التخطي إلى المحتوى

ماسك الحليب لتفتيح البشرة في المنزل ترغب الكثير من الفتيات أن تظل بشرتها دائما بيضاء وجميلة ومشرقة ولكن لاتعلم طريقة حل هذه المشكلة بالنسبة لها وتحاول إستخدام الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة ولكن تعطيها نتيجة بسيطة ولا تدوم طويلا لهذا عليكى سيدتى أن تستخدم الخلطات الطبيعية التي لا تؤثر على بشرتك نهائيا وتغذيها والأهم من ذلك تجعلها بيضاء ولكن لرؤية النتيجة التي ترغبين بها انتظمي في عمل الخلطات بشكل يومي على بشرتك . اليكي ماسك الحليب لتفتيح البشرة في المنزل .

ماسك الحليب

قومي بأخذ بعض الحليب الخام و بللي القطنة فيه ثم عصرها قليلا وامسحي بها بشرتك وترك الحليب حتى يجف ويغسل بالماء ثم كرري الطريقة مرتين في اليوم.

ملحوظة

  • دائما استخدمي الحليب ليس المغلي للحصول على النتيجة التي ترغبين بها.
  • قومي بإستعمال الحليب المثلج لكي تحصلي على تأثير التبريد، حيث يقلل أي التهاب موجودة على الجلد.
  • إذا كانت بشرتك حساسية من اللاكتوز يجب تجنب الحليب يمكنك إستخدام حليب اللوز أو زيت جوز الهند بدلا من ذلك.

ماسك تفتيح البشرة

ماسك الزبادي

ادهني بعض الزبادي على بشرتك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء وكرري الطريقة كل يوم للحصول على أفضل النتائج ويمكن إضافة العسل أو عصير الليمون على الزبادي.

ماسك الفحم

أخذ ملعقة صغيرة من الفحم المنشط وإضافة بضع قطرات من الماء ببطء تحرك المكونات جيدا لعمل عجينة تطبيق العجينة على الوجه ثم يترك لفترة 10 دقائق اشطفيه بالماء ثم كرري الطريقة مرة واحدة في اليوم.

ماسك صودا الخبز

أخذ كميات متقاربة من صودا الخبز وكذلك الماء لعمل خليط متجانس قليلا وضعه على الجلد والتدليك لمدة دقيقة وتركه حتى يجف ثم اغسليه بالماء ، يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.

ماسك تفتيح البشرة

ماسك السكر

يتم أخذ 3 ملاعق كبيرة من السكر و 2 ملعقة طعام من العسل تمزج المكونات جيدا ووضع طبقة سميكة من الخليط على الجلد وتدليكه بلطف بحركة دائرية لبضع دقائق ويظل 10 دقائق ويغسل بالماء، تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، بدلا من ذلك، قومي بمزج السكر مع زيت الزيتون وكذلك زيت جوز الهند والشوكولاته، ودقيق الشوفان أو أي لب الفاكهة.

ماسك زبدة الكاكاو

مزج زبدة الكاكاو مع أي نوع زيت ويتم تخزين الخليط وعاء محكم لترطيب البشرة أتركيه حتى يجف تماما كرري الطريقة يوميا .

ماسك زبدة الشيا

خذي كمية صغيرة من زبدة الشيا وتطبيقه على البشرة اتركيه حتى يجف تماما، كرريها يوميا.

ماسك دقيق الأرز

يتم أخذ 2 ملعقة طعام من مسحوق الأرز، وملعقة كبيرة من الحليب وبضع قطرات من زيت الزيتون يقلب جيدا لتكوين ماسك متماسك ثم ضعيه على البشرة ، واتركيه لفترة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

ماسك أوراق النعناع

تغلي 1/2 كوب من الماء وإضافة كوب من أوراق النعناع تضعيه عليها ويترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك اتركيه حتى يبرد، بإستخدام القطن تطبيقي ماء أوراق النعناع بها على بشرتك أتركيه حتى يجف تماما ويغسل الماء وباقي السوائل يخزن في الثلاجة تكرار هذه الطريقة يوميا.

ماسك تفتيح البشرة

نصائح لتبييض البشرة

  • شرب الكثير من الماء لطرد السموم وترطيب الجلد.
  • يشمل فيتامين C الأطعمة مثل البرتقال وكذلك الليمون والعنب والتفاح وغيرها الكثير في أسلوبك في الغذاء ويساعد في تفتيح البشرة الجلد والندوب وتصبغ.
  • يستطيع فول الصويا أن يكافح الشيخوخة بسبب الايسوفلافون المتواجدة فيه، فإنه يحافظ على تألق البشرة.
  • مركبات الفلافونويد المتواجدة في الشوكولا الداكنة تحافظ على الجلد من الأشعة الضارة.
  • الأحماض الدهنية المتواجدة في الأسماك هي مفيدة في تفتيح الجلد وجعل الشعر لامع.
  • تجنب الأطعمة الدهنية، غير المرغوب فيه وكذلك المقلية لما لها من تأثير سلبي على صحتك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *