طرق تنعيم الشعر الخشن للرجال بالخلطات الطبيعية

أ / فاطمة الصاوي

يعتبر الشعر الخشن مزعج بالنسبة للنساء والرجال حيث يصعب التعامل معه ويكون تمشيطه بمثابة مهمة شاقة لهم، ولكن إذا كنت مدعو لحفلة أو سهرة فانت تحتاج إلى تنعيمه في مدة قليلة للغاية، قد تشعر بأن هذا الأمر مستحيل ولكن نقدم لك من موقع محتوى خطوات بسيطة لتنعيم الشعر الخشن سواء أكانت وصفات كيميائية أو طبيعية كالتالي.

فرد الشعر الخشن في البيت

يمكنك تنعيم الشعر في البيت عن طريق استعمال المكواة المصنوعة من السيراميك وأتباع هذه الخطوات.

  • أغسل شعرك جيدًا بالماء، ثم قم بتجفيفه بواسطة منشفة برفق بدون فرك الشعر حتى لا تعرضه إلى التلف.
  • ضع كريم ملائم لنوعية شعرك، وقم بتوزيع الكريم على كل خصل الشعر بالتساوي.
  • استعمال المشط قم بتقسم شعرك إلى أربع أجزاء بشكل متساوي.
  • ابدأ بكوي الجزء الخلفي من الرأس ثم الجزء الأمامي.
  • مرري المكواة على خصلات الشعر ببطء حتى تحصل على نتيجة جيدة، ولا تستعمل المكواة على الخصلة أكثر من مرة حتى لا تتلف.
  • بعد الانتهاء أترك الشعر حتى يبرد وبعدها استمتع بشعر ناعم وجذاب في أقل من ساعة.
  • استعمل المكواة المصنوعة من مادة السيراميك حتى لا تؤذي شعرك.
  • المكواة التي يمكنك التحكم في درجات حرارتها أفضل، لأن درجات الحرارة العالية تؤذي الشعر.

طرق تنعيم الشعر الخشن للرجال بالخلطات

تنعيم الشعر الخشن للرجال

يجب استخدام خلطات طبيعية للشعر، مما تحتوي على فوائد كثيرة وبما إنها مواد طبيعية فإنها لا تضر الشعر ولكن قبل استخدام الوصفات الطبيعية يجب أولا الاعتناء بالشعر حتى نلاحظ النتيجة المطلوبة، والبعد عن استخدام مستحضرات غير معروف مصدرها مما تحتويه على مواد كاوية تضر الشعر مثل كريمات التثبيت واستخدام شامبو طبيعي مثل شامبو يحتوي على مواد طبيعية أو بلسم الشعر لترطيب .

وصفة من العسل

من المعروف أن العسل له مزايا متعددة، حيث يجعل الشعر رطب بفضل الخواص الموجودة فيه، نضع ملعقتان من العسل على الشعر كله او نتركه لمدة 30 دقيقة حتى تتأكد من أن الشعر دخل فيه مكونات العسل وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.

وصفة زيت جوز الهند

من قديم الأزل كان أجدادنا يستخدمون زيت جوز الهند مما يحمله من فوائد لعلاج الشعر بكافة أنواعه، فهو يعتبر من أحسن الزيوت الطبيعية الموجودة حتى الآن ويمكن استعماله كحمام كريم، فهذا الزيت يجعل الشعر ثقيلا وقوى، وإليكم الطريقة

يخلط مع زيت جوز الهند ملعقتين من العسل الأبيض الطبيعي في طبق ثم يوضع الطبق في ماء ساخن حتى يكون دافئا، ونضعه على فوطة نظيفة، ثم يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالشامبو.

وصفة الموز وزيت الزيتون

الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات، والتي تجعل الشعر مليء بالحيوية نهرس موزه، ونضع معها ملعقتان من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون ، ونقوم بخلط كل المواد مع بعضها جيدا، ثم نضعهم على الشعر ويدلك لمدة 10 دقائق، وبعد مرور العشر دقائق، تغطية الشعر بفوطة نظيفة لمدة 30 دقيقة.

خلطة زيت الزيتون وزيت السمسم

زيت الزيتون مفيد جدا للشعر، فهو يقويه وينعمه، ويوجد وصفات كثيرة وغنية بالمواد الطبيعية، والتي تمنع من تساقط الشعر، وهذه وصفة طبيعية بالكامل تغذي الشعر وتقويه.

أحضري القليل من زيت سمسم وزيت زيتون ثم إضافة مقدار مناسب من زيت النارجيل وحبة البركة ونضع عليه كوب من الزبادي ثم نخلط جميع المكونات السابقة، وتوضع في برطمان زجاج محكم الغلق ويتم وضعه في الثلاجة حين الاستخدام، يوضع الخليط على الشعر يدلك به الشعر، يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد مرور الوقت المحدد يشطف الشعر بخل التفاح.

وصفة حليب جوز الهند

وصفة سريعة ومفيدة جدا مما تحتويه من فوائد عديدة للشعر ويجعله رطبا وناعم، نحضر كوب من حليب جوز الهند وكوب عصير من الليمون ، نضع كوب الليمون على كوب الحليب ونخلطهم جيدا ثم نضعهم في الثلاجة لمدة خمس ساعات بعدها نلاحظ تكونت طبقة من الكريمة على وجه الكوب نفصل الكريمة من على الكوب ونضعها على الشعر، وبعد ذلك نضع فوطة ساخنة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بلسم طبيعي يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتان في الأسبوع، وستلاحظ تغيير ملحوظ في الشعر ويصبح رطب وناعم.

خلطة الحليب والعسل

الحليب مع العسل من أهم الوصفات المستخدمة في علاج الشعر الخشن والمجعد، والعسل أكثر استخداما في وصفات ترطيب الشعر، يلائم جميع أنواع الشعر ويعطي نتائج ممتازة حين تطبيق الوصفة كاملة.

نحضر كوب حليب مع ملعقة عسل ونضع كمية تلائم الشعر ويغطى الشعر لمدة 30 دقيقة، ونغسل الشعر ببلسم طبيعي ويترك حتى يجف في الهواء الطلق لا بالمنشفة المعتادة.

استعمال مجفف الشعر

طرق تنعيم الشعر الخشن للرجال

يعتبر مجفف الشعر الأقل ضرر من المكواة بالطبع، وهذا لأن المجففات الحديثة بها إمكانية استعمال التجفيف البارد وبالتالي التقليل من درجات الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر مع المكواة، ولكن لا يعطيك السيشوار نفسك النتائج المذهلة للمكواة وطريقة استعمال السيشوار كالتالي.

  • غسل الشعر جيدًا بالماء وإزالة بقايا الكريم الموجودة على الشعر.
  • وضع كريم مناسب أمر ضروري لأن الكريم يحافظ على خصلات الشعر من الحرارة التي يتعرض لها.
  • قم بتسريح الشعر وتمشيطه جيدًا.
  • أستعمل المجفف على مسافة بعيدة من الشعر حوالي 6 بوصات.
  • ضع كمية أخرى من الكريم على الشعر للحصول على اللمعان المطلوب.

منتجات تنعيم الشعر للرجال

يتجه البعض إلى استعمال البروتين كحل سحري وآمن، لأن الشعر يحتوي على نسبة 70% من البروتين وعند التقدم في العمر يفقد الإنسان نسبة هذا البروتين وبالتالي يحتاج إلى تعويضها عن طريق علاج الشعر بالبروتين، ويعطى البروتين نتائج جبارة حيث يحول الشعر الخشن والتآلف إلى شعر سحري وجذاب.

ولا يمكن استعمال البروتين في المنزل خصوصًا إذا كان هذا لأول مرة، بل يجب الاستعانة بمتخصص في صالونات التجميل، كما يمكنك اتباع التعليمات الموجودة على العلبة.

تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

يعتبر الكيراتين الحل السحري لجميع أنواع الشعر الخشن مدى الحياة، يتشابه البروتين مع الكيراتين ولكن يعتبر الكيراتين أقوى لأنه يعالج الشعر الأكثر ضررًا، وكذلك ينبغي الذهاب إلى صالون التجميل لمعالجة الشعر التآلف وعليك اتباع الخطوات التالية بعد العلاج بالكيراتين.

  • ينبغي مرور أسبوع بدون غسل الشعر بعد استعمال الكيراتين.
  • إذا كان شعرك جاف، فقد يتحول إلى نوعية الشعر الدهني .
  • سوف تحتاج إلى منتجات عناية بالشعر غالية الثمن للحفاظ على نعومته.

تنعيم الشعر الخشن للرجال كالحرير

هناك وصفات طبيعية وآمنة لتنعيم الشعر الخشن ولكن عيوبها أنها تظهر نتائجها على المدى البعيد ومن هذه الوصفات.

  • الأفوكادو : أربع ملاعق كبيرة من عصير الأفوكادو مع ملعقة من زيت النعناع وقليل من البلسم، وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • جوز الهند : ضع خمس ملاعق من جوز الهند الساخن على الشعر في المساء ثم يغسل الشعر في الصباح مرتين في الأسبوع.
  • الموز مع زيت الزيتون : ضع موزة في الخلاط مع أربع ملاعق من زيت الزيتون وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة.

قدمنا لكم طرق تنعيم الشعر الخشن للرجال، وإذا كان لديكم أقتراحات أو أسئلة أخرى نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي

أ / فاطمة الصاوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *