عدد السعرات الحرارية في المأكولات البحرية

د/ بسمة محمد إبراهيم

السعرات الحرارية للمأكولات البحرية من خلال موقع محتوي , المأكولات البحرية من أشهى الأطباق التي الصغار قبل الكبار والتي تحتوى على  قيمة غذائية عالية كما لها العديد من الفوائد الصحية فهي تحافظ على القلب وتحمي الشرايين من الأمراض فهو من الأكلات التي تحتوي على نسبة قليلة من الكوليسترول ونسبة قليلة من السعرات الحرارية كما إنها تقوي المناعة وتساعد الجسم على التخلص من السموم , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم السعرات الحرارية لكل المأكولات البحرية  .

السعرات الحرارية للجمبري

الجمبري من المأكولات البحرية التي تختلف فيها السعرات الحرارية على حسب طريقة طهيها سواء كان مقلي أو مسلوق فتناول واحدة جمبري كبير الحجم يحتوي على 30 سعر حراري , أما تناول جمبري مسلوق صغير الحجم أو متوسط يحتوى على 6 سعر حراري .

وعند تناول الجمبري المقلي يزيد من نسبة السعرات الحرارية فكل واحدة تحتوى على 109 سعر حراري .

السعرات الحرارية للمحار

المحار هو إحدى المأكولات البحرية والتي لها فائدة كبيرة فهي تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 الهام للحفاظ خلايا المخ كما يحتوى على نسبة من فيتامين ب12 والسيلينيوم والبروتينات الهامة لنمو الجسم كما يعتبر مصدر هام للحديد وبتالي يعالج الأنيميا .

فتناول 100 جرام من المحار يحتوي على 16.78 جرام من البروتين و0.76 من الدهون و2.36 من الكربوهيدرات يمد الجسم ب 83.4 سعر حراري منها 9.44 سعر حراري كربوهيدرات و6.84 سعر حراري من الدهون و 67.12 سعر حراري من البروتين .

السعرات الحرارية للكابوريا

الكابوريا من الأكلات القشرية البحرية والتي لها فائدة عالية لصحة القلب والشرايين وتقوية الجهاز المناعي وخفض ضغط الدم كما إنه مفيدة لمتبعي الحمية الغذائية لاحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فكل 1000 جرام من الكابوريا تحتوى على 940 سعر حرارية .

السعرات الحرارية الاستاكوزا

الاستاكوزا من الأكلات البحرية والتي لها العديد من الاسماء منها الكركند اللوبستر أو جراد البحر والتي لها فوائد العديد من الفوائد والتي يمكن تحضيرها مع الكثير من الأطباق مثل الباستا والبطاطس المهروسة أو الأرز والتي لها قيمة غذائية عالية فتناول 145 غرام من الاستاكوزا المطهوة تحتوى على :

  • 129 سعر حراري .
  • 1.25 جرام من الدهون .
  • 27.55 جرام من البروتين .
  • 3% من احتياج الفرد اليومي من فيتامين أ .
  • 9% من احتياج الفرد من الكالسيوم .
  • 3% من احتياج الفرد من الحديد .
  • بجانب أنه غني بالنحاس والسيلينيوم والزنك والفسفور وفيتامين ب12 والماغنسيوم وفيتامين E والأوميجا 3 .

السعرات الحرارية للكاليماري

الكاليماري والمعروف بالسبيط هو الأسماك التي تحتوي على قيمة غذائية عالية فتناول 100 جرام من الكاليماري يحتوي على :

87.06 سعر حراري منها 12.32 سعر حراري من الكربوهيدرات و12.42 سعر حراري من الدهون و 62.32 سعر حراري من البروتين .

كما تختلف كمية السعرات الحرارية للسبيط على حسب طريقة طهيه فتناول السبيط المقلي يزيد من نسبة السعرات الحرارية على سبيل المثال :

تناول 100 غرام من السبيط المقلي يحتوي على 170.24 سعر حراري منها 31.16 سعر حراري من الكربوهيدرات و 67.32 سعر حراري من الدهون و 71.76 سعر حراري من البروتين .

السعرات الحرارية لبلح البحر

بلح البحر من الأكلات التي تحتوي على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية على الرغم من قيمتها الغذائية العالية فهي غنية بالزنك وفيتامين ب12 والحديد والسيلينيوم والأوميجا 3 وهي من العناصر المسموح بها لمتبعي الحمية الغذائية .

فتناول 100 جرام من بلح البحر يحتوي على 82 سعر حراري منها 47 غرام من سعرات حرارية البروتين و20 غرام من السعرات الحرارية الدهون و 14 سعر حراري من الكربوهيدرات .

السعرات الحرارية الجندوفلي

الجندوفلي من أنواع محار البحر التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ونسبة عالية من الأوميجا 3 التي تحافظ على وظائف المخ وتقوي الذاكرة كما إنها تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فتناول 5 وحدات من الجندوفلي تحتوى على 45 سعر حراري .

السعرات الحرارية في شوربة السي فود

شوربة السي فود من أفضل أنواع الشوربات التي ينصح بتناولها فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية وهي من الأكلات الصحية والشهية ويتم تحضيرها من القشريات البحرية مثل الجمبري والكاليماري والسبيط وقطع من السمك المخلي ويوجد منها بالصوص الأبيض و بصوص الأحمر , فتناول كوب من شوربة السي فود يحتوي على 140 سعر حراري .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم كمية السعرات الحرارية المتوفرة في المأكولات البحرية والتي ينصح بها لمن يتبعون الحمية الغذائية لما يحتويه من قيمة غذائية عالية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية .

من لديه أي استفسار حول السعرات الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

د/ بسمة محمد إبراهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *