التخطي إلى المحتوى

صور واسماء اجمل خيول في العالم عبر موقع محتوى , الخيول من الحيوانات الثديية آكلة الأعشاب , وكانت تستخدم منذ القدم كوسيلة للمواصلات وسحب العربات , فهيا نتعرف على اجمل خيول العالم من خلال هذا المقال .

اسم اجمل خيل في العالم

  • خيل الفريزيان : الموطن الأصلي لهذا الخيل المذهل هو هولندا , يتميز بالذكاء والرشاقة المدهشة , ويعتبر أجمل خيول العالم من حيث الشكل , حيث يمتلك معطفاً باللون الأسود الداكن اللامع وشعر طويل وكثيف .

اجمل خيول العالم

اجمل خيول العالم الاصيلة

  • الحصان الغجري : يعرف أيضاً باسم الخيل الأيرلندي , يعيش في بريطانيا , ويتميز بالشعر الطويل في قدميه الذي يبدأ تحت الركبة ويتدلى حتى الحوافر .

اجمل خيول العالم

  • الخيل الأندلسية : يسمى أيضاً الحصان الأندلسي , وهو من أقدم سلالات الخيول في العالم , وعرف منذ القدم ببراعته كحصان حرب وكان يحظى بتقدير من الملوك والنبلاء , يشتهر بالذكاء الشديد والقدرة على الخداع .

اجمل خيول العالم

اجمل خيول العالم العربية

  • الخيل العربي : يعد الخيل العربي أحد أكثر الخيول شهرة في العالم , موطنه شبه الجزيرة العربية , وهو واحد من أقدم الخيول , حيث تشير الدلائل أنه موجود منذ أكثر من أربعة آلاف سنة , وكان يستخدم في الحروب ونقل البضائع للتجارة , ويعتقد العلماء أن الخيل العربي هو أصل جميع أنواع الخيول الموجودة اليوم .

اجمل خيول العالم

اجمل انواع الخيول

  • حصان موستانج : بالإنجليزية Mustang , تسمى أيضاً الخيول البرية , وتشير الدراسات إلى أن أصل هذه السلالة يعود إلى الفرس أما اليوم فقد اختلطت مع سلالات أخرى متعددة , تتميز هذه السلالة بالقوة الجسدية والقدرة الكبيرة على التحمل .
  • حصان اكحل تيكي : بالإنجليزية Akhal-Teke , تنتمي هذه السلالة إلى دولة تركمانستان , وهي معروفة بسرعتها وقدرة تحملها العالية وتكيفها مع الظروف المناخية الصعبة وذكائها الشديد , تمتلك معطف لامع لذلك تسمى الخيول الذهبية .

اجمل خيول العالم

أغلى خيل في العالم

يصنف خبراء الخيل جودة الخيول حسب معايير معينة مثل طول الرقبة وطول القوائم والسلالة وما إلى ذلك , وفيما يلي أغلى الخيول التي تم تقييمها مؤخراً:

  • فرانكل : حصان انجليزي أصيل , يبلغ عمره عشر سنوات وقد قدر ثمنه بقيمة مائة وسبعٌ وستون مليون دولار .
  • تابت : يتبع هذا الحصان سلالة الخيول الأمريكية وتتراوح قيمته بين مائة إلى مئة وأربعين مليون دولار .
  • غاليليو : حصان أصيل ينتمي إلى سلالة الخيول الأيرلندية , قدرت قيمته بمبلغ 108 مليون دولار أمريكي .

اجمل خيول العالم

وبعد أن تعرفنا على اجمل خيول العالم , نتمنى عزيزي القاريء أن تكون قد حصلت على المعلومة التي تبحث عنها , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك واستفساراتك عبر التعليقات في أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *