التخطي إلى المحتوى

السعرات الحرارية للمسكرات وفوائدها للرجيم من خلال موقع محتوى , المكسرات من أكثر الأكلات التي يحبها الصغار والكبار والتي لها قيمة غذائية عالية وتدخل في عمل الحلويات والشوكولاته ولكن لا يعلم الكثير عدد السعرات الحرارية في كل نوع من المكسرات وهل هو مفيد لخسارة الوزن أم لا وهذا ما سوف نتناوله بشكل مفصل في هذا المقال .

السعرات الحرارية للوز

اللوز من أنواع المكسرات التي يمكن تناولها محمصة ومملحة أو مع الزبدة ويدخل في الحلويات لتزيين وهو يحتوى على نسبة سعرات حرارية متوسط بتناول حفنة من اللوز ما يقارب 23 حبة يحتوى على 162 سعر حراري كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع لمدة طويلة ولذلك يمكن إدراكه من ضمن أنظمة الرجيم فهو أيضا مصدر هام للبروتين والاحماض الدهنية المفيدة للجسم .

السعرات الحرارية للجوز ( عين الجمل )

عين الجمل من أنواع المكسرات الهامة لتحسين وظائف المخ فهو يحتوى على نسبة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 والبروتين التي تزيد من التركيز وتحسن من وظائف المخ كما إنه يحتوى على نسبة سعرات حرارية أقل من اللوز بتناول حفنة من عين الجمل ما يعادل ربع كوب يحتوي على 180 سعر حراري كما يحتوي على  نسبة من الألياف الغذائية ولذلك ينصح بتناوله لتحفيز الجسم على فقدان الوزن .

كما أكدت الدراسات أن تناول الجوز وزبدة الجوز تزيد من قابلية الجسم على خسارة الوزن بمعدل 3 مرات عن من يتبعون انظمة غذائية قليلة الدسم .

السعرات الحرارية للكاجو

الكاجو من أفضل أنواع المكسرات والتي لها طعم لذيذ ومميز ويدخل في الكثير من الوصفات ويمكن عمل زبدة الكاجو منه والتي تحتوى على نسبة سعرات حرارية عالية , بـ تناول حفنة من الكاجو ما يعادل 16 – 18 حبة تحتوي على 163 سعر حراري وهو يعتبر معدل معتدل إلى حد ما .

ولكن مع ذلك فإن تناول الكاجو يساعد بشكل كبير في نقصان الوزن فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون ما يعادل 8 – 13 جرام من الدهون لكل حفنة من الكاجو وهي من الدهون الصحية الغير مشبعة المطلوبة أثناء خسارة الوزن كما إنه يحتوى على قيمة غذائية عالية وفيتامينات ومعادن يفقدها الجسم أثناء الحمية الغذائية .

السعرات الحرارية للفستق

الفستق من انواع المكسرات المشهورة في العالم والتي يمكن صنع منها الحلويات الغربية والايس كريم والتي تزيد من القيمة الغذائية الأطباق كما يمكن تناوله كوجبة خفيفة فتناول كوب من الفستق يحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية ونسبة من الدهون ولذلك ينصح به أثناء الرجيم .

فتناول حفنة من الفستق ما يعادل 45 حبة يحتوى على 161 سعر حراري وهو معدل معتدل ولذلك يمكن إضافته للنظام الغذائي كوجبة حفيفة بين الإفطار والغذاء أو استبدالها بشرائح البطاطس في النظام الغذائي يساعد على خسارة الوزن .

السعرات الحرارية للبندق

البندق من أنواع المكسرات التي تتميز برائحتها وطعمها المميز والذي يدخل في عمل الشوكولاتة القابلة للدهن والتي تعتبر من الوجبات المفضلة عند الأطفال وتدخل في العديد من الوصفات والحلويات , وهو يحتوى على عدد متوسط من السعرات الحرارية بتناول حفنة من البندق ما يعادل 20 حبة يحتوى على 178 سعر حراري كما إنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية بتناول حفنة من البندق يحتوي على 2.7 جرام من الألياف الغذائية والتي تساعد على الهضم وتحسن من وظائف الجهاز الهضمي .

وتعطي شعور بالشبع ومن أن البندق يحتوي على نسبة ليست بقليلة من السعرات الحرارية ولكنة من الوجبات المسموح بها أثناء الرجيم ويمكن تقليل الكمية وبالتالي تقليل السعرات الحرارية فهو يحتوى على نسبة من الألياف والبروتين والدهون الهام للجسم أثناء الرجيم والتي تزيد من الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن .

السعرات الحرارية للفول السوداني

الفول السوداني هو من انواع المكسرات الأكثر شهرة والتي تتميز بسعرها الرخيص والمتاح للجميع بجانب طعمه الغني واللذيذ فتناول حفنة من الفول السوداني يحتوي على 166 سعر حراري و 7 جرام من البروتين الهام لصحة الخلايا والأنسجة وتحسين وظائف العضلات .

البروتين من العناصر الهامة لفقدان الوزن والذي يمنع تغيرات مستوى السكر في الدم والتي تسبب الشعور بالجوع فتناول حفنة من الفول السوداني يمد الجسم للنساء بـ 15 % ما تحتاجه على مدار اليوم وتمد جسم الرجال بـ 13 % من البروتين الذي يحتاجه جسم الرجال .

كما إنه غني بالدهون الأحادية الغير مشبعة فتناول حفنة من الفول السوداني يحتوي على 14 جرام من الدهون الهامة للحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم .

فوائد المكسرات لفقدان الوزن

  • تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع و تمتص المادة في البطن مما يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي التخلص من الوزن الزائد .
  • المكسرات تحتوى على نسبة من الدهون الصحية الغير مشبعة والتي ينصح بها أثناء الرجيم للتحكم في مستوي الكوليسترول .
  • يحتوى على نسبة عالية من البروتين الهام لصحة العظام ويزيد من دعم الجسم لخسارة الوزن .
  • ينصح بتناول المكسرات الغير مغطاه بالسكر أو العسل أو الشيكولاتة حتى لا تزيد من عدد السعرات الحرارية .
  • على الرغم أن المكسرات من الوجبات المسموح بها أثناء الرجيم ولكن يجب التحكم في كمية التي يتم تناولها حتى لا تزيد معدل السعرات الحرارية عن المعدل المطلوب .
  • ينصح بتناول المكسرات على صورتها الخام وعدم طهيها مع أي مادة دهنية حتى لا تزيد من عدد السعرات الحرارية .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم عدد السعرات الحرارية للمكسرات بمختلف أنواعها وفوائدها للرجيم .

من لدية اي استفسار أو سؤال عن السعرات الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *