رسائل دعاء لشخص تحبه عزيز علي القلب

أ / ايه السيد جبر

قال رسول الله في الحديث الشريف ”إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه “ ، وهذا الحديث دعوة مباشرة إلى أن يخبر الإنسان الشخص الذي يحبه في الله وبما أن الرسائل المختلفة من أهم وسائل الاتصال خلال العصر الحالي فإنه من المستحب أن نخبر الآخرين بمكانتهم في قلوبنا عن طريقها.

رسائل دعاء لشخص غالي تحبه

أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء، أن لا تبقي له هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كان قد أصبح بحزن فأمسيه بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحبه وأن تحفظ له من يحب.

اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

رسائل دعاء لشخص تحبه بالتوفيق

شاهد : رسائل دعاء للأحباب والأصدقاء

رسائل دعاء لشخص تحبه مهموم وحزين

مَن منا لا يشعر بالحزن عندما يرى أحد الأشخاص الأعزاء على قلبه حزين ومهموم؟! وهذا أمر طبيعي لأن الحب الذي نشعر به تجاه البعض يجبرنا على الشعور بهم حتى في أحلك الأوقات

ومن أكثر الواجبات التي يجب علينا أن نفعلها في مثل هذه الأوقات أن ندعو لهذا الشخص بأن يزيل الله همه ويفرجها عليه، وفي هذه الفقرة سوف يقدم موقعنا بعض النماذج الدعاء لشخص عزيز مهمة التي يمكن أن نرسلها له في رسائل نصية أو رسائل عبر برامج الشات المختلفة.

اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة،

اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم،

اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم. ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك أن تمسح عنه أوجاعه، وتنور ظلمات لياليه ، اللهم اسقنه فرحاً، وارزقه من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمن سواك.

اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءه دعاءً مستجاب.

اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

اللهم اسعده أرح قلبه اشرح صدره حقق أمانيه وأبعد عنها كل ضيق وحزن ربي إني أحبه كثيرا بقدر لا يعلمه إلا أنت استودعتك روحه وقلبه ف احفظه لي يا الله.

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

رسائل دعاء لشخص تحبه بالتوفيق

ورد في الآية الكريمة عن سيدنا شعيب أثناء حديثه إلى قوه قائلاً [… وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ وحديث الأنبياء إلى قومهم لا يأتي من أنفسهم بل هو وحي من الله

وهذه الآية توضح أن التوفيق لا يأتي سوى من عند الله لذلك الدعاء لشخص تحبه بالتوفيق هو الأمر الأفضل الذي يمكن فعله للغير ومن نحبهم حقاً، وبما أن التوفيق لا يُحقق إلا بالله وإرادته يجب علينا طلبه من الخالق سواء لأنفسنا أو للغير.

اللهم اني احبه حبا يجهله هو وتعلمه انت يا رب بقدر حبي له وفقه ويسر امره اسعده وحقق امنياته واحفظه ولا تريني فيه بأسا يبكيني.

اللهم ارزقه من الطيبات ما شئت الله وفقه لما يحب وترضاه له اللهم اكرمه. اللهم ارزقه رزق لم يتوقعه وخير لم يفكر به وتحقيق أمنياته ظن يوما أنها مستحيلة واستجابة دعواته يكررها دائما ربي وفقه سخر له كل ما يريد وبشره وأرح باله وقلبه وأسعده واعفو عنه و قر عينه بما يتمنى و أرض عنه وهب له ما يتمنى وما يريد.

ربي أوصيك به خيرا وأنت خير من أوصي يا رب أعنه في كل شيء اللهم وفقه ويسر أمره وحقق له ما يتمنى وأحفظه بعينك التي لا تنام.

اللهم اجعله ممن إذا أنعمت عليهم شكروا وإذا ابتليتهم صبروا وإذا أذنبوا استغفروا يا رب اكتب له الخير والسعادة والرضى والتوفيق وحقق له ما نتمنى وارزقه من حيث لا نحتسب.

ربي اعنه ووفقه ويسر له الطريق لمستقبلي، اللهم اكتب له التوفيق فإنه من عندك.

رسائل دعاء لشخص

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

الأصحاب في بعض الأحيان يكونوا أقرب إلينا من الأهل أنفسهم لذلك الدعاء لصديق عزيز بالسعادة في حياته هو من أجمل ما يمكن إرساله إلى هذا الصديق خاصة في هذا الزمن الذي صار فيه الحزن والهم من أكثر المشاعر المسيطرة على معظم الأشخاص بسبب الظروف القاسية المحيطة بالناس جميعاً بصفة خاصة داخل الوطن العربي.

يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

اللهم أرح قلب صديقي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبه فأبعد عنه كل ضيق وحزن.

اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. اللهم إني أحبه فيك فأحببه وارض عنه، وأعطه حتى يرضى، وأدخله جنتك.

اللهم احفظ صديقي من كل أذى، واجعله أسعد خلقك، واجعل ابتسامته لا تزول عنه، وابعد عنه كل شر، واحفظه يا رب.

اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد ، ومن الرحمة قريب، وحقق له ما يريد، وأجعل اليوم عليه سعيد

رسائل دعاء لشخص تحبه عزيز علي القلب

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

ربِّ أغنه بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليه ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجه ممّا هو فيه ونوِّر دربه وأجلِ حزنه، واملأ قلبه بالرّضا.

أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، و احفظهم و أحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

التعليقات

  1. جزاكم الله بألف ألف ألف خير والله لو الله تقبل مني هدا الدعاء لي أحبتي فيه الغاليين لأعيش سعيد إلى آخر العمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *