التخطي إلى المحتوى

طريقة التعامل مع تصرفات خطيبي الغريبة !! تعد فترة الخطوبة بمثابة إختبار لكل من الشاب والفتاة ويحاول كل منهم أن يتعرف علي طباع الأخر ويفهمه حتي  يحدث تقارب بينهما وتستقيم الحياة الزوجية في ما بعد وبالطبع تحدث خلال فترة الخطوبة العديد من المواقف التي تقف الفتاة مكتوفة الأيدي أمامها ولا تعرف كيف تتصرف فيها حيث تكون تصرفات خطيبها غريبه جدا وهي أول مرة تتعرض لها .

سوف نعرض لكي بعض المواقف الغريبه للرجال وكيف تتصرفين فيها بحكمة وذكاء لكي تكسبي قلب وعقل خطيبك .

خطيبي عصبي جدا

هناك الكثير من الشكاوي من الفتيات بسبب ذلك الأمر حيث تؤكد الفتاة أن عصبية خطيبها غريبه جدا وعلي أقل الأسباب وهي تكون عاجزة أمامها ولا تعرف ماذا تفعل ؟؟ عزيزتي إذا كان خطيبك من النوع العصبي فيجب عليكي أن تتعاملي معه بهدوء شديد للغاية وتمتصين تلك العصبيه بقدر الإمكان حتي هو يهدأ تماما وتبدأي أنتي في معاتبته بمعني أنك لا تتكلمي معه إطلاقا في هذه الحالة حيث يؤكد كثير  من متخصصي الإرشاد الأسري أن ترك الرجل العصبي دون محادثتة يجعلة يهدأ .

يحرجني بكلمات جارحة أمام أهله

تشتكي بعض الفتيات من أن خطيبها قد يحرجها ببعض الكلمات خاصة أمام أهله لكي تتجنبي إثارة مشكله في نفس الوقت حاولي أن تؤجلي ذلك بعض الوقت حتي تنفردي به وتكونان بمفردكم  أما في وقتها تصرفي بلباقة متناهية من خلال أن تبتسمي وتعمدي أن تأخذي الموضوع بحس فكاهي وأن تظهري للجميع انه أمر عادي حتي لا تثيري نظرات من يغارين منكِ من أقاربه من الفتيات لأنهم سوف يكون في إنتظار ردة فعل عنيف منك فلا تعطيهم تلك الفرصة بل فوتيها عليهم ليشتد غضبهم .

غيور جدا

 

هناك بعض المواقف التي يكون رد فعل الخطيب قاسي للغاية وغير متوقع وعلي الرغم من أن الغالبية العظمي من البنات يفضلن شعور أن خطيبها يحبها ولذلك فهو يغار عليها لكن هناك أنواع من الرجال تكون غيرتهم تفوق الحد للدرجة التي من الممكن أن تحدث مواقف غريبه في خارج المنزل أو مع أحد من الأقارب كأن يغير الخطيب من أحد أقارب خطيبتة قد كان سبق له وتقدم لخطبتها قبله مثلا .

وفي هذه الحالة يكون الأمر حاد وقد يصل لمشكلة بين الخطيب وخطيبتة ولكن ماذا تتصرفي في ذلك الموقف ؟؟ عليكي بالتجاهل الفوري تجاه الموقف ككل حتي لا يتطور لمشكلة وحاولي أن تلطفي الجو قليلا من خلال بعض الكلمات الرقيقة منك لخطيبك تظهري فيها مدي حبك له وأنك لاترغبي في أي رجل أخر هو وحدة من يملك قلبك وتأكدي أنك لو تصرفتي بذلك الوضع سوف ينتهي الموقف لصالحك بل سيزداد حبا لك .

يفضل أهله عني

كثير من البنات تعتقد أن خطيبها يحب أهله أكثر منها ولا يعطيها الإهتمام الكافي أو المماثل لإهتمامة بأهلة وخاصة أمة وتكون في حيرة من أمرة وأمرها وماذا تفعل في ذلك ؟؟ عزيزتي عليك أن تعلمي في المقام الأول أن أهل الخطيب هم أكثر صله بيه منك علي الأقل في فترة الخطبة ولكن بعد الزواج الأمور تتغير وأنه سيقترب منك أكثر ويهتم أكثر أما بالنسبة لكي فعليكي عزيزتي أن تكوني أكثر ذكاء بمعني أن تعرفي ما يحبه وتقتربي منه لكي يحبك أكثر لذا عليكي التودد والتقرب من أهله وتأكدي أن تعامله وإهتمامه بيكي سيختلف كليا وهكذا نكون عرضنا لكي أكثر المواقف التي تحدث في فترة الخطوبة وكيفية التعامل معا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *