معلومات عن الترانزيت وحالات الخروج من المطار

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

معلومات عن الترانزيت وحالات الخروج من المطار عبر موقع محتوي، يتساءل عدد كبير من هواة السفر عن الترانزيت مميزاته وعيوبه، وهل من الممكن التجول فى البلد الذى يوجد فيها الترانزيت بعد النزول من الطائرة ، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها معكم خلال السطور التالية بالتفصيل.

معلومات عن الترانزيت

والجدير بالذكر أن الترانزيت هو السفر إلى دولة أخرى غير البلد التي تريدها ثم العودة منها إلى المكان الذى ترغب فى زيارته، أي لا تسلك خط طيران واحد مباشر مثل السفر من القاهرة إلى السعودية ولكن تقوم بتحويل اتجاهك فى المنتصف على أن يكون طريقك من القاهرة إلى بلد الترانزيت ومن الترانزيت إلى السعودية وهكذا.

مميزات وعيوب الترانزيت

يعد استخدام الترانزيت سلاحا ذو حدين حيث يوفر العديد من المميزات التي تعم على المسافر والتي تتمثل فى إمكانية التنقل بين مطارات العالم المختلفة والتعرف عليها، فضلا عن أن سعر تذكرة الترانزيت أرخص بكثير من سعر تذكرة الطيران المباشر، وعلى الجانب الأخر توجد له بعض العيوب التي لا يتحملها بعض الأشخاص وهى التعب والإرهاق الشديد من السفر.

حالات الخروج من المطار

الترانزيت

هناك حالات معينة يسمح فيها ب النزول فى بلد الترانزيت وفقا للقواعد والقوانين التابعة لكل دولة وغير ذلك لا يسمح لك سوى الانتظار فى المطار لمجيء ميعاد الطائرة إلى البلد التي تقصدها للسفر وإليكم الحالات بالتفصيل.

  • من الممكن النزول فى بلد الترانزيت والتجول فيها فى حالة إذا كانت البلد التي تقصدها لا تحتاج إلى فيزا مثل الأردن، ماليزيا، إندونيسيا وغيرها.
  •  بينما فى حالة السفر إلى الدول الأخرى مثل أمريكا على الطيران البريطاني ويكون الترانزيت أكثر من 8 ساعات يسمح لك بالنزول فى لندن لمدة 24 ساعة ولكن يشترط أن يكون لديك ترانزيت طويل للبلدان الأخرى.
  • أما فى حالة وجود فيزا أمريكا سارية أو إنجلترا يسمح لك بدخول تركيا بفيزا أون لاين.
  • وفى حالة السفر ترانزيت البحرين يسمح لك بالحصول على فيزا ترانزيت بمبلغ 25 ريال.

شاهد أيضا: أشهر فنادق المطارات في العالم 2024

ملحوظة هامة

تضطر شركة الطيران حجز فندق لك فى حالة الترانزيت إذا كانت مدة الرحلة طويلةـ، وإذا تم إثبات أن الرحلة التي قمت باختيارها هي الوحيدة المتاحة لك خلال فترة الحجز، أما فى حالة إثبات أنك قمت بحجز الرحلة ذات الترانزيت الطويل بإرادتك لن يكن من حقك استخدام فندق تابع لشركة الطيران.

نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور فى أذهانكم من خلال التعليق على المقال.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *