التخطي إلى المحتوى

دعاء التحصين من فيروس كورونا مكتوب ادعية رفع البلاء يعاني العالم أجمع خلال هذه الفترة من أزمة خطيرة متمثلة في البلاء الذي اجتاح جميع الدول وهو فيروس كورونا الذي صنفته وزارة الصحة العاليمة كَأحد أخطر الأمراض التي ظهرت في القرن الحالي وأكدت أنه أحد الأوبئة التي سوف تودي بحياة الكثير من الأشخاص.

“يا الله يا سميع يا بديع يا رفيع يا واسع يا حافظ يا مقيت يا مجيب خلصنا من الوباء”

مع انتشار فايروس كورونا ردد : ‏اللهُم إن هذا المرض هو جند من جنودك تصيبُ به من تشاء وتصرفهُ عن من تشاء ، اللهم أصرفه عن بيوتنا وعن بلاد المسلمين وقنا شر الداء ونجنا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك يالطيف إنك على كل شيءٍ قدير.

دعاء فيروس كورونا مكتوب

على الرغم من أن فيروس كورونا ليس له دعاء خاص به يمكن أن يدعو به الإنسان إلا أن هذا الفيروس مثله مثل أي مرض آخر حتى وإن كان خطيراً إلا أنه يبقى في النهاية أحد الأمراض التي أبتلى الله العباد بها وقد قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف “ما خلق الله تعالى داءً إلا وخلق له دواءً، إلا السأم” مع العلم أن المقصود بالسأم الموت لذلك حتى وإن لم يجد الإنسان حتى الآن العلاج لفيروس كورونا فإن الالتزام بِدعاء فيروس كورونا وترديده باستمرار مع اليقين في أن الذي ابتلى بهذا المرض قادراً على رفعه.

اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء ذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه أو ظلم ظلمناه أو فرض تركناه أو نفل ضيعناه أو عصيان فعلناه أو نهي آتيناه أو بصر اطلقناه فإنا تائبون إليك منه، ويعتذرون إليك عنه ونادمون إليك عليه فتب علينا يا رباه.

اللهم ابعد الوباء عن أهل بيتي و عن أحبتي و عن أصحابي و جيراني و كل من رأيت منهم خيرا و كل من رأيت منهم سوءا و احفظ كل خلقك بعينك التي لا تنام

دعاء رفع البلاء والفيروسات

أدعية رفع وباء كورونا المختلفة هي أدعية يمكن أن يرددها الإنسان في كل الأوقات التي تنتشر فيها الأمراض المختلفة سواء كانت خطيرة أو حتى أمراض رائجة ويمكن الشفاء منها بِسهولة أو حتى الدعاء باستمرار حتى يقي العبد نفسه من التعرض للإصابة بالأمراض المختلفة خاصة أن الإنسان لا يملك من أمره شيء خاصة في تلك الأمور التي تخص صحته وحياته.

دعاء رفع البلاء يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.

أنت ثقتي في كل كربة وأنت رجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ، ويخذل عنه القريب والبعيد ، ويشمت به العدو ، ويعين فيه الأمور ، أنزلته بك وشكوته إليك ، راغباً فيه عمن سواك ففرجته وكشفته وكفيته فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيراً ولك المن فاضلاً.

اللهم يا مجلي العظائم من الأمور ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون؛ ارفع عنا البلاء واحمنا من كل وباء.

دعاء التحصين ضد كورونا

دعاء التحصين ضد كورونا المختلفة سواء من الحسد أو الأمراض من الأدعية التي وردت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصحابته، وبما أننا في وقت يحتاج كل إنسان أن يحصن نفسه ويحميها من الشر الذي تفشى في العالم أجمع والمتمثل في فيروس كورونا يجب أن يكون دعاء التحصين ضد الكورونا أحد الأعمدة التي يستند عليها العبد بِجانب خطوات الوقاية التي نشرتها وزارة الصحة العالمية هذا بالإضافة إلى الوضوء المستمر بعد أن أثبتت الأبحاث فاعلية النظافة وغسل اليدين والمضمضة باستمرار.

تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

اللهم نستودعك انفسنا واهلينا وبلادنا فاحفظنا بحفظك ياحفيظ وانت خير الحافظين.

بِسْمِ اللهِ عَلَى نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي، وبيتي بِسْمِ اللهِ خَيْرِ الأَسْمَاءِ، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ أَذَىً، بِسْمِ اللهِ الكَافِي، بِسْمِ اللهِ الشَّافِي، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ.حَصَّنْتُ نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي وبيتي بِاللهِ الْحَيِّ القَيُّومِ الّذِي لاَ يَمُوتُ وَالإِنْسُ وَالْجِنُّ يَمُوتُونَ، وَرَفَعَ اللهُ عَنّا السُّوءَ وَالأَذَى، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ.. ‏اللّهم إن هذا الوباء قد غدا من حولنا وأمره بين يديك..فحِل بيننا وبينه ولطفك وسترك وعفوك ورحمتك واحمي بلادنا من شره وبلاؤه♥️

دعاء التحصين من فيروس كورونا مستجاب

قال المولى في التنزيل الحكيم ﴿لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ﴾ أي أن البلاء من الأمور التي كتبها الله على عباده في كل الأوقات وعلى كل الأمم دون تفرقة.

ويجب أن يكون العباد جميعاً على دراية كاملة بأن الإبتلاء ليس شرطاً أن يكون غضباً من الله والدليل على ذلك أن الأنبياء جميعاً كان أكثر عرض للمصائب أكثر من غيرهم لذلك يجب على الإنسان الصبر مثلما أخبرنا الرحمن في القرآن الكريم هذا بالإضافة إلى دعاء رفع البلاء وفيروس كورونا الذي سوف نقدم بعض من النماذج الخاصة به في هذه الفقرة.

  • دعاء التحصين ضد كورونا اللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخره.
  • ‏اللَّهُمَّ ارفع عنّا البَلاء والوَباء بِرحمتك ولُطفك.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمِحن .
  • اللهم إنّا نعوذُ بك من البرص والجنونِ والجُذام وسيء الأسقام .
  • اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه وسائرَ بلاد المسلمين.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وأنزل علينا السكينة والشفاء، اللهم احفظ بلاد المسلمين.

دعاء التحصين من فيروس كورونا عن النبي

لم يترك رسول الكريم أو ديننا الإسلامي أمراً في هذه الدنيا إلا وأن تحدث فيه سواء عن طريق القرآن الكريم الذي أخبرنا بالعديد من الأحداث التي وقعت والتي لم تقع بعد أما عن السنة النبوية الشريفة التي جاءت بِمثابة التفصيل للقرآن وأوضحت لنا ما يجب فعله في بعض الأوقات ومنها وقت انتشار البلاء وهو ما يتناسب مع الظروف الحالية مع تفشي الكورونا في دول العالم.

فَنجد أن خاتم المرسلين -صلوات الله عليه وتسليمه- قد قال في الحديث الشريف “أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو، وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا” إذاً فإن أولى الأفعال التي يجب على كل مسلم أن يتبعها في هذا الوقت هو الصبر ومن ثَم الدعاء بِتلك الأدعية المأثورة عن النبي لرفع البلاء بِصوره المختلفة سواء كان مرض أو أي مصيبة أخرى.

دعاء التحصين من فيروس كورونا اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

اعوذوا بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة فعجله لي في الدنيا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سبحان الله لا تطيقه أو لا تستطيعه. أفلا قلت اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *