التخطي إلى المحتوى

فوائد الكيوي للبشرة والحامل والطفل عبر موقع محتوي الكيوي من الفواكه التي تتمتع بمذاق لذيذ وبها العديد من الفيتامينات والمعادن ويحتوي علي مادة البيتا كاروتين ويكون عامل مهم لمضادات الأكسدة ، ومن الفوائد القيمة للكيوي أنه يساعد الجسم في الوقاية من الأمراض ويعمل على تسهيل عملية هضم الطعام بالمعدة ونقص معدل الكوليسترول في الدم ، وبه نسبة من الألياف ، وله فوائد كثيرة بالنسبة للحامل سوف نعرضها في المقال التالي .

فوائد الكيوي للحامل

الحامل تحتاج إلى الكثير من الفيتامينات خلال الشهور التسعة والكيوي يعتبر كنز غني بالفوائد الصحية ليس للأم فقط بل ويعود بالنفع علي الجنين أيضاً و نتعرف على فوائده للحامل في النقاط التالية :

حمض الفوليك

فاكهة بسيطة مثل الكيوي تساعد في الحصول على طفل سليم وذلك لأن تلك الثمرة العجيبة بها نسبة من حمض الفوليك ، وهو العنصر المسؤول عن وقاية الجنين حتى موعد الولادة من التشوهات وحمض الفوليك من أهم العناصر الغذائية المفيدة للسيدات الحوامل

الألياف

من المشاكل التي تواجه السيدات الحوامل الإصابة بمرض الإمساك والبواسير ولكي تتجنبي تلك المشاكل يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ، مثل الكيوي التي تساعد الجهاز الهضمي في تجنب تكون الغازات و حالة الغثيان في فترة الحمل .

المواد المضادة للأكسدة

الكيوي من الثمار التي بها مضادات الأكسدة وهي تساعد الجسم في الدفاع ضد الجذور الحرة داخل الجسم وفترة الحمل تكون طويلة ويحتاج الجسم إلى عناية خاصة وثمرة الكيوي تقوم بتلك المهمة التي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض .

غني بفيتامين C

يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي وهو من الفيتامينات الهامة للحامل حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة لديها ويساعد على حماية الحمض النووي ، كما أنه مهم في تكوين العظام وصحة جلد الحامل ويعمل على حماية خلايا الجسم من التلف كل تلك الفوائد متوفرة في الفاكهة التي تغيب عن كثير من السيدات الحوامل الكيوي .

غني بالسكريات الطبيعية

فاكهة الكيوي بها معدل من السكريات الطبيعية ومفيدة لجسم الحامل وتعمل علي خفض معدل السكر بالدم ويعمل على ضبط نسبة الأنسولين ، ودائماً ما تقلق السيدات الحوامل من خطر الإصابة بسكر الحمل والكيوي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية ومن الممكن أن تستغل الحامل تناوله في وجباتها دون الخوف من الزيادة في الوزن .

فوائد الكيوي العامة

الكيوي لا تقتصر فوائده على الحوامل فقط بل له الكثير من الفوائد الأخري ومنها :

فوائد الكيوي للبشرة

يؤدي إلى تجديد الخلايا بالبشرة لأن به نسبة عالية من فيتامين A ويحافظ على صحة البشرة ويساعد على تخلص الجسم من السموم ، وبالتالي فإنه يعمل على حماية الجلد ويساهم بشكل كبير في علاج الحكة وأيضاً يمنع جفاف البشرة .

ماسك الكيوي ويقوم بتخلص البشرة الدهنية من المشاكل وذلك بعد أن يتم خلطه مع عصير الليمون ويوضع على الجلد لمدة خمسة عشر دقيقة وغسله بماء بارد يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة .

فوائد الكيوى للطفل

أثبتت الأبحاث العلمية أن الكيوي يساعد على علاج ضيق التنفس عند الأطفال والسعال وعند تناوله سبعة مرات في الأسبوع يقضي على تلك الآثار ، ويعمل علي علاج الربو لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم وحالة ضيق التنفس انخفضت نسبته إلى ما يقرب من 32 % ونسبة السعال المزمن بنسبة 25% ، وبالنسبة للأطفال لا ينصح لهم بتناول الكيوي قبل 10-12 شهراً وذلك لآنه يعتبر من الفواكه الحمضية .

القيمة الغذائية للكيوي

العناصر المتوفرة فيه تصل نسبتها إلى 14.66 جرام من عنصر الكربوهيدرات موجودة في الكيوي ، والسكر يحتوي على 8.99 جرام ، والألياف تصل إلى 3 جرام ، وأما عن البروتين الموجود فيه فأن نسبة البروتين الكلية تصل إلى 1.14 جرام.

نسبة الأملاح والمعادن بالكيوي

يحتوي الكيوي على الكثير من الأملاح والمعادن حيث يوجد عنصر الكالسيوم بنسبة تصل نحو 3% والحديد 2% وهو من العناصر الهامة بالنسبة للحامل وهو المسؤول على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم والفسفور بنسبة تصل نحو 5% ، والبوتاسيوم بنسبة 7% لكل 312 مليجرام ، ولكل 0.14 مليجرام فأن به نسبة تحتوي علي 1% مليجرام وتلك الأملاح والمعادن مهمة بالنسبة لجسم السيدات الحوامل وللأشخاص العادية أيضاً .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *