كلمات أغاني مغربية جديدة رائعة

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغاني مغربية جديدة رائعة، تتميز الموسيقى المغربية بالتنوع وهى عبارة عن إمتداد للموسيقي الطربية القديمة، تعود النهضة التي شاهدتها المغرب خلال هذه الفترة إلى الموسيقار عزوز الحورى، من أشهر الآلات الموسيقية التى أشتهرت بها المغرب آلة “البنديرة والكمبرى”، من أهم رواد الموسيقى فى الوقت الحالى هم “سميرة سعيد وعزيزة جلال وجنات وعبد الفتاح الجرينى”.

كلمات أغاني مغربية

نشأة سميرة سعيد

سميرة عبد الرزاق بن سعيد هى مطربة مغربية، ولدت في مدينة الرباط بالمغرب يوم 10 من شهر يناير عام 1958، تعتبر من أقدم مطربين العرب فى الوقت الحالى، التحقت بكلية الآداب جامعة المغرب، وتخصصت فى قسم اللغة الفرنسية، بدأت مشوارها الفنى عندما بلغت سن التاسعة من عمرها، شاركت في برنامج المواهب، حصلت على الجنسية المصرية حيث عاشت معظم حياتها فيها.

كلمات أغاني مغربية

شاهد أيضًا: كلمات اغنية الاحساس سميرة سعيد

مشوار سميرة سعيد الفنى

أعلنت عن أول أغنية لها بعنوان “شكونا لاحبابنا وقول للمليحة وسبحان الالاه”، صدر أول ألبوم غنائي لها عام 1970 بعنوان “لقاء”، ظهر ألبوم باللهجة الخليجية أثناء تواجدها فى الإمارات عام 1977 بعنوان “بلا عتاب”.

غنت مقدمة مسلسل “مجالس الفن والأدب”، لها العديد من الأغانى الوطنية لبعض البلاد العربية كأغنية “أصيلة يا مصر ونهر الشام ومغربية عربية”.

شاركت فى فيلم سينمائى مصرى وحيد بعنوان “سأكتب اسمك على الرمال”وهو من بطولة “عزت العلايلى وناهد شريف وسمير صبرى”وإخراج “عبد الله المصاحبى”.

ظهرت بأخر أعمالها الفنية حتى الآن عام 2015 بعنوان “عايزة اعيش” وهو من إنتاج شركة “روتانا”للتوزيع الفنى، حصلت من خلاله على جائزة “أفضل فنانة عربية وأفضل ألبوم الموريكس دور”، من أشهر أغانيها المغربية أغنية بعنوان “أنا كتير عليك”.

كلمات أغنية انا كتير عليك كاملة

أنا كتير عليك وأحساسي بيك كان نعمة ضاعت من أديك أنا كتير عليك وبجد أنا أستصغرت نفسي في حبي ليك عرفت النهارده أنى كان مضحوك عليا عرفت أن صبري عليك بجد أهانه ليا دا كان حبي ليك زمان هو العيب الي فيا، وكان حبي ليك هو الحاجه الحلوه الي فيك دلوقتى حاسه أني معاك ضيعت وقت كان قلبي أنا غلطان وصلح غلطته ماكنتش في وعيي والنهارده لما فوقت لقيت أن حبك ليا زي قلته عرفت النهارده أنى كان مضحوك عليا عرفت أن صبري عليك بجد أهانه ليا دا كان حبي ليك زمان هو العيب الي فيا، وكان حبي ليك هو الحاجه الحلوه الي فيك

شاهد أيضًا: كلمات اغنية مدلع سميرة سعيد

حياة عزيزة جلال

عزيزة جلال هي من أشهر مطربين المغرب، ولدت في مدينة مكناس عام 1958، اسمها كاملا “عزيزة محمد جلال”، أتقنت فن الغناء منذ الصغر، وفى عام 1975 اشتركت في البرنامج الغنائي المغربي “مواهب”، تمكنت من الوصول للنهائيات.

وحصلت على دعم وتشجيع كبير من قبل الأستاذ “عبدالنبي الجيراري” ، ولحن لها أول أغانيها بعنوان “نقلت عيونى هنا وهناك” ، شاركت فى بعض المناسبات الوطنية بعد ذلك وحضرها الملك الراحل “الحسن الثاني”.

أغانى مغربية3

أعمال عزيزة جلال الفنية

حصلت على شهرة عالمية منذ أشتراكها فى برنامج مواهب حيث نشرت بعض الجرائد الصحفية عنها فى مصر وفى معظم أنحاء الوطن العربى، تميزت بصوت عزب وإحساس جميل، تأثرت فى حياتها الفنية بالفنانة الكبيرة “اسمهان” وغنت لها أغنية بعنوان “ليالى الأنس فيينا” ، إنتقلت إلى القاهرة بعد ذلك، وتعاونت مع كبار الشعراء المصريين.

أصدرت العديد من الأغانى المنفردة طوال مسيرتها الفنية، ولم تعلن عن أى ألبوم، ومن أفضل أغانيها أغنية بعنوان “من حقك تعاتبنى”من تلحين “كمال الطويل”.

لها بعض الأغاني المعروفة والتى غناها مطربين صاعدين فى الوقت الحالى مثل “مستنياك”والتى غنتها الفنانة الشابة “نانسي عجرم”، وفى عام 1985 أعلنت عن إعتزالها عن الوسط الفني كاملا.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية احنا افريقيا عبد الفتاح الجريني

كلمات أغنية من حقك تعاتبنى كاملة

من حقك تعاتبنى من حقك تحاسبنى لكن مش من حقك فى عواطفى تكدبنى هو أنا لما هويتك و إخترت و حبيتك كان فيه حد غاصبنى ولا حد غاصبنى أنا حبى بيدى لك كل الحق عليا بالغيرة المعقولة مش تتحكم فيا يوم ما تشك فى حبى يبقى بتظلم قلبى و بتتجنى عليا تسمح تنسى ظنونك و تشوفنى فى عيونك ، وبعقلك تجاوبنى هو أنا لما هويتك و إخترت و بديتك كان فيه حد غاصبنى ولا حد غاصبنى إطمن يا حياتى إن القلب معاك ، و اللى يحب بقلبه قلبه يبقى ملاك
و أنا من العالم ما إرتحتش لسواك، ولا قبلك فى الدنيا كان فيه حد عاجبنى تسمح تنسى ظنونك و تشوفنى فى عيونك ، و بعقلك تجاوبنى هو أنا لما هويتك و إخترت و بديتك كان فيه حد غاصبنى ولا حد غاصبنى يا حبيبى يا منايا بص لبكره معايا خلى حياتى الجاية تبقى أحلى معاك دا أنا إخلاصى حكايه و طبيعة جوايا إيش حال و أنا يا عنيا غير كدة بهواك لا تقولى ولا أقولك مهو قربى بيدلك تسمح تنسى ظنونك و تشوفنى فى عيونك ، و بعقلك تجاوبنى هو أنا لما هويتك و إخترت و بديتك كان فيه حد غاصبنى ولا حد غاصبنى

مولد عبد الفتاح الجرينى

عبد الفتاح الجرينى هو أحد الأوجه الصاعدة حديثا فى الوطن العربى، ولد فى المغرب يوم 10 من شهر يناير عام 1985، عاش في مدينة الدار البيضاء مع أسرته، تعلم الموسيقى منذ الصغر، والتحق بالمعهد العالى للموسيقى، شارك فى برنامج “نجوم العرب” عن فئة الشمال، تميز عن غيره من المطربين فى طريقة لبسه وقصة شعره.

 

مسيرة عبد الفتاح الجرينى الفنية

صدر أول ألبوم غنائى له فى الأسواق بعنوان “ابقى افتكرينى”، وفى عام 2011 حصل على جائزة “أفضل مطرب شاب فى الوطن العربى”من مهرجان “جوائز الشرق الأوسط للموسيقى”.

برع في فن الغناء باللغة واللهجة الهندية فغنى أغنية “جيرفان”وتم ترجمتها إلى اللغة المغربية بعد ذلك، وحصل من خلالها على نسبة نجاح مذهلة فى الدول العربية، من أروع أغانيه أغنية بعنوان “بحبك بس”.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية الرضا بالحال عبد الفتاح الجرينى

كلمات أغنية بحبك بس كاملة

  • تاريخ إصدارها: عام 2010.

بحبك بس مش جدا عشان قلبي تعب جدا عشان حبك في يوم جدا
وشاف منك كتير جدا خلاص حبي القوي ماضي خلاص مابقتش تستاهلو، وقلبي اللي قدي على الفاضي عقل وهدي على مهلو خلاص حبي اللي كان جدا غلط وكتير عليك جدا هتبعد مش هتوحشني
هتيجي مش هقول اهلا، ويوم ماهتمشي مش هحزن، ومش هندم عليك ابدا

نشأة الفنانة جنات

جنات مطربة مغربية ظهرت فى الآونة الأخيرة الماضية، ولدت فى مدينة وام زاد يوم 6 من شهر يناير عام 1986، شاركت في برنامج الغناء المغربي “نجوم الغد” عندما بلغت سن الثامنة عشر من عمره.

وتمكنت من الحصول على المركز الأول عن جدارة، عاشت فى وسط أسرة تتكون من أم وأب وثلاثة أخوات، التحقت بعد ذلك بعدد من البرامج الغنائية ونجحت فى الوقوف على كبار مسارح الوطن العربى فى سن صغير.

مشورا جنات الفنى

بدأت مشوارها الفنى عن طريق غناها على بعض المسارح في بلدها المغرب، تم استدعاها أكثر من مرة للمشاركة في مهرجان “الموسيقى العربية” بمصر، تعرفت على المنتج الكبير “أحمد الدسوقى”.

أنتج لها أول ألبوم غنائي لها بعنوان “مش من حقك”عام 2007، ظهرت فى أغانى مقدمات بعض المسلسلات الدرامية المصرية مثل “زهرة وأزواجها الخمسة ومذكرات سيئة السمعة وقصص النساء فى القرآن”، من أشهر أغانيها أغنية بعنوان “متتكلمش”.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية الناس للناس جنات

كلمات أغنية متتكلمش كاملة

  • ألبوم الأغنية: بنفس الكلام.
  • كلمات الأغنية: أمير طعيمة.
  • ألحان الأغنية: إيهاب عبد الواحد .

متتكلمش عني بسوء ولا بالخير بلاش دايماً تجيب اسمي في كل مكان
تملّي اللي غلط يبقى كلامه كتير بلاش سيرتي على الفاضي و ع المليان، وعوِّد نفسك ان احنا بقينا اتنين خلاص كل اللي كان بينا ده ماضي وراح انا وانت رُحنا خلاص ومش راجعين، وشيلني من حساباتك عشان ترتاح عملت اللي مفيش غيري هيعمله ليك عشان خاطرك نسيت نفسي وعمري كمان، وميت مرة انا وقلبي راهنّا عليك مفيش منهم ولا مرة كسبنا رهان سنين ضيعتها ف عمري عشان ارضيك
تعبت كتير عشان انت تكون مرتاح بتسأل ليه انا نسيتك، هرد عليك
عشان حبك ملا قلبي عذاب وجراح! متتكلمش عني بسوء ولا بالخير
بلاش دايماً تجيب اسمي في كل مكان تملّي اللي غلط يبقى كلامه كتير
بلاش سيرتي على الفاضي و ع المليان