تفسير رؤية البخور في المنام (لابن سيرين والعصيمي)

أ / هدير سعيد

البخور في المنام من الرؤى التي يشاهدها الكثير من الأشخاص في منامهم، وهم يبحثون كثيرا عن تفسير لهذه الرؤية وماذا هي تحمل من دلائل ومعاني مختلفة وقد تختلف هذه الرؤية من شخص لآخر حسب حاله الرائي التي شاهد بها البخور

رؤية البخور في المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل محمد ابن سيرين رؤية البخور في المنام هي تدل الدين والعلم والسيرة الطيبة الحسنه، وأما إذا رأي الشخص في منامه دخان بخور أو شم رائحة البخور

فقد تدل الرؤية على سماع الكثير من الأخبار الفرحة، وأما إذا رأي الشخص إنه يتبخر بالبخور في المنام فقد تدل الرؤية على أن الرائي هو صالح وتدل أيضا الرؤية علي معاملته وحسن عشرته فهو ذو سيره طيبه.

وعندما يرى الشخص في منامه عود من البخور يوجد في منزله فإن الله سوف يرزقه بمولود ولد عن قريب، بينما رؤية الرائي يقوم بتبخير بيته فقد تدل الرؤية علي امرأة صالحه

وهي تملي البيت عليه بالكثير من الخير، بينما رؤية البخور الأسود قد تدل علي قدوم الأخبار السعيدة والأخبار الجيدة والأحداث السارة وانتهاء المشاكل وانفراج الهم.

اقرأ ايضا: هل يجوز تبخير الحمام وهل يجوز استخدام البخور في الليل

معاني رؤية البخور في المنام للعصيمي

 البخور في المنام

  • فسر الفقيه الشيخ العصيمي رؤية البخور بكافة تفاصيله في حلم الجميع لمعاني كثيرة منها الخير والسعادة والسمعة الطيبة في حال شم رائحة البخور الجميلة في الحلم للجميع.
  • تشير رؤية احتراق البخور في حلم الجميع إلى هموم وأخبار حزينة وقيل هو السمعة السيئة والمعاناة لمن يراه سواء كان رجل أو سيدة والله أعلم .
  • ترمز معاني رؤية البخور فقط في حلم الجميع إلى بشارة بالمناسبات المفرحة وقرب الخطوبة والفرح لمن يراه سواء كان شاب أو فتاة .
  • ترمز رؤية قيام الرجل بتبخير نفسه في المنام إلى الترقي في العمل أو باب رزق وعمل جديد وقدوم خير وأماني غير متوقعة لمن يراه.
  • تشير رؤية المبخرة وبها البخور ورائحته الجميلة تنتشر في الحلم للجميع إلى العمل الصالح والتصرفات الجيدة والسمعة الطيبة وبركة ورزق وسعة المعيشة لمن يراه .

تفسير رؤية البخور في المنام للعزباء

الفتاه التي لم تتزوج إذا رأت البخور في منامها فقد تدل الرؤية علي الأخلاق والسمعة الطيبة التي تتمتع بها، وتدل أيضا الرؤية على الكثير من الكلام الطيب التي يتم التحدث لها

وأما إذا رأت أنها تشعل عود من البخور او تقوم بشم رائحته فهي بشره سارة لها بتحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي تريد تحقيقها، وتشير هذه الرؤية علي الزواج القريب من رجل طيب السمعة ذو أخلاق عالية.

تفسير رؤية البخور في المنام للرجل

  • رؤية البخور فقط في الحلم تشير الى انتهاء الخلافات او المشاحنات مع احد الأشخاص في الواقع.
  • من يرى البخور ورائحته الطيبة في الاحلام تشير الى حسن الاخلاق والعمل الصالح وقيل هي اخبار سارة وخير قادم لمن يراه.
  • قيل أيضا رؤية البخور للرجل تشير البى اقتراب الارتباط او الزواج بفتاة طيبة الخلق والطباع والله اعلم.
  • من يرى انه يشم البخور في الحلم  تشير الى زيادة المال والربح من عمل وقدوم اخبار خير ورزق غير متوقع لمن يراه والله اعلم.

تفسير رؤية البخور في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي في منامها البخور فقد تدل الرؤية علي الإيمان والتقوى،  وأما إذا رأت البخور يشتعل في بيتها أو يحترق، فهي بشرى سارة لها بسماع الأخبار السعيدة والأخبار الجيدة والسارة،

وتدل أيضا رؤية البخور المتزوجة علي صلاح الأحوال لزوجها وأن الله سوف يرزقه بالكثير من الخير والرزق الوفير والمال الكثير، بينما رؤية شم رائحة البخور العطرة قد تدل علي تحقيق الأمنيات والطموحات التي يريدها الرائي عن قريب.

تفسير رؤية البخور في المنام للحامل

المرأة الحامل التي ترى في منامها البخور فهي بشرى سارة لها بقدوم الأخبار السعيدة والأخبار الجيدة، والتخلص من الهموم والمشاكل والأحزان، بينما رؤية عود بخور رائحته جميله في أرجاء المنزل،  فتشير هذه الرؤية على أن الله سوف يهب لها مولود ذكر.

تعرف علي: أسماء أنواع البخور وأماكن تواجدها بالصور (15 نوع بخور)

معنى اشعال البخور في المنام

  • معنى اشعال البخور في الاحلام يرمز الى الخير والرزق لمن يراه سواء رجل او سيدة.
  • رؤية اشعال البخور وشم الدخان الصادر منه ترمز الى اخبار سعيدة ومناسبات سارة وقيل هو خير ورزق غير متوقع لمن يراه.
  • قيل أيضا اشعال البخور في عزومه يشير الى التغلب على كافة المصاعب وانتهاء الازمات لمن يراه.

تفسير البخور في المنام للجميع

  1. ترمز رؤية الحلم بالبخور الى معانى كثيرة منها الخير والرزق ومنها المكروه.
  2. رؤية شم البخور في الاحلام  تشير الى قدوم احداث سارة واخيار سعيدة ورزق وخير لمن يراه والله اعلم.
  3. من يرى انه يشترى البخور في الاحلام تشير الى الحظ الجميل والنجاح في العمل والحياة لمن يراه.
  4. يرمز أيضا البخور ورائحته الطيبة في الاحلام الى انتهاء الخلافات والأزمات وزوال الهموم وتيسير الحال لمن يراه والله اعلم.

تفسير شراء البخور في المنام

تفسير الاحلام والرؤي البخور في المنام

  • تشير معاني شراء البخور في الحلم إلى قدوم أموال ورزق وفير غير متوقع وقيل هو أخبار مفرحة ومناسبات سارة للجميع .
  • ترمز أيضا معاني القيام بشراء البخور في المنام إلى الفرح والخطوبة لمن يراه سواء شاب أو فتاة وهو ايضا تحقيق الأمنيات التي كان من الصعب تحقيقها لمن يراها .

شاهد ايضا: ما حكم البخور في رمضان

تفسير رؤية رائحة البخور في الحلم

  • فسر الشيخ العصيمي رائحة البخور الجميلة وهي تنتشر في البيت إلي الحب والمودة بين الزوجين والاستقرار والسعادة في البيت والعائلة وهي أيضا مناسبات سعيدة في حلم الجميع.
  • ترمز رؤية شم رائحة البخور الكريهة في المكان إلى أفشاء سر أو خلاف وقيل هو سماع خبر سيء وحزن أو هموم لمن يراه والله أعلم .