهم، ويكون ذلك للعديد من الأسباب أولها قلة المناعة عندهم وتقلبات الجو لهذا من الطبيعي أن تستعين الأم أو الأب بالله في أن يرجوه ليحفظ لهم طفلهم الرضيع.

  • اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا.
  • أنت الّذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.

دعاء لحفظ الطفل الرضيع

حماية الأبناء من واجب الآباء بالطبع لذلك يأخذ الأبوين عاتق الحماية للأولاد منذ الصغر وحتى بعد الكبر وهذا نابع من الحب العميق الذي يتواجد في قلوبهما تجاه أبنائهم، ومن أكثر الأوقات التي تكون الحماية واجبة على الأبوين هي عندما يكون الولد لا يزال صغيراً في السن، ويُعد الدعاء لحفظ الطفل الرضيع أحد طرق الحماية عن طريق التوكل على الله في هذا الأمر، ومَن أفضل وكيل من الخالق –سبحانه وتعالى-!.

  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ أرزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك و أقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم.
  • سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ أسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.

هل كانت الأدعية الخاصة بتحصين الطفل الرضيع المذكورة في هذا التقرير مفيدة لكم أم لا ؟

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *