أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

أ / عمرو عيسى

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم عبر موقع محتوي نظرًا لتزايد أعداد المسلمين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بشكل سنوي من أجل أداء مناسك الحج والعمرة، فيحتاج الحجاج والمعتمرين إلى حجز إقامتهم في أحد الفنادق التي تكون قريبة من الحرم الشريف.

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم

1- فندق أبراج الكسوة

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

يعد فندق الكسوة واحد من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة مكة المكرمة، على الرغم من أنه من فئة الثلاثة نجوم إلا أن له مكانة كبيرة تعتلي الفنادق ذات الخمسة نجوم؛ نظرًا لأنه يمتلك إطلالة مباشرة على الحرم الشريف.

يبعد الفندق حوالي كيلو واحد من أبراج البيت و900 متر فقط من المسجد الحرام وحوالي 9 كيلو من جامعة أم القرى وغار حراء، بينما يبعد حوالي 12 كيلو من مشعر مِنى و12 كيلو من مكة مول.

يتمتع الفندق بامتلاكه غرف واسعة والكبيرة تم تزويدها بخدمات الإنترنت المجانية وشاشات التلفاز والحمامات الخاصة، زيادة عن خدمات الفندق التي تؤول إلى تزويد النزلاء بكافة المعلومات التي يحتاجون إليها كي يتمكنوا من التجوال في المنطقة.

يبعد الفندق حوالي 24 كيلو عن جبل عرفة بينما يتواجد مطار الملك عبد العزيز الدولي على بعد حوالي 98 كيلو، ويوفر الفندق خدمات خاصة ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وموقف خاص بالسيارات وغرف خاصة لغير المدخنين.

يمكن الاطلاع على تفاصيل الحجز وتكلفته عبر الموقع الرسمي من الرابط www.besthotelinmecca

لا يفوتك أيضًا:  أفضل فنادق مكة المكرمة 4 نجوم 2023

2- فندق أبراج مكة

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

يعد فندق أبراج مكة من أهم الفنادق التي تمتلك إطلالة مباشرة إلى الحرم الشريف والكعبة المشرفة، ويتميز الفندق بأنه واحد من أكبر الفنادق في المدينة المكية.

يمتلك الفندق غرفًا واسعة ومفروشة على أعلى مستوى من طراز آرت ديكو؛ ليشعر النزيل بالراحة كما لو كان في منزله، كما أنها مزودة بخدمات الإنترنت المجاني والحمامات الخاصة وركن خاص لصنع الشاي والقهوة ومطبخ صغير.

يوفر الفندق مصلي كبير مفروش يتسع حتى عشرة آلاف مصلي، زيادة عن امتلاك العديد من أشهر المطاعم العالمية، والتي منها الصيني ومنها العربي بجانب تواجد مقهى الياسمين وهو أحد المقاهي المتخصصة في صناعة البن العربي والمعجنات الطازجة.

يتيح الفندق من خلال خدمات الاستقبال العمل على توفير خدمات تحويل الأموال أو استئجار السيارات، كما أنه يوفر مرافق خاصة لرجال الأعمال من قاعات وأدوات مثل الفاكس وتصوير الأوراق وخلافه.

يزود الفندق النزلاء بالعديد من الخدمات التي تساعدهم على الاسترخاء مثل جلسات المساج الخاصة بالأقدام في واحد من أهم المراكز الصحية وهو مركز Reflexology.

يمتلك الفندق موقفًا للسيارات خاصًا به والعديد من الغرف العائلية وغرف خاصة لغير المدخنين موفرًا خدمات الغرف، ومرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يمكن حجز الإقامة في الفندق ومعرفة كافة تفاصيل خطة الأسعار عبر الموقع الرسمي من الرابط التالي. www.makkah-hnt.com

3- فندق كونراد مكة

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

يمتلك فندق كونراد موقعًا متميز في مدينة مكة المكرمة حيث إنه يتوسطها مما يزوده بإطلالة مباشرة على المسجد الحرام، كما أن الفندق يفصل بينه وبين الكعبة المشرفة حوالي بضعة خطوات فقط وكذلك الحال مع المسجد الحرام.

يمكن الوصول إلى الفندق بشكل سهل وسريع من خلال طريق أم القرى الواصل بطريق مكة المكرمة وجدة السريع.

يتسم الفندق بامتلاكه للغرف الكبيرة المفروشة وفقًا للتصاميم العصرية والتي تحتوي على شاشة تلفاز وإنترنت مجاني ومنطقة خاصة لارتداء الملابس، كما أن العديد من الأجنحة والغرف تمتلك إطلالة مباشرة وشديدة القرب من الحرم المكي والكعبة الشريفة.

يتيح الفندق خدمات الخادم الخاص نظير مبلغ إضافي.. يمتلك الفندق واحد من أهم المطاعم الذي يعمل على تقديم أشهى الأكلات العربية والعالمية وهو مطعم المعراج المفتوح.

بينما يمتلك مطعم برايم بامتلاكه لإطلالة مباشرة على الحرم الشريف، ويتميز المطعم بطبق شرائح اللحم.. يوفر مقهى الهلال ألذ المشروبات الساخنة والباردة، بينما يعد مقهى الكوثر من أفضل المقاهي التي تعمل على تقديم القهوة مع قطعة من الحلوى.

يمكن الحصول على خدمة استئجار السيارات من خلال مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار اليوم، تفصل عدة خطوات بين المسجد الحرام والفندق وحوالي 200 متر بينه وبين معرض أصحابي ومعرض القرآن الكريم و75 كيلو من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

يمكن اختيار الغرفة المراد حجزها وتحديد الموعد ودفع التكلفة من خلال الموقع الرسمي للفندق من الرابط التالي. ar.hilton.com

لا يفوتك أيضًا:  افضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2023 

4- فندق أجنحة هيلتون مكة

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

يمتلك فندق أجنحة الهيلتون مكانة كبيرة في المدينة المكية نظرًا لامتلاكه إطلالة مباشرة على الحرم المكي، فهو يتوسط المدينة وتفصله خطوات فقط من المسجد الحرام، حتى أنه على مقربة كبيرة من جناح الملك عبد الله الجديد بالحرم وبوابة مدخل الشبيكة الخاصة بأداء مناسك العمرة.

يتميز الفندق بامتلاكه غرف كبيرة تم تصميمها وفرشها على الطراز الحديث، كما أنه تم تزويدها بخدمة الواي فاي المجاني والحمامات الخاصة.

يوفر الفندق المساجد الخاصة للرجال والنساء، كما أنه يمكن الوصول إليه من خلال شارع أم القرى، ويشتمل على 484 غرفة متنوعة بين الغرف العادية والأجنحة وأغلب هذه الغرف يمتلك إطلالة مباشرة على الحرم الشريف.

يتيح الفندق في غرفه شاشات كبيرة بحجم 47 بوصة زيادة عن تواجد مكبرات الصوت في غرف الضيوف، والتي يمكن التحكم الفردي في سماع آذان الحرم المكي.

يوجد في الفندق العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن تناول الطعام والشراب فيها أثناء النظر إلى الحرم المكي، مع توفير الغرف بالمرافق الخاصة بها لتناول الطعام فيها.

يقع الفندق بجوار المركز العصري للتسوق والذي يشتمل على كافة المحلات التجارية ذات الطراز العالمي، كما أنه يفصل بينه وبين معرض القرآن الكريم حوالي 137 متر ويبعد مطار الملك عبد العزيز في جدة قرابة المئة كيلو.

يمكن الاطلاع على خطة الأسعار الخاصة بالحجز وطريقة الحجز عبر الموقع الرسمي من hilton suites makkah

لا يفوتك أيضًا:  أرخص فندق في مكة وأفضله 2023 .. قائمة فنادق مكة المكرمة

5- فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

أفضل 5 فنادق مطلة على الحرم 2024

أبرز ما يميز فندق جبل عمر عن غيره من الفنادق المطلة على الحرم المكي هو أنه يفصل بينه وبين الحرم دقيقة واحدة مما يزود النزيل بشعور أنه لا يزال في الحرم ولم يغادره.

يوفر الفندق خدمات الإنترنت المجانية في كافة أرجاءه مع إتاحة أماكن للصلاة المنفصلة في الفندق، خصوصًا وأن الفندق يتكون من حوالي 656 غرفة موزعين على 19 طابق من بينهم 25 جناح.

يتمتع الفندق بالغرف الكبيرة والتي تتراوح مساحتها بين 38 وحتى 190 متر، وتتميز كافة الغرف بتواجد كافة الفرش الأساسي بها، حتى أنه يوجد بها تلفاز وحمام خاص وركن لتناول الطعام وصنع القهوة.

يشتمل الفندق على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم خدماتها على أعلى مستوى، ومن أهمهم هو مطعم فورنو الإيطالي وصالة الشاي واللوبي.

يضم الفندق مراكز للياقة البدنية مزودة بأحدث الإمكانيات خصوصًا وأنها تمتلك معدات تمارين القلب والقوة.

يقع الفندق على بعد 400 متر من برج ساعة مكة، بينما يفصل بين الفندق ومطار الملك عبد العزيز حوالي 75 كيلو متر.

يمكن حجز الإقامة في الفندق ومعرفة تكلفة الحجز عبر الموقع الرسمي من الرابط التالي. www.hyatt.com

تحتاج فنادق المملكة العربية السعودية إلى توفير كافة احتياجات النزلاء؛ نظرًا لمجيء الملايين سنويًا لأداء مناسك الحج والعمرة، مما يلزمهم بالتطوير والتجديد من خدماتهم بشكل دائم.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *