التخطي إلى المحتوى

معلومات عن شركة ابسوس عبر موقع محتوى, في ظل التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات والبث الرقمي والإلكتروني؛ ظهرت العديد من شركات التسويق والأبحاث التي تهتم بالتعرف على اهتمامات الجمهور واتجاهاتهم في كافة مواضيع الحياة، ولعل من أبرز هذه الشركات هي شركة أبسوس التي ساهمت في تطوير الخدمات المعلوماتية في العديد من الدول؛ لذلك خصصنا لكم هذه المقالة لسرد المعلومات والحقائق عن شركة ابسوس.

نبذة عن شركة ابسوس

ابسوس هي واحدة من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الأبحاث وتأسست عام 1975 برعاية ديدييه تروخت في البداية ثم أصبح بعد ذلك جان مارك رئيسًا مشارك معه، وتحتل أبسوس المرتبة الثالثة في مجال شركات الأبحاث والإستطلاع، وقد استطاعت أبسوس أن أن تتوسع في كافة أنحاء العالم بشكل سريع وأقامت مكاتب لها في كلاً من الإردن والسعودية والإمارات ومصر.

مبادئ شركة ابسوس للأبحاث

كان لشركة أبسوس السبق في الإشتراك بميثاق الأمم المتحدة لإحترام حقوق الإنسان والبيئة والعمل، وعملت الشركة منذ تأسيسها على إرثاء عدد من المبادئ الهامة منها:

  • اعلاء الأثر والجانب الإجتماعي لشركة ابسوس من خلال نشر عملية التثقيف والوعي بين الأطفال والشباب الذي لم يتثنى لهم فرصة للتعلم في جميع أنحاء العالم.
  • تطوير الجانب البيئي في شتى بقاع ومناطق العالم والتعرف على احتياجات البيئة المختلفة من خلال الأبحاث التي تجريها الشركة على عينات مختلفة من الجمهور.
  • نشر مبادئ الأمم المتحدة التي تم الإقرار عليها في الميثاق والتمسك بتنفيذها على أرض الواقع.

اسهامات شركة ابسوس

شاركت شركة ابسوس منذ تأسيسها في العديد من الإسهامات الهامة:

  • قدمت شركة أبسوس عدد من الهبات المالية للمساعدة في نشر الوعي الثقافي بين الفئات المحرومة من التعليم.
  • تدعم شركة أبسوس الجميعات والشركات التي تتولى إعادة بناء وتعمير المدارس في القرى والمدن الفقيرة بما يكفل حق التعليم للجميع.
  • تتولى شركة ابسوس تقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تواجه صعوبات على الصعيد الصحي والإجتماعي والإقتصادي والتعليمي.
  • تعمل شركة ابسوس على نشر الوعي البيئي من خلال بعض الحملات التي تحذر من خطورة النفايات الصلبة والإنبعاثات الكربونية التي تنتج من المصانع والمعدات المختلفة.
  • تساعد شركة ابسوس العلماء في شتى المجالات من خلال توفير المعلومات التي يحتاجون إليها لتطوير مشاريعهم بما يساعد في النهوض بالمستوى التعليمي والثقافي والتنموي للمجتمعات.

مكتب شركة أبسوس في القاهرة

صدرت عدد قرارات مسبقة من قبل الحكومة المصرية لغلق مكتب شركة أبسوس في القاهرة والكائن في التجمع الخامس نظرًا لعدم التزامها بإشتراطات السلامة والصحة المهنية إضافة إلى ارتكابها العديد من المخالفات وعدم تقديمها لخطة من أجل مواجهة الكوارث والطوارئ وهو ما يتنافى مع الدور المنوط بها القيام في المجتمع المصري.

وقد ذكرت تقارير أخرى إن الشركة تقوم بالتجسس على المصريين لصالح الدول الأجنبية وهو ما يهدد الأمن القومي المصري كما تقوم بمخالفة القوانين وإخفاء الحقائق وتخترق خصوصية الأفراد وتتطرق إلى معلومات شخصية عن حياتهم ورواتبهم وطريقة عملهم وميولهم والمنتجات التي يقومون بشرائها وغيرها من الأمور لذلك لحقت الشكاوى بها.

عرضنا لكم بعض المعلومات عن شركة ابسوس، للمزيد من الاستفسارات عن شركة ابسوس، راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *