التخطي إلى المحتوى

كل ما تريد معرفته عن الترانزيت وحالات الخروج من المطار عبر موقع محتوي، يتساءل عدد كبير من هواة السفر عن الترانزيت مميزاته وعيوبه، وهل من الممكن التجول فى البلد الذى يوجد فيها الترانزيت بعد النزول من الطائرة، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها معكم خلال السطور التالية بالتفصيل.

ما هو الترانزيت

والجدير بالذكر أن الترانزيت هو السفر إلى دولة أخرى غير البلد التى تريدها ثم العودة منها إلى المكان الذى ترغب فى زيارته، أى لا تسلك خط طيران واحد مباشر مثل السفر من القاهرة إلى السعودية ولكن تقوم بتحويل اتجاهك فى المنتصف على أن يكون طريقك من القاهرة إلى بلد الترانزيت ومن الترانزيت إلى السعودية وهكذا.

مميزات وعيوب الترانزيت

يعد استخدام الترانزيت سلاحا ذو حدين حيث يوفر العديد من المميزات التى تعم على المسافر والتى تتمثل فى امكانية التنقل بين مطارات العالم المختلفة والتعرف عليها، فضلا عن أن سعر تذكرة الترانزيت أرخص بكثير من سعر تذكرة الطيران المباشر، وعلى الجانب الأخر توجد له بعض العيوب التى لا يتحملها بعض الأشخاص وهى التعب والإرهاق الشديد من السفر.

حالات الخروج من المطار

الترانزيت

هناك حالات معينة يسمح فيها بالنزول فى بلد الترانزيت وفقا للقواعد والقوانين التابعة لكل دولة وغير ذلك لا يسمح لك سوى الإنتظار فى المطار لمجئ ميعاد الطائرة إلى البلد التى تقصدها للسفر وإليكم الحالات بالتفصيل.

  • من الممكن النزول فى بلد الترانزيت والتجول فيها فى حالة إذا كانت البلد التي تقصدها لا تحتاج إلى فيزا مثل الاردن، ماليزيا، اندونسيا وغيرها.
  •  بينما فى حالة السفر إلى الدول الأخرى مثل أمريكا على الطيران البريطانى ويكون الترانزيت أكثر من 8 ساعات يسمح لك بالنزول فى لندن لمدة 24 ساعة ولكن يشترط أن يكون لديك ترانزيت طويل للبلدان الأخرى.
  • أما فى حالة وجود فيزا أمريكا سارية أو انجلتزا يسمح لك بدخول تركيا بفيزا أون لاين.
  • وفى حالة السفر ترانزيت البحرين يسمح لك بالحصول على فيزا ترانزيت بمبلغ 25 ريال.

ملحوظة هامة

تضطر شركة الطيران حجز فندق لك فى حالة الترانزيت إذا كانت مدة الرحلة طويلةـ، وإذا تم إثبات أن الرحلة التي قمت بإختيارها هى الوحيدة المتاحة لك خلال فترة الحجز، أما فى حالة إثبات أنك قمت بحجز الرحلة ذات الترانزيت الطويل بإرادتك لن يكن من حقك استخدام فندق تابع لشركة الطيران.

شاهد أيضا:

نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور فى أذهانكم من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *