السعرات الحرارية في اللحوم المصنعة بمختلف انواعها

د/ بسمة محمد إبراهيم

السعرات الحرارية في اللحوم المصنعة من خلال موقع محتوي , اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبيف والبسطرمة والسجق والسلامي بمختلف أنواعها من اكثر الاكلات الموجودة في بيوتنا خاصة في فترة المدارس ولكن كثير مننا لا يعلم كمية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من تناول تلك الوجبات وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم السعرات الحرارية في اللحوم المصنعة بمختلف انواعها .

السعرات الحرارية في اللانشون

اللانشون من المنتجات المصنعة من اللحوم ويتوفر منها اللانشون من اللحم البقري واللانشون من الفراخ , فتناول قطعة من لانشون اللحم البقري يحتوي على 100 سعر حراري , وتناول قطعة من لانشون الدجاج يحتوي على 50 سعر حراري .

السعرات الحرارية في السلامي

السلامي من اللحوم المصنعة التي تستخدم في العديد من الاكلات مثل البيتزا وتحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية فتناول قطعة من سلامي البيف بوزن 28 جرام تحتوى على 72 سعر حراري وتناول قطعة سلامي من الديك الرومي بوزن 28 جرام تحتوى على 56 سعر حراري .

السعرات الحرارية في البسطرمة

البسطرمة من أنواع اللحوم المصنعة التي تتميز بطعمها الغني والمميز وكثير مننا يحبها مع البيض ويدخل في العديد من الاكلات , فتناول قطعة من بسطرمة البيف تحتوى على 282 سعر حراري وتناول البسطرمة الديك الرومي بوزن 28 جرام تحتوى على 40 سعر حراري .

السعرات الحرارية في البيبروني

البيبروني هو عبارة عن شرائح رفيعة من اللحم المدخن وهو نوع من اللحوم المصنعة من أصل ايطالي وامريكي , فتناول بيف البيبروني بون 28 جرام يحتوى على 141 سعر حراري وهي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في والمرتديلا والسلامي

السلامي من نوع من انواع اللحوم المصنعة التي تصنع من البيف أو الديك الرومي , فتناول سلامي الديك الرومي بوزن 28 جرام يحتوي على 56 سعر حراري , وتناولي سلامي بيف بوزن 28 جرام يحتوي على 72 سعر حراري , وتناول مورتديلا بيف بوزن 28 جرام تحتوى على 72 سعر حراري .

السعرات الحرارية في السجق

السجق هو من الاكلات الشعبية في المجتمع المصري والتي يتم صنعها من اللحم البقري ومجموعة من البهارات فتناول س جق بلدي يحتوى على 475 سعر حراري .

السعرات الحرارية في السوسيس الهوت دوج

  • يحتوى 28 جرام من السوسيس اللحم على 88 سعر حراري .
  • يحتوى 42 جم من سوسيس لحم الدجاج على 116 سعر حراري .
  • يحتوى 28 جرام من سوسيس الديك الرومي على 57 سعر حراري .
  • تناول قطعة واحدة من الهوت دوج تحتوى على 242 سعر حراري .

اضرار تناول اللحوم المصنعة على الصحة

  • اللحوم المصنعة من أكثر الأكلات التي تسبب السمنة ففي دول أمريكا التي تعتمد على الوجبات السريعة المكونة من اللحوم المصنع تزداد لديهم نسبة السمنة بمعدل كبير أكثر من الدول الأخرى في اللحوم المصنعة مليئة بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية .
  • كما إنها تزيد من فرص الإصابة بفيروسات الكبد والتي تؤدي إلى تليف كبدي .
  • تحتوى اللحوم المصنعة على مواد مسرطنة مثل نترات الصوديوم والتي تزيد من فرص الاصابة بالأورام السرطانية .
  • تحتوى على انواع مختلفة من المواد الحافظة والتي تؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي والمناعي للجسم فتسبب فتح الشهية وزيادة الوزن والشعور الدائم بالصداع .
  • تناول اللحوم المصنع تزيد من خطر الاصابة بمرض السكري .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم كل ما يخص اللحوم المصنعة من حيث السعرات الحرارية واضرارها على الجسم .

من لدية اي استفسار حول السعرات الحرارية في الاكلات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .