طرق عمل كشف حساب بنكي سليم للسفر

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

نصائح لإنشاء كشف حساب بنكي سليم الذى يعد واحد من أهم المستندات المطلوبة فى السفارات للحصول على تأشيرات السفر إلى الدول المختلفة، ولكن هناك بعض الشروط الواجب اتباعها حتى يتم قبول الحساب  البنكي ، وإليكم شرح مبسط لطريقة عمل الحساب البنكي حتى يتم قبولك في أي سفارة بسهولة.

إنشاء حساب بنكي قوى

يعتقد عدد كبير من الناس أنه طالما يوجد مبلغ كبير فى أي حساب بنكي يتم تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة والسفر إلى الدول المختلفة العالم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن السفارات لا تركز على هذه النقطة بينما تركز على نمط وأسلوب الحياة التي تعيشه فى بلدك وهل من الممكن أن تقوم بكسر الفيزا وتظل مقيم فى البلد المسافر إليها أم لا.

نصائح لإنشاء حساب بنكي سليم

انشاء كشف حساب بنكى

  • وجود مبلغ إيداع ثابت ( مرتبك) يتم تحويله على الحساب الخاص بك فى يوم ثابت من كل شهر، وفي حال استلام مرتبك كاش أو عن طريق الفريلانسر يمكنك تجميع المبلغ ووضعها فى البنك فى يوم ثابت أيضا فى الشهر على أن تذكر فى الأتش أر طريقة استلام مرتبك.
  • عدم سحب مرتبك من الحساب مرة واحدة حتى لا تجعل الحساب فى حالة ركود أخر أيام الشهر، لذا يفضل سحب الأموال على فترات على مدار الشهر.
  • يفضل سحب الأموال على دفعات أسبوعيا، ويتم تعاملك فى السحب والصرف باستخدام الفيزا كارد.
  • ضرورة شراء مشترياتك أون لاين أو من المحلات باستخدام الفيزا، كما يتم دفع الفواتير وشحن الرصيد أيضا بالفيزا.
  • ترك جزء من مرتبك فى الحساب كل شهر حتى يتم تجميع مبلغ إجمالي مناسب بعد فترة، وفى حالة عدم القدرة على ترك مبلغ من مرتبك فى الحساب لابد من إيداع المبلغ قبل فترة كبيرة من تقديمك على الفيزا.
  • لا ينصح بعمل سحب وإيداع بشكل مستمر، أي لا تقوم بإيداع المبلغ فى يوم وفى اليوم التالي تقوم بعملية السحب.

تعرف علي: طرق إلغاء كشف حساب البنك الأهلي الورقي

معلومات عن إنشاء كشف حساب بنكي

ليس بالضرورة اتباع النصائح السابقة لإنشاء كشف الحساب  البنكي حتى يتم الحصول على الفيزا، فبالفعل هناك أشخاص كثيرة لا تقوم بفعل ذلك وتحصل على التأشيرة بسهولة ولكن ذلك مع السفارات السهلة والغير معقدة، أما فى السفارات الكبيرة لابد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتم رفضك، لذا دائما كن على حذر بعدم عمل إيداع أكثر من اللازم كما لا يشترط نوع الحساب الذى تقوم بفتحه أو البنك الذى تضع فيه الأموال.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما تحتاجونه من أجل إنشاء حساب بنكي سليم، ونحن فى انتظار استقبال أسئلتكم من خلال التعليق على المقال.