السعرات الحرارية في الفواكة الجزء الاول

د/ بسمة محمد إبراهيم

السعرات الحرارية للفواكة فصل الصيف من خلال موقع محتوي , الفواكه من العناصر الغذائية التي تحتوى على قيمة غذائية عالية فهي من العناصر الأساسي في نظام الغذائي اليومي والتي لا يجب التخلي عنها خاصة لمن يتبعون الحمية الغذائية فهي تساعد على خسارة لأنها مليئة بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع كما تحتوى على الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الجسم أثناء فترة الرجيم , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم السعرات الحرارية للفواكة بشكل عام .

السعرات الحرارية في الفراولة

الفراولة من الفواكة التي يحبها الكبار والصغار والتي يمكن أن تدخل في صنع الحلويات ويمكن عمل منها العصير أو تناولها على شكلها الطازج , فتناول شرائح من الفراولة المقطعة يحتوي على 49 سعر حراري كما يحتوى على 12 وحدة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف الغذائية فتناول كوب من الفراولة يحتوى على 3 جرام من الألياف الغذائية ما يعادل 10% من احتياج الفرد اليومي .

السعرات الحرارية للأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية منخفضة فتناول ربع كوب من الأفوكادو يحتوي على 38 سعر حراري كما يحتوى على نسبة عالية من الدهون وهي دهون أحادية غير مشبعة تمد الجسم بالطاقة ولا تسبب تراكم الكوليسترول في الدم .

السعرات الحرارية في الكمثرى

الكمثرى من الفواكة الهامة للمعدة فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تساعد على الهضم كما تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية فتناول ثمرة متوسطة الحجم من الكمثرى تحتوى على 100 سعر حراري ما يعادل 5% من احتياج الفرد اليومي .

السعرات الحرارية للعنب

يوجد الكثير من أنواع العنب فمنه العنب الاخضر والعنب الأحمر والعنب الأسود وجميعها تحتوي على قيمة غذائية عالية فتناول كوب من العنب الاسمر ي حتوى على 62 سعر حراري والتي تمثل 5% من احتياج الفرد اليومي لمن يتبعون نظام حمية يعتمد على 1200 سعر حراري في اليوم .

وتناول 100 جرام من العنب الاحمر او الاخضر يحتوى على 76.72 سعر حراري منها 72.4 سعر حراري من الكربوهيدرات و1.44 سعر حراري من الدهون و2.88 سعر حراري من البروتين .

السعرات الحرارية التين البرشومي

التين من الفواكه الصيفية والتي تتميز بطعمها المسكر سعرات الحرارية المنخفضة فتناول ث مرة من التين كبيرة الحجم تحتوي على 47 سعر حراري و1.9 جرام من الألياف الغذائية .

فهي من الفواكه التي تساعد على الشبع وعدم الرغبة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية .

السعرات الحرارية للبطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية التي تحتوي على نسبة ألياف عالية وتساعد على الشبع فتناول كوب من مكعبات البطيخ يمد الجسم بـ 80 سعر حراري .

السعرات الحرارية للخوخ

الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية فتناول ثمرة خوخ متوسطة يحتوى على 35 سعر حراري . وتناول كمية من الخوخ كوجبة يوفر للجسم 2.5 جرام من الألياف الغذائية ما يعادل 10% من احتياج الجسم اليومي .

السعرات الحرارية للشمام

تناول كوب من مكعبات الشمام يحتوي على 54 سعر حراري فهو من الوجبات الخفيفة والتي يفضل تناولها مع وجبة الإفطار والعشاء فهو يساعد على خسارة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الماء التي تسهل عملية الهضم وحرق الدهون .

السعرات الحرارية للبرقوق

تناول 2 ثمرة متوسطة من البرقوق يحتوي على 70 سعر حراري ف قط فهو من الفواكه الغنية بالقيمة الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة بجانب أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة لليوم .

السعرات الحرارية للمانجو

المانجو من الفواكة المحببة للكبار والصغار ويوجد منها العديد من الأنواع والتي تحتوى على نسبة سعرات حرارية منخفضة فتناول نصف كوب من شرائح المانجو يحتوى على 50 سعر حراري ولذلك يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن .

السعرات الحرارية للمشمش

تناول 100 جرام من المشمش الطازج ما يعادل نصف كوب من المشمش يحتوى على 48 سعر حراري مما يجعله من الوجبات المفيدة أثناء الرجيم كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن .

السعرات الحرارية للأناناس

تناول كوب من شرائح الأناناس يحتوي على 82 سعر حراري كما يحتوى على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من  الألياف الغذائية فتناول كوب من الأناناس يحتوى على 2 جرام من الألياف الغذائية .

السعرات الحرارية للتين الشوكي

تناول حبة من التين الشوكي يحتوي على 42 سعر حراري و تناول 100 جرام من التين الشوكي يمد الجسم بـ 3.6 جرام من الالياف الغذائية كما يحتوى على نسبة كبيرة من الماء ولذلك ينصح بتناوله أثناء الحمية الغذائية .

السعرات الحرارية للكرز

الكرز من الفواكه التي الهامة لصحة العين والتي تقوي الجهاز المناعي كما تخفف من الالتهابات و تحارب علامات الشيخوخة والتقدم في السن فهي من الفواكه التي تحتوي على الكثير من المعادن فهي غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والحديد وغنية بالفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين ب6 النياسين والريبوفلافين والثيامين .

فتناول 100 جرام من الكرز يحتوي على 63 سعر حراري .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم ملف شامل للسعرات الحرارية للفواكة الصيفية بمختلف أنواعها .

من لديه أي استفسار حول السعرات الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .