افضل 20 أدعية اسلامية دينية نادرة مؤثرة

أدعية إسلامية دينية نادرة مؤثرة عبر موقع muhtwa.com ؛ [وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ..] في هذه الكلمات العظيمة إشارة واضحة من الخالق –سبحانه وتعالى- إلى جميع خلقه دون تفرقة بينهم أنه يستمع إليهم جميعاً سواء إلى حديثهم أو الدعاء لأنه وحده يعلم ما يسر الإنسان وما يعلن ومعه –عز وجل- لا يحتاج العبد إلى الكثير من التفكير لأنه يعلم ما بدخلنا ويعلم ما هو الخير لنا أكثر مما نعلم لذلك يجب على العباد جميعاً الدعاء لله في كل وقت وفي كل مكان دون التوقف لأن الدعاء في النهاية يعود بالنفع على الخلق وليس الخالق.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك، وفُجأة نقمتك وجميع سخطك.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى مرضى المسلمين و يشفيني , اللهم لا شفاء الا شفاؤك , اللهم انا نسألك شفاء لا يغادر سقما , اذهب البأس رب الناس , اللهم انا نعوذ بك من عضال الداء و شماتة الأعداء و خيبة الرجاء.

ادعية اسلامية مكتوبة

ادعية دينية مكتوبة بالتشكيل

من أجمل ما يمكن أن يكتبه الإنسان في حياته هي كلام الله –سبحانه وتعالى- أو كلام رسوله” والمقصود هنا بالطبع القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة” بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يردد الإنسان الدعاء وهو من أفضل الكلام أيضاً لأنه يكون موجه إلى رب العالمين سواء كان هذا الكلام مكتوباً أو منطوقاً.

اللَّهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، وَلَكَ الحَمْدُ أَنْتَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الحَمْدُ، أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، أَنْتَ الحَقُّ، وَقَولُكَ الحَقُّ، وَوَعْدُكَ الحَقُّ، وَلِقَاؤُكَ الحَقُّ، وَالجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيكَ تَوَكَّلْتُ، وَإليكَ خَاصَمْتُ، وَبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ.

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، إِنَّكَ تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْكَ، وإِنَّهُ لَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلاَ يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ.

رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ.

رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ.

ادعية اسلامية

ادعية اسلامية مؤثرة جداً

قال رب العالمين في كتابه العزيز {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي}؛ في نهاية هذه الآية يوضح الخالق شرط قبول الدعاء وهو الإيمان بالله، والمقصود هنا اليقين بالله وأن القدر المكتوب هو الخير للعبد حتى وإن لم يرى ذلك في وقتها لذلك سواء كان الإنسان يدعو بأدعية مؤثرة جداً أو يدعو الله بما يخرج من قلبه؛ فإنه في كلا الحالتين عليه أن يعلم بأن الخير هو ما سوف يحدث وأن تدبير الخالق هو الأفضل دائماً.

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ﺗﺮﺩ … ﻭﺍﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎ ﻻ‌ ﻳﻌﺪ … ﻭﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪ… ﻭﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻلى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ … ﺍﻟﻠهم ﺣﺒﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ .. ﻭﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ …. ﻭﻓﻲ ﺟﻨﺘﻚ ﺁﻭﻳﻨﺎ … ﻭﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺣﺘﻮﻳﻨﺎ … ﻭﺃﻣﻨﻴﺘﻨﺎ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎ … ﻭﺑﻔﻀﻠﻚ ﺃﻏﻨﻴﻨﺎ ﻭﻟﻄﺎﻋﺘﻚ ﺍﻫﺪﻧﺎ … ﻭﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﺣﻤﻴﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﺷﺮ ﻛﻞ ﺣﺎﺳﺪ ﺍﻛﻔﻴﻨﺎ.

اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال ، والأدواء.

اللهم فقهني في الدين اللهم احفظني بالإسلام قائماً ، واحفظني بالإسلام قاعداً واحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.

اللهم حاسبني حساباً يسيراَ اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون وأسألك حُبّك، وحب من يُحبِك ، وحُب عمل يقربني إلى حُبك.

ادعية دينية

ادعية دينية جميلة

على الرغم من أنه توجد عدد من الأدعية الدينية الجميلة التي وردت عن السنة النبوية الشريفة والتي كان يدعو بها الرسول الكريم –صلوات الله عليه- ومن بعده أمهات المسلمين والصحابة إلا أنه –صلى الله عليه وسلم- لم يجبرنا على ترديد هذه الأدعية في إشارة منه إلى أنه لا يجب على المسلم أن يلتزم بصيغة محددة عند الدعاء لربه بل أنه يمكن أن يكتفي بقول “يا رب” ورب العالمين وحده يعلم ما يرغب العبد في قوله.

اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ.

رب أعني ولا تعن عليّ ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكاراً ، لك رهَاباَ ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي وثبت حُجتي وأهد قلبي ، وسدد لساني ، وأسْلُلْ سخيمة قلبي.

اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام.

ادعية اسلامية مؤثرة

في البداية يجب أن يكون جميع الخلق على يقين تام بأن الله لا يرد دعاء أبداً، وهو ما أكد عليه نور الهدى –صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف الذي قال فيه “مَا عَلى الأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّه تَعالى بِدَعْوَةٍ إِلاَّ آتَاهُ اللَّه إِيَّاهَا، أَوْ صَرَف عنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا، مَا لَم يدْعُ بإِثْم، أَوْ قَطِيعَةِ رحِمٍ”، ومن هذا الحديث يتضح لنا أن الدعاء يعود على العبد بالنفع في كل الحالات لهذا يقدم موقعنا عدد من الأدعية الإسلامية المؤثرة التي نرجو أن تكون مُجابة بإذن الله.

اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ومن شر منيي.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني ، وخذ منه بثأري اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعزني من شر نفسي.

ادعية دينية قصيرة للجوال

من أجمل ما يمكن إرساله عبر الرسائل النصية أو الرسائل المختلفة على برامج الشات تلك التي تحتوي على الدعاء للغير، والذي بالطبع يعود على الداعي نفسه لذلك يقدم موقعنا موقع محتوى عدد من الأدعية الدينية القصيرة للجوال التي يمكن مشاركتها مع بعضكم البعض خاصة أنها جميعها فيها تمني الخير للغير.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني

اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك .

اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب .

اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب .

اللهم إني اسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك .

اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني اليك .

اللهم احسنت خلقي فاحسن خلقي.

ادعية دينية صوتية

يفضل البعض الاستماع إلى الأدعية الدينية الصوتية مما يعطي لهم الراحة النفسية التي يبحثون عنها من الصوت الجميل الذي يعود إلى أحد الشيوخ كما أن مثل هذه المقاطع الصوتية تتيح لهم ترديد الدعاء ورائهم أو حتى بقول أمين خاصة إن كانت أحد الأدعية الطويلة التي من الصعب حفظها في الكثير من الأحيان.

 هل بإمكانكم اخبارنا في التعليقات ببعض الأدعية الإسلامية الدينية المؤثرة التي قد تعود علينا وعليكم بالنفع بأمر الله؟

  • اية جبر
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • من أجمل الأدعية الدينية؟

    اللهم إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة اللهم متعني بسمعي وبصري و اجعلهما الوارث ... اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ ... لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت

  • من بعض أدعية؟

    اللهمّ إنّي أسألك يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرّين، يا رحمن الدّنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا باسط لما قبضت، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.

  • من اعظم الادعية المستجابة؟

    استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما،

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.