التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة العلاجية في الأردن تجمع الأردن بين السياحة العلاجية والاستشفائية حيث توفر المستشفيات والمراكز الطبية التي يقودها نخبة من الأطباء فى العالم وكذلك توفر العلاجات الطبيعية المستمدة من الأرض مثل ينابيع المياه الحارة والعيون الكبريتية والطين الأٍسود المنتشر في منطقة البحر الميت الأمر الذى جعل الأردن تحتل المركز الأول عربيًا والخامس عالميًا في مجال السياحة العلاجية كما يستقبل الأردن أكثر من 300 ألف زائر بغرض العلاج والاستشفاء .دليل وصور السياحه العلاجية في الاردن من محتوى.

مستشفيات الأردن

توفر الأردن العلاج الطبى فى المستشفيات سواء الخاصة أو الحكومية وبأسعار قليلة ومناسبة للجميع مما يدفع المرضى من كافة أنحاء العالم للتوجه للعلاج فيها فضلا عن الكوادر الطبية الماهرة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية ، تجرى مستشفيات الأردن العديد من الجراحات الدقيقة سواء فى القلب أو العين وحتى الكلى والكبد كما تمتلك الأردن أول مدينة طبية عربية وهي مدينة الحسين الطبية والتى تأسست فى عام 1973 فضلا عن مركز الحسين للسرطان وهو أول مركز متخصص فى علاج السرطان خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تأسيسه عام 1997 .

حمامات ماعين الحارة

تعد منطقة حمامات ماعين الحارة فى الأردن أكبر منتجع سياحي علاجي في منطقة الشرق الأوسط لاسيما يضم عددا كبيرا من الفنادق والمسابح والشاليهات وغرف الساونا ، يقصد السياح هذه المنطقة من أجل التداوى من أمراض الجلدية وآلام العظام والروماتيزم أيضا حيث تنخفض حمامات ماعين حوالى 150 مترا عن سطح البحر أسفل وادى كبير تحده الجبال الداكنة اللون وتتغير درجة حرارة المياه إلى الحارة جدا والتى تفيد فى علاج الأمراض السابق ذكرها جدير بالذكر أن حمامات ماعين تقع فى محافظة مادبا.

حمامات عفرا

تشير الأبحاث والدراسات الطبية أن مياه حمامات عفرا تستطيع علاج أمراض العقم والدوالى حيث تتكون مياه حمامات عفرا من أكثر من عشرة مصادر للمياه جدير بالذكر أن بعض الروايات تفيد بأن إستخدام هذه الحمامات للعلاج يعود للعصر الرومانى، تقع الحمامات فى جنوب الأردن.

الحمّة الأردنية

عرفت منطقة الحمة الأردنية قديما فى العصر الرومانى باسم ( أماتا) كما أفادت بعض الدراسات بأن تلك المياه تتكون من مجموعة من المواد نادرة الوجود ونادرة الاجتماع سويا مما يؤهلها وبقوة لمعالجة الأمراض الجلدية والروماتيزم ، وتقع فى جنوبيّ هضبة الجولان على ضفة نهر اليرموك.

حمامات البربيطة

تنبع مياه حمامات البربيطة من الصخور الكربونية التي تعود للعصر الطباشيري كما تصل درجة حرارة المياه فيها حوالى 49 درجة مئوية ، تقع الحمامات فى جنوبى وادى الحسا شمال الأردن.

البحر الميت

تمتلك منطقة البحر الميت العديد من الخصائص البيئية النادرة التى تفيد فى علاج العديد من الأمراض حيث تتميز منطقة البحر الميت بوفرة الأكسجين فى الهواء فضلا عن خلو الطقس من الرطوبة حيث تصل درجة الحرارة حوالى 30 درجة مئوية أغلب العام كما تنتشر عيون المياه الكبريتية فى أرجاء المنطقة وفيما يتعلق بأشعة الشمس فقد أكد الدراسات الطبية خلو هذه الأشعة من أية أَضرار قد تلحق بمن يتعرض لها .

كما تشتهر منطقة البحر الميت بالطين الأٍسود الخالص الذي يحتوي على عدد كبير من المعادن والأملاح التى تفيد فى علاج الأمراض الجلدية مما دفع القائمين على المنطقة بصنع مستحضرات تجميل طبيعية من طينة البحر الميت جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد اختارت منطقة البحر الميت كمركز عالمي لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية في عام 2011.

أفضل فنادق الأردن

  • فندق جراند ميلينيوم عمان ويقع وسط مدينة عمان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2900 جنيه مصرى.
  • فندق لاميزون هوتل بتراء ويقع فى وادى موسى فى مدينة البتراء ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 600 جنيه مصرى.
  • فندق توليدو ويقع فى شارع الرازى فى عمان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1400 جنيه مصرى.

افضل مطاعم الأردن

  • مطعم فخر الدين ويقع فى شارع طه حسين أمام جبل عمان ويقدم الطعام اللبناني.
  • مطعم أبو جبارة وبقع فى 189، شارع المدينة المنورة، عمّان ويقدم الطعام الخاص بدول البحر الأبيض المتوسط .
  • مطعم سفرة ويقع فى 11181 شارع الرينبو في عمان ويقدم الطعام العربى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *