أرخص فنادق مكة المكرمة 2024 ذات الفئة الاقتصادية

أ / عمرو عيسى

تشهد مكة المكرمة إقبال شديدًا في جميع الأوقات ولكنها تكثر بشدة في موسمي الحج والعمرة، حيث يرغب بعض المسافرين في قضاء أطول فترة ممكنة في مكة المكرمة، ولذلك يقومون بتقليل ميزانيات الإنفاق قدر الإمكان ويبحثون عن أرخص فنادق مكة المكرمة .

أرخص فنادق مكة المكرمة من الدرجة الاقتصادية

1- ف ندق فجر البديع 3

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

يبعد عن المسجد الحرام مسافة تصل إلى 1.1 كم، وهو قريب من غار حراء، وهناك بعض الأماكن القريبة من الفندق ومنها متحف مكة المكرمة، ومول أبراج البيت وهو يبعد مسافة 1.3 كم.

الغرف الفندقية مكيفة، ونظيفة، وتحتوي على منطقة جلوس وبها تلفزيون، وجميع الغرف تمتلك حمامًا خاص بها، ويتميز الديكور بأنه مائل إلى الألوان الفاتحة بعض الشيء فيكون الديكور مشرق.

كما يصل إليها الواي فاي، وتتوفر خدمة الاستقبال على مدار اليوم وتكون اللغات المستخدمة العربية والإنجليزية، وهناك المواقف المخصصة للسيارات وهي مجانية.

لا يفوتك أيضًا:  أرخص فندق في مكة وأفضله

2- فندق نزهة النسيم

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

فندق نزهة النسيم من أرخص فنادق مكة المكرمة، وهو يقع على بعد 14 كم من المسجد الحرام، والمسافة بينه وبين غار حراء تكون 17 كم، ويبتعد عن جبل ثور مسافة 6.3 كم، بينما المسافة تكون 3.7 كم من متحف السلام عليك أيها النبي، ويكون المسافة بين الفندق ومطار الملك عبد العزيز هي 103 كم.

يوفر الفندق الإطلالات على المدينة وتكون الغرفة الفندقية تحتوي على تلفزيون مسطح ومطبخ صغير الحجم وهناك بياضات أسرّة ومناشف.

يقدم الفندق خدمات الواي فاي بشكل مجاني، ومواقف للسيارات مجانية، وهناك الغرف التي تتسع للعائلة.

3- فندق دار هادي

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

يقع فندق دار هادي على بعد 1 كم من المسجد الحرام، تكون المسافة بينه وبين جامعة أم القرى 1.5 كم، وبرج الساعة الملكي 3.2 وتكون المسافة بين الفندق وبين مطار الطائف الإقليمي هي 71 كم.

يبعد غار حراء عن الفندق مسافة تصل إلى 4 كم، وتكون المسافة بين جبل ثور والفندق هي 5 كم، والمسافة بين الفندق ومطار عبد العزيز الدولي هي 78 كم.

يوفر الفندق خدمة استقبال على مدار 24 ساعة وخدمة الغرفة، ويصل الواي فاي إلى جميع الغرف الفندقية، ويوفر مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواقف سيارات مجانية .

تكون جميع الغرف مكيفة في الفندق وتشتمل على تلفزيون لمشاهدة القنوات الفضائية، وحمام خاص بالغرفة، وبعد اللوازم التي يمكن أن يحتاجها الشخص.

4- فندق الريس مكة

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

يقع فندق الريس مكة في وسط المدينة وهو يبعد عن المسجد الحرام مسافة 4 كم، وتكون المسافة بينه وبين وسوق الحجاز هو 1 كم، ويكون قريب من مطار الملك عبد العزيز والمسافة تكون 71 كم، والمسافة بين الفندق ومطار الطائف الإقليمي هي 78 كم.

يكون الفندق قريب من العديد من المراكز السياحية في مكة ومنها الضيافة مول ومصنع كسوة، ومول أبراج البيت، يوفر الفندق خدمات استقبال على مدار اليوم بالإضافة إلى استخدام اللغات العربية والانجليزية.

تكون وحدات الفندق جميعها مكيفة، ولكل وحدة الحمام الخاص بها، ويوفر الفندق خدمات توصيل الطعام إلى الغرف، ويكون هناك مطعم ومقهى في الفندق لخدمة النزلاء.

يوفر الفندق المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواقف للسيارات، والواي فاي يصل إلى جميع الغرف ويكون بشكل مجاني.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل فنادق مكة المكرمة 5 نجوم

5-  فندق نوازي التوسعة مكة

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

يعد من أرخص فنادق مكة المكرمة يقع وهو قريب من العديد من الأماكن ومنها مسجد الحرام، وبوابة الملك فهد التي تكون على مسافة تصل إلى 700 م، وهو قريب من مول أبراج البيت، وكذلك مطعم البيك، والمسافة بين الفندق ومتحف مكة تكون 3 كم.

يوفر الفندق الوحدات المكيفة، وتشتمل جميع الوحدات على حمام خاص بها، وتكون الغرف مزودة بخدمة الواي فاي المجاني.

يضم الفندق المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكون خدمة الاستقبال متوفرة على مدار اليوم بأكمله، ويتم تنظيف غرف الفندق بشكل دوري، يوفر الفندق خيارات عدة من قوائم الطعام المختلفة.

6- فندق ايلاف كنده مكة

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

يقع فندق إيلاف في مكة المكرمة وهو قريب من مسجد الحرام حيث تفصله مسافة صغيرة وهي 400 م، ويكون غار ثور يبعد عن الفندق بمسافة تصل إلى 5 كم، ويكون قريب من سوق الحجار، ويبكون على بعد خطوات من الكعبة.

فندق ايلاف على مقربة من متحف مكة المكرمة ويبعد عنه مسافة 4 كم، ويبعد الفندق عن مطاري الطائف الإقليمي، والملك عبد العزيز بمسافة تقدر ب 75 كم.

جميع غرف الفندق تتميز بالأثاث الرائع، وتحتوي الأجنحة على مناطق جلوس مع وجود أريكة، وتحتوي جميع الغرف على ماكينة لصنع القهوة، ويصل الواي فاي إلى جميع الغرف

يتميز الفندق بخدمات الاستقبال الرائعة ويوفر خدمات تحويل العملات المصرفية، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

يوفر الفندق مطعمين وهما مطعم الديوانية ومطعم الضيافة وهما يقدمان المأكولات اللذيذة العالمية والشرقية، ويملكون إطلالة على المسجد الحرام، ويوفر خدمة الإفطار.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل فنادق مكة المكرمة 4 نجوم

7- فندق Al-Telal Tower Apartment

أرخص فنادق مكة المكرمة 2024

من أرخص فنادق مكة المكرمة يبعد عن المسجد الحرام مسافة تقدر ب 12 كم، وتكون المسافة بينه وبين بئر زمزم مماثلة أيضًا، ويبعد عن غار حراء مسافة تصل إلى 8.5 كم متر وعن متحف مكة المكرمة مسافة 6.2 كم.

يقع جبل ثور على بعد 21 كم من الوحدة السكينة، ويكون مطار الملك عبد العزيز الدولي على مسافة 91 كم من الشقة.

جميع الوحدات الفندقية مكيفة وتحتوي على غرف نوم واحدة وبها مطبخ صغير الحجم مجهز ب موقد مسطح وثلاجة، وهناك منطقة جلوس تحتوي على شاشة مسطحة، ويتوفر حمام مجهزة نوعًا ما، وتوفر الوحدة الفندقية على المناشف والبياضات الخاصة بالأسرّة.

هناك خدمات الواي فاي الذي يمكن الاستفادة منها بالإضافة إلى خدمة مواقف السيارات المجانية.

تُعد مكة المكرمة من المدن التي يزورها ملايين من الأشخاص خلال العام، لذلك يجب توفر فنادق كثيرة حتى تكون قادرة على توفير الراحة للزائرين، ولاختلاف المستوى الاقتصادي يبحث بعض الزائرين عن أرخص فنادق مكة المكرمة للنزول بها.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *