التخطي إلى المحتوى

السعرات الحرارية للبيض المسلوق والبيض المقلي من خلال موقع محتوي , يعتبر البيض من العناصر الأساسية في وجبة الإفطار فهو يحتوى على قيمة غذائية عالية ويساهم بشكل كبير في بناء العضلات وتقويتها كما يحتوى على نسبة من فيتامين ب وفيتامين أ وحمض الفوليك والكولين ونسبة من اللوتين ولكن كثير مننا يتناول البيض ولا يعلم كمية السعرات الحرارية له .

جدول السعرات الحرارية للبيض

  • بياض البيض بيضة كبيرة يحتوى على 17 سعر حرارية  .
  • صفار البيض الطازج بيضة حجم كبير يحتوي على 59 سعر حراري .
  • تناول البيضة مسلوقة بالكامل يحتوي على 79 سعر حراري .
  • تناول واحدة بيض مقلي يحتوي على 91 سعر حراري .
  • تناول 1 بيضة أومليت تحتوي على 92 سعر حراري .
  • تناول 1 بيضة اومليت مع الخضار والجبنة يحتوى بوزن 113 جرام يحتوى على 252 سعر حراري .
  • تناول 1 بيضة بط يحتوي على 130 سعر حراري .
  • تناول 1 بيضة أوز يحتوي على 267 سعر حراري .
  • تناول 1 بيضة ديك رومي يحتوى على 135 سعر حراري .

السعرات الحرارية للبيض المسلوق

يدخل البيض المسلوق في أنظمة الحمية الغذائية فهو يحتوى على نسبة صغيرة من السعرات الحرارية بجانب القيمة الغذائية العالية , فتناول حبة واحدة من البيض المسلوق كبيرة حجم تحتوي على 78 سعر حراري وتناول البيضة المسلوقة الصغيرة على 54 سعر حراري , أما تناول البيض المسلوق الكبير جدا يحتوي على 90 سعر حراري بالتقريب , وجدير بالذكر أن البيض المسلوق لا يكتسب أي سعرات الحرارية أثناء عملية الطهي .

السعرات الحرارية للبيض المقلي

تعتمد كمية السعرات الحرارية للبيض على حسب الكمية وطريقة الطهي ونوعية المادة الدهنية التي يتم استخدامها في الطهي فعلي سبيل المثال يحتوى البيض المقلي السادة على 43 سعر حراري بمعدل بيضتين بحجم المتوسط , أما تناول 2 بيضة بالحجم الكبير مقلي يحتوى على 188 سعر حراري ويحتوي على 12.9 من البروتين الكامل ما يعادل 28% ما يحتاجه الجسم عند النساء بمعدل 32% ما يحتاجه الجسم عند الرجال .

السعرات الحرارية للبيض المقلي بالخضار

تناول البيض الأومليت بالخضار يحتوى على نسبة سعرات حرارية عالية فكلما زادت المكونات زادت عدد السعرات الحرارية فتناول حبة كبيرة من البيض الأومليت أو المقلي مع الخضار يحتوي على 72 سعر حراري .

ويمكن تقليل السعرات الحرارية من خلال إضافة بياض البيض فقط فكل بياض بيضة واحدة يحتوي على 17 سعر حرارية فقط .

وتزداد السعرات الحرارية بزيادة المكونات فإضافة ربع كوب من الطماطم يحتوى على 8 سعر حراري و 3 أونصات من المشروم الطازج يحتوي على 19 سعر حراري وربع كوب من البصل المفروم يحتوي على 12 سعر حراري وربع كوب من الفلفل الأخضر يحتوي على 5 سعر حراري ونصف كوب من السبانخ الخام يحتوى على 3 سعر حراري .

وتخفيض السعرات الحرارية يمكن استخدام الأواني الغير قابلة للالتصاق للتخلص من الزيوت والتخلص من 124 سعر حرارية لكل ملعقة من زيت الكانولا .

السعرات الحرارية للبيض المقلي مع الجبن

يعتبر البيض المقلي بالجبن من أفضل طرق طهي البيض والتي والتي يفضلها الصغار فتناول 2 بيضة مقلية تحتوي على 144 سعر حراري وإذا تم استخدام بياض البيض فقط فإن بذلك يتم تخفيض السعرات الحرارية إلى 51 سعر حراري .

وإضافة الجبن أكيد يزيد من السعرات الحرارية ولكن تختلف كمية السعرات الحرارية على حسب نوع الجبنة المستخدمة فإضافة 100 جرام من الجبن الشيدر يحتوى على 403 سعر حرارية وتناول 100 جرام من جبن الموتزاريلا يحتوي على 254 سعر حراري و تناول 100 جرام من الجبن الأمريكي يحتوى على 137 سعر حراري .

كما تزداد السعرات الحرارية على حسب نوع المادة الدهنية فإضافة الزبدة الغير مملحة بمعدل ملعقة كبيرة يضيف 120سعر حراري أو ملعقة من زيت الكانولا يضيف 124 سعر حراري .

وفي النهاية فق عرضنا عليكم بشكل مفصل كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن تكتسبها من تناول طبق من البيض سواء كان مقلي أو مسلوق .

من لديه أي استفسار عن السعرات الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *