ترتيب أفضل 7 فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024 لقضاء العمرة والحج

أ / عمرو عيسى

تُعد مكة المكرمة من المدن التي يزورها الكثيرين بغرض السياحة أو بغرض العمرة والحج، ولذلك حرصت المملكة على إقامة العديد من الفنادق حتى يتسنى للزائرين الشعور بالراحة في مكة قدر الإمكان.

ترتيب فنادق مكة المكرمة 5 نجوم

1-فندق Address Jabal Omar Makkah

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

يبعد عن المسجد الحرام مسافة تصل إلى 1.2 كم، وهناك العديد من الأماكن السياحية القريبة من الفندق ومنها بئر زمزم وباب الملك فهد، وباب الملك عبد العزيز للمسجد الحرام، ويبعد مطار عبد العزيز الدولي عن الفندق مسافة تصل إلى 92 كم.

  • يوفر الفندق العديد من المرافق الرائعة ومنها مركز للياقة البدنية واستراحة مشتركة، بالإضافة إلى مطعم، ويقدم الفندق الإفطار وهو كونتيننتال، ونباتي، وأمريكي.
  • يتمتع الفندق بالعديد من الخدمات فهو يوفر خدمة توصيل المطار ونقل الأمتعة، كما يصل الواي فاي إلى جميع الغرف وهو مجاني بشكل تام، وهناك مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • جميع غرف الفندق مكيفة، وكل غرفة تحتوي على علاية وشاشة مسطحة، وميني بار وصندوق ودائع آمن، وجميع الغرف لديها مرحاض خاص، وبعض الغرف لديها إطلالات متميزة على المدينة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل فنادق مكة المكرمة 4 نجوم

2- فندق بارك إن راديسون العزيزية مكة

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

يقع في حي العزيزية، وهو يبعد عن المسجد الحرام بمسافة تصل إلى 7.3 كم، ويكون غار حراء على مسافة 8.7 كم، بينما متحف السلام عليك أيها النبي يكون على مسافة 5.3 كم، ويعتبر مطار الملك عبد العزيز هو الأقرب فتفصله مسافة عن الفندق تقدر ب 99 كم.

  • يوجد مكتب الاستقبال الذي يتوفر على مدار 24 ساعة بعرض مساعدة الزوار، وهناك مركز للياقة البدنية، ومطعم ويكون الإفطار كونتيننتال، وحلال، وبوفيه، وتقدم وجبات الإفطار في علب.
  • يوفر الفندق منطقة لتخزين الأمتعة وهناك خدمة صرف العملات، ويوفر مواقف للسيارات بشكل مجاني، وهناك مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تشتمل جميع الغرف في الفندق على بياضات أسرّة ومناشف، وهناك غرف مكيفة وتكون مزودة غلاية وميني بار، وصندوق ودائع آمن، وتلفزيون بشاشة مسطحة، وهناك خدمات التنظيف اليومية التي يوفرها الفندق.

3- فندق Four Points by Sheraton Makkah Al Nasee

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

يقع في مكة المكرمة وهو يبعد عن المسجد الحرام مسافة تقدر ب 10 كم، ويكون مول مكة قربًا نسيبًا من الفندق حيث تفصله مسافة تقدر ب 6 كم، وتكون المسافة بين الفندق وجبل عرفات هي 18 كم، ويكون مطار عبد العزيز الدولي يبعد عن الفندق مسافة 108 كم.

  • يقدم الفندق العديد من الخدمات ومنها النقل من وإلى الحرم، ويوفر خدمة الاستقبال على مدار اليوم، مواقف خاصة للسيارات تكون بشكل مجاني، مع وجود مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يقدم الفندق الإفطار كونتيننتال، وحلال، وآسيوي، وهناك مطعم لخدمة النزلاء، يوفر الفندق مركزًا للأعمال إذا رغب أحد الضيوف في استخدامه بشكل شخصي.
  • تحتوي الغرف الفندقية على شاشة تلفزيونية مسطحة، ومكتب، وجميع الغرف لديها حمامات خاصة بها، وتكون لوازم الحمام بشكل مجاني، ويكون الواي فاي مجاني ويصل إلى جميع المرافق.

لا يفوتك أيضًا:  أرخص فندق في مكة وأفضله

4- فندق سويس اوتيل المقام مكة

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

جزء من مجموعة أبراج البيت الرائع، فهو يقع فوق برج مرتفع في وسط مكة، يتيح الفندق الوصول إلى البيت الحرام بسرعة شديدة من خلال شارع إبراهيم الخليل ومدخل نفق أم القرى، ويكون الفندق أمام الكعبة الشريفة.

  • يوفر الفندق الوصول إلى مول أبراج البيت للتسوق، ويكون عدد الغرف في الفندق والأجنحة هو 1,624، وتتميز أغلب الإطلالات للغرف على الكعبة الشريفة.
  • يتميز مطعم الفندق وهوAl Khairat بتقديم أشهى المأكولات العالمية والشرقية، ويكون الإفطار كونتيننتال، كما تقدم صالة Masharif للشاي الأجواء الرائعة والمميزة عند تناول الطعام.
  • يوفر الفندق العديد من الخدمات المختلفة ومنها خدمة الاستقبال على مدار 24 ساعة، وخدمة الغرف، كما يكون الواي فاي مجاني، وهناك مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

5- فندق Sheraton Makkah Jabal Al Kaaba Hotel

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

من فنادق مكة المكرمة 5 نجوم يقع الفندق بالبرج من أبراج البيت حيث تفصله مسافة تقدر ب 1 كم، وتكون المسافة بين الفندق والبيت الحرام هي 570 م، ويمكن الوصول إلى البيت الحرام من خلال عبور كوبري المشاة ويكون طوله 60 م.

  • تكون جامعة أم القرى على مسافة تصل إلى 11 كم من الفندق، والمسافة بين الفندق ومول مكة هي 13 كم، بينما المسافة بين مطار الملك عبد العزيز الدولي هي 94، وتكون المسافة بين الفندق وغار حراء هي 11 كم.
  • تكون خدمات الاستقبال على مدار اليوم، ويتوفر في الاستقبال العديد من اللغات ومنها العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، ويوفر الفندق خدمة الغرف، يوفر الفندق مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يقدم مطعم الفندق العديد من خيارات الإفطار ومنها حلال، وآسيوي، وأمريكي، كما يقدم مطعم الفردوس ومطعم آسيا العديد من قوائم الطعام المختلفة.

6- فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

يقع في شارع إبراهيم خليل وهو قلب مدينة مكة المكرمة، فيمكن الوصول إلى المسجد الحرام من خلال السير على الأقدام، ويكون برج ساعة مكة على مسافة 400 من مكان الإقامة، والمسافة بين الفندق ومطار عبد العزيز هي 75 كم.

  • يوفر الفندق مركز للياقة البدنية وينفصل المركز المخصصة للرجال عند المركز المخصصة للنساء، ويكون هناك تمارين لتقوية القلب، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك خدمة الغرفة لمساعدة النزلاء على قضاء أوقات مريحة.
  • تتنوع اختيارات الطعام في هذا الفندق بشدة حتى تلبي جميع الفئات، هناك مطعم ذا أواسيز وهو يقدم الطعام على مدار اليوم بأكمله، وهناك التكية وهو سوق يقدم أشهى المأكولات اللذيذة والسريعة للضيوف وخاصةً المصلين، وهناك مطعم إل فورنو الإيطالي، وصالة الشاي وصالة اللوبي الذي يعملون على خدمة النزلاء.
  • يوفر الفندق إمكانية تناول الطعام في الغرف على مدار اليوم بأكمله رغبةً من الفندق العمل على راحة النزلاء.
  • يتكون الفندق من 19 طابق ويكون إجمالي عدد الغرف 656 بما فيهم 25 جناح، وجميع الغرف تكون ذات مساحات واسعة، وتشتمل الغرف على أحدث وأرقى أنواع الأثاث ويكون الديكور الخاص بالغرف على أحدث طراز.

لا يفوتك أيضًا:  أرخص فنادق مكة المكرمة

7- أجنحة هيلتون مكة

أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم 2024

من فنادق مكة المكرمة 5 نجوم يقع في قلب مكة ويطل على الحرم الشريف، وتفصله خطوات من المسجد الحرام وهو قريب من جناح الملك عبدالله الجديد بالحرم، وبوابة مدخل الشبيكة وهي مخصصة لأداء العمرة.

  • تقع معارض الصحاب على بعد 137 م من الفندق، ومعرض القرآن كذلك، ويكون مطار جدة هو المطار القريب حيث تقدر المسافة بينهما ب 100 كم.
  • الفندق قريب من مركز عصري للتسوق الذي يضم جميع العلامات التجارية المختلفة، وهناك مجموعة من المطاعم السريعة المتوفرة في المول، كما يوفر الفندق إمكانية تناول الطعام في الغرف أو من خلال المطاعم والمقاهي المواجه للحرم وهو من أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم.
  • يقدم الفندق خدمات الاستقبال على اليوم، كما يوفر مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك موقف للسيارات، وخدمة الواي فاي تكون مجانية.
  • يكون تصميم الفندق على الطراز العصري وهو يحتوي على 484 غرفة ويكون أغلب الغرف مواجهة للحرم الشريف، وتشتمل الغرف على جميع الأثاث الفاخر والحديث، ويتوفر في الغرف مكبرات للصوت لسماع الأذان من الحرم المكي مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال الغرف.

تُعد مكة المكرمة من المدن الإسلامية والسياحة التي يذهب إليها الكثيرون ويرغبون بالتواجد بجوار الحرم الشريف، لذلك توفر مجموعة من الفنادق ذات الخمس نجوم والتي تقدم العديد من الخدمات بغرض توفير الراحة للزوار.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *