موضوع تعبير عن الأطفال

ميادة احمد

تعبير عن الأطفال نحن نطلق مصطلح طفل على الإنسان منذ لحظة ولادته ويقال أن مصطلح “الشهدر”يطلق على الطفل من ثلاث إلى ست سنوات بينما الأمم المتحدة تعتبر كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره طفل، وتقوم الأم برضاعة طفلها حتى يصل إلى عامين وينقطع عن الرضاعة ليبدأ حياته في التغذية من الطعام والشراب كطفل واعي مدرك.

تعبير عن الأطفال والعنف

تعبير عن الأطفال

استعمال العنف مع الأطفال قد يؤدي إلى ضعف شخصية الطفل وربما انعدامها عند الكبر ومن مظاهر العنف (الإهمال، الاعتداء النفسي المتمثل في الإيذاء بالقول كالإهانة، الاعتداء الجسدي كالضرب، الاعتداء الجنسي) لذا قامت المحاكم الدولية بالمحافظة على حقوق الطفل بفرض عقوبات على كل من يعتدي على الأطفال.

وذلك لأن استعمال العنف مع الأطفال قد يؤدي إلى الوفاة والدليل على ذلك أنه في عام 2008 توفي حوالي 1730 طفل

وقد يكون من أهم الأسباب التي تكمن في اللجوء للعنف مع الأطفال هي الوالدين عندما يكون من سماتهما التعصب والعنف دون مراعاتهم لحقوق الطفل أو قد يعاني رب الأسرة من مشاكل كالإدمان أو البطالة على سبيل المثال.

كما أن هناك دراسة أجريت عام 2012 أظهرت بأن الأطفال الذين يتعرضون للعنف بأشكاله المختلفة منذ الصغر يظهر عليهم معالم الشيخوخة في سن مبكر جداً.

شاهد أيضًا:  إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة

تعبير عن الأطفال والتكنولوجيا

تعبير عن الأطفال

أطفال اليوم يستخدموا التكنولوجيا كنوع من أنواع اللعب حيث أنه لم تعد العرائس أو اللعب الأخرى تشكل أهمية ولفت الأنظار لدى الأطفال، التكنولوجيا .

ومن فوائد استخدام الطفل للوسائل التكنولوجية أنه يعمل على رفع معدل الذكاء لديه ويجعله قادر على التعامل مع متطلبات العصر

ولكن أظهرت مجموعة من الدراسات أن مخاطر الإنترنت على الأطفال تفوق فوائده حيث أننا نلاحظهم  يجلسون أمام الإنترنت معظم الوقت وينسون أنفسهم مما قد يجعلهم مدمنين .

كما أوضحت دراسة ما أن 13% من مدمني الإنترنت حول العالم أطفال بالإضافة إلى أن هذا سيؤثر على علاقة الطفل بأسرته مما يشعره بالوحدة والانعزال

لذا على كل أب وأم تنظيم عدد ساعات أطفالها أمام الإنترنت بالإضافة إلى ضرورة مراقبتهما حيث كثرت المواقع الإباحية على الإنترنت خلال الفترة الأخيرة مما يشكل خطورة بالغة عليهم  .

تعرف علي  تردد قنوات الكرتون والأطفال المسيحية علي النايل سات 2024

تعبير عن الأطفال والحيوانات

تعبير عن الأطفال

إن التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الأليفة منها يختلف من طفل لأخر فنجد أن بعض الأطفال عندما ترى حيوان أليف كالقطة

أو الكلب على سبيل المثال تصاب بصرع وهلع والبعض الأخر يتعامل معها على أنها فرد من أفراد الأسرة هذا يرجع إلى ما يعرف بتغذية الطفل بالمعلومات عما حوله.

فعلى سبيل المثال الأسرة التي تعود أطفالها على عدم الخوف من الحيوانات من خلال عرضهم لمجموعة من صور لحيوانات أليفة

وإمدادهم بالمعلومات عن أنها ليست مؤذية هذا سيربي لدى الطفل الشعور بالأمان تجاه الحيوانات والعكس صحيح.

شاهد المزيد:-  وصفات جديدة في عيد الأضحى الكبار للكبار والأطفال

تعبير عن الأطفال والقراءة

تعبير عن الأطفال

إن تعويد الأطفال منذ الصغر على القراءة سيؤثر عليهم فيما بعد بالإيجاب ويظهر ذلك في تقوية مخارج الحروف لديهم وتنمية القدرة اللغوية

بالإضافة إلى أنه سيكون لديه مخزون من الكلمات مما يعمل على تقوية التواصل مع الآخرين عند الطفل.

فيجب على الأسر أن تعمل على تحفيز أطفالها على القراءة من خلال شراء كتب ملونة ذات صور كثيرة بحيث تعمل على جذب انتباههم وحبهم للاطلاع والقراءة

هذا بالإضافة إلى أن القراءة تعمل على تنمية الذكاء لدى الأطفال وقوة الملاحظة وهذا ناتج من حب الاستطلاع لدى الأطفال فهم كثيري الأسئلة ومن الطبيعي أن يسألوا عن ما يرونه في هذه الكتب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *