التخطي إلى المحتوى

ملف شامل للسعرات الحرارية للبقوليات من خلال موقع محتوي , البقوليات من إنواع الغذائية المفيدة لخسارة الوزن حيث تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع وتحسن من عملية التمثيل الغذائي وتسهل من عملية الهضم كما إنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات وعدد قليل من السعرات الحرارية التي تختلف على حسب طريقة الطهي وما يتم إضافته له , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم لسعرات الحرارية للبقوليات بمختلف أنواعها .

السعرات الحرارية للفاصوليات البيضاء

تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة منخفضة من الدهون والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والنحاس والحديد والمنغنيز فتناول كوب من الفاصوليا البيضاء يحتوى على :

  • 209 سعر حراري .
  • 37.3 جرام من الكربوهيدرات .
  • 12.4 جرام من الألياف الغذائية .
  • 0.8 جرام من الدهون .
  • تناول كوب من الفاصوليا المطبوخة يحتوى على 14.7 جرام من البروتين .

السعرات الحرارية للفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء من الأكلات التي تحتوى على قيمة غذائية عالية فتناول 4/3 كوب من الفاصوليا الخضراء الظازجة يحتوى على 20 سعر حراري ولذلك يعتبر من الأطباخ الاساسية لمن يتبعون الحمية الغذائية ويمكن تناوله على صورته الطازجة أو كحساء أو طبق خضار مطبوخ جانبي .

يحتوى السعرات الحرارية على نسبة عالية من الألياف الغذائية كما يحتوى على نسبة منخضة من السعرات الحرارية مما يجعلة من الأكلات المنصوح بها أثناء الحمية الغذائية فهو يعزز من الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ويساعد على خسارة الوزن .

السعرات الحرارية للفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء من أنواع البقوليات التي يمكن تناولها مطبوخة أو كخضاء سوتية إو يتم إضافته لطبق السلطة , فتناول 100 جرام من الفاصوليا الحمراء يحتوى على 127 سعر حراري ولذلك ينصح بإضافته للنظام الغذائي بدلا من الاكلات التي تحتوى على سعرات حرارية عالية .

تناول الفاصولية بمعدل أربع مرات في الأسبوع يعزز من فقدان الوزن ويحسن من مستوي الكوليسترول وضغط الدم .

السعرات الحرارية في الفول

الفول من الأطباق الرئيسية عند المصرين في وجبة الإفطار والتي تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعطي شعور بالشبع كما إنها تحتوى على نسبة دهون قليلة فناول كوب من الفول المسلوق يحتوى على 187 سعر حراري ويمكن زيادة السعرات الحرارية بإضافة الملح كما إنه يعتبر من البقوليات الخالية من الكوليسترول ويحتوى على 1جرام فقط من الدهون .

يحتوى الفول المعلب على نفس كمية السعرات الحرارية في الفول الأخضر المسلوق ولكن الفول المسلوق يحتوى على نسبة من الصوديوم 8 ملليجرام بينما الفول المعلب يحتوى على 1160 ملليجرام وهي كمية كبيرة جدا عن الفول الاخضر .

كما إكدت جمعية القلب الامريكية ألا تزيد نسبة الصوديوم في اليوم عن 1500 ملليجران ولذلك لا يجب الإفراط في تناول الفول حتى لا يسبب ارتفاع ضغط الدم .

السعرات الحرارية للفول الاخضر

الفول الاخضر من أنواع البقوليات المفضلة عند كثير من الناس والتي يحبون تناولها على شكلها الخام فتناول كوب من الفول الاخضر بمعدل 100 جرام يحتوى على 88 سعر حراري , وتناول كوب من الفول الاخضر المغلي يحتوى على 187 سعر حراري .

تناول ربع كوب من الفول الاخضر يحتوى على 9 جرام من الألياف الغذائية مما يساعد على الشبع لمدة طويلة كما إنه غني بالبروتينات الهامة لنمو العضلات .

السعرات الحرارية للفول الصويا

فول الصويا من أنواع البقوليات التي يمكن إضافتها للحوم والتي تحتوى على نسبة سعرات حرارية عالية فتناول نصف كوب من الفول الصويا المشوي يحتوى على 405 سعر حراري , وتناول نصف كوي من الصويا الاخضر يحتوى على 188 سعر حراري وتناول نصف كوب من فول الصويا المسلوق يحتوى على 149 سعر حراري .

السعرات الحرارية في الترمس

الترمي من المقبلات المفضلة والتي يتم تناولها مع الليمون والملح والكمون والتي تحتوى على نسبة عالية مت الألياف الغذائية والتي تساعد على الشبع ولكن الإكثار منه يسبب عسر الهضم والإصابة بالأمساك فتناول كوب من الترمس المطبوخ يحتوى على 198 سعر حراري و4.6 جرام من الألياف ما يعادل 18% من الكمية الموصي بها للنساء و12% من الكمية الموصي بها للرجال .

السعرات الحرارية للحمص

تناول كوب من الحمص يحتوى على 269 سعر حراري ما يعادل من 13% من احتياج الفرد اليومي التي يتبعون نظام غذائي 1200 سعر حراري .

السعرات الحرارية في العدس

العدس من الوجبات الاساسية في فصل الشتاء والتي يمكن طهيها مع الأرز والتي تساعد على فقدان الوزن فتناول كوب من العدس يحتوى على 230 سعر حراري ويحتوى على 1 جرام من الدهون .

فهو من الوجبات المشبعة اللذيذة المسموح بها أثناء الحمية الغذائية فهو يعطي احساس بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم بشكل مفصل السعرات الحرارية للبقوليات بمختلف انواعها .

من لدية اي استفسار حول السعرات الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *