التخطي إلى المحتوى

كيف تختارين فستان زفاف مناسب لشكل جسمك تقف كل عروس حائرة أمام أختيار فستان زفاف يتلائم مع طبيعة جسمها وبنفس الوقت يلبي متطلبات ذوقها و رغبتها، وكلما كان الفستان أنيق ومناسب لجسم الفتاة كلما كانت فرص فوزها بلقب ملكة جمال هذه الليلة أكبر.

وتختلف الفتيات فيما بينهم في شكل وطبيعة الجسم فتجد صاحبات قوام الساعة الرملية يناسبها موديل معين من الفساتين يختلف عن صاحبات الجسم الكمثري وهكذا بالنسبة للجسم المثلث المقلوب والتفاحة.

ولأن تحقيق الأناقة والإطلالة المميزة يعتبر أول ما تسعى إليه العروسة في ليلة زفافها، يقدم لكِ موقع muhtwa.com بعض الإرشادات التي ستساعدك على أقتناء فستان زفاف يظهر في أجمل حلة.

تعرفي على طبيعة قوامك

يختلف شكل كل جسم وفقاً لعرض الأكتاف والصدر والخصر والأرداف، تابعي معنا لكي تتعرفي على طبيعة كل جسم وماهو الموديل المناسب له .

الجسم الكمثري

هو الجسم ذات الرقبة الطويلة والصدر المتوسط مع الأرداف الممتلئة والخصر الرفيع ، وهنا يُنصح بفساتين ذات التنورة المنفوشة بشكل حرف A لأنها ستعمل على إخفاء حجم الأرداف ،كذلك يُفضل تجنب الأقمشة الأنسيابية الحرير والستان لأنها تأخذ شكل الجسم وبالتالي ستظهر امتلاء الأرداف، مع ياقة مفتوحة تأخذ حرف V أو تلك الحمالات الرفيعة لما تعطيه من إحساس بعرض الأكتاف ليتلائم مع عرض الأرداف ويصبح الشكل مقبولاً.

جسم التفاحة

ويتسم بإمتلاء حجم الوجه والرقبة والاكتاف والبطن مع أرداف نحيلة قليلاً ، ولذا يوصي خبراء الأزياء والموضة باقتناء الفستان الذي يتميز بخصر عالِ يبدأ أسفل الصدر وينزل منفوش من الأسفل، ولأن حجم البطن يكون كبير نوعاً ما فيفضل تجنب الفساتين الضيقة أو ذات موديل جسم السمكة أو تلك المنفوشة جداً لأن ستبرز البطن بشكل غير محبب.

وكذلك يجب الابتعاد عن الفساتين ذوات الصدر المفتوح كالفساتين الكب .

جسم الساعة الرملية (المتناسق)

ويعد أكثر جسم يناسب عدة أنواع من الفساتين ويفتح أمام صاحبته مجالاً أوسع للإختيار، فيمكنك أختيار موديل ذيل السمكة أو الموديل ذات الجونلة حرف A أو تلك المنفوشة، ويتسم هذا النوع من الأجسام بأكتاف وأرداف متساوية في العرض يتوسطها خصر متناسق مع صدر ممتلئ.

قوام المثلث المقلوب

وهو الجسم الذي يتميز بأكتاف عريضة ذات حجم أكبر من الأرداف، و الذي يُنصح معه إرتداء الفساتين المنفوشة أو ذات الطبقات المتعددة أو فساتين ذيل السمكة التي تحدد الأرداف لتظهرها في حجم كبير وتعطي إتساعاً مميزاً لمنطقة أسفل الخصر.

جسم المستطيل

الجسم المستطيل هو الذي يتميز بأكتاف وأرداف وخصر ذات عرض متساوي أو متقارب نوعاً ما، وفي هذه الحالة يفضل أختيار الفساتين التي تبرز منحنيات وتضاريس الجسم التي تعطي تدويرة أنثوية مثل فساتين الأميرات وذيل السمكة وتلك التي تأخذ شكل حرف A.

إرشادات ما قبل شراء فستان الزفاف

  • لا تتسرعي في شراء أي فستان يجذبك تصميمه أو موديله قبل أن تقومي بتجربته أولا والتأكد من ملائمته لجسدك ويظهرك في أجمل هيئة، وبوجه عام ليس جميع ما تعجبين به يناسب جسمك.
  • من الضروري الإلتفات الى الأكمام بالنسبة للفساتين ذات الأكمام الطويلة لمعرفة مدى مناسبتها لطبيعة الجسم، للأجسام الممتلئة تكون ذراعيها ممتلئتان وهو ما قد يجعل الأكمام ضيقة أو مشدوة وبالتالي سيسبب ضيقاً كبيراً لكِ.
  • لذوات الصدر الممتلئ ينصح بأقتناء الفستان ذو الحزام أو الخصر المنسدل قليلا لأسفل وتجنب تلك التي تبدأ من أسفل الصدر مباشرة حيث أنها تظهر ضخامة حجم الصدر.
  • تنوعت ألوان فساتين الزفاف فلم يعد الأمر يقتصر فقط على الأبيض الناصع، بل أصبح هناك الفساتين ذات اللون العاجي أو الأوف وايت، ويعد اللون العاجي هو الأكثر ملائمة لكافة ألوان البشرة وأجدد الألوان على الإطلاق.
  • بعد اختيارك لموديل الفستان المناسب لشكل جسمك تصبحين أمام أختيار الأكسسوارات والمجوهرات وما تبقى من مستلزمات الفستان، وهنا ينصح والدقة في اختيارها بحيث لا تطغى على تطريز الفستان أو تسبب تزاحم في الشكل العام.
  • اختيار الحذاء المناسب يعد أمر ضروري ، فمن المهم أن يكون مريح و الأبتعاد قدر الإمكان عن الكعوب العالية التي تتعب الظهر ولا تمكنك من الرقص والحركة بحرية أكبر.

التعليقات

  1. [٢٨/‏٣ ١٢:٥٨ ص] ~tabarak Adel: ١٠ مرات سورة القدر بعد صلاة العصر تكون جميع اعمال الدنيا كلها الك ومن قال سبحان الله وبحمده ١٠٠ في غفرت جميع ذنوبه
    [١٠/‏٤ ٨:٠٨ ص] ~tabarak Adel: سُبحان الله وبحمده
    عدد خلقه – ورضا نفسه – وزنة عرشه
    ومداد كلماته
    سُبحان الله وبحمده
    عدد خلقه – ورضا نفسه – وزنة عرشه
    ومداد كلماته
    سُبحان الله وبحمده
    عدد خلقه – ورضا نفسه – وزنة عرشه
    ومداد كلماته
    [١٠/‏٤ ٨:٠٨ ص] ~tabarak Adel: صل وسلم ع محمد وال محمد كما صليت ع ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك ع محمد وال محمد كما باركت ع ابراهيم وال ابراهيم انك حميدا مجيد عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلاماته
    [١٠/‏٤ ٨:١٠ ص] ~tabarak Adel: تقولي اللهم صلي علا محمد وعلا ال محمد كما صليت علا ابراهيم وعلا ال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك علا محمد وعلا ال محمد كما باركت علا ابراهيم وعلا ال ابراهيم انك حميد مجيد. وتكرريها

    abeer_hafiz
    « اللَّهُمَّ صَلِّ صَلاَةً كَامِلَةً وَسَلِّمْ سَلاَماً تَامًّا ،، عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الَّذِيِ تَنْحَلُّ بِهِ الْعُقَدُ وَتَنْفَرِجُ بِهِ الْكُرَبُ وَتُقْضَى بِهِ الْحَوَائِجُ وَتُنَالُ بِهِ الرَّغَائِبُ وَحُسْنُ الْخَوَاتِمِ ،، وَيُسْتَسْقَى الْغَمَامُ بِنُورِ وَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ بِعَدَدِ كُلِّ مَعْلُومٍ لَكَ يَا الَلَّهُ » ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *