معلومات عن شركة ابسوس

أ / جرمين خيرت فهيم

في ظل التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات والبث الرقمي والإلكتروني؛ ظهرت العديد من شركات التسويق والأبحاث التي تهتم بالتعرف على اهتمامات الجمهور واتجاهاتهم في كافة مواضيع الحياة

نبذة عن شركة ابسوس

ابسوس هي واحدة من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الأبحاث وتأسست عام 1975 برعاية ديدييه تروخت في البداية ثم أصبح بعد ذلك جان مارك رئيسًا مشارك معه، وتحتل أبسوس المرتبة الثالثة في مجال شركات الأبحاث  والاستطلاع ، وقد استطاعت أبسوس أن أن تتوسع في كافة أنحاء العالم بشكل سريع وأقامت مكاتب لها في كلاً من الأردن والسعودية والإمارات ومصر.

مبادئ شركة ابسوس للأبحاث

كان لشركة أبسوس السبق في الاشتراك بميثاق الأمم المتحدة لاحترام حقوق الإنسان والبيئة والعمل، وعملت الشركة منذ تأسيسها على إرساء عدد من المبادئ الهامة منها:

  • اعلاء الأثر والجانب الاجتماعي لشركة ابسوس من خلال نشر عملية التثقيف والوعي بين الأطفال والشباب الذي لم يتثنى لهم فرصة للتعلم في جميع أنحاء العالم.
  • تطوير الجانب البيئي في شتى بقاع ومناطق العالم والتعرف على احتياجات البيئة المختلفة من خلال الأبحاث التي تجريها الشركة على عينات مختلفة من الجمهور.
  • نشر مبادئ الأمم المتحدة التي تم الإقرار عليها في الميثاق والتمسك بتنفيذها على أرض الواقع.

اسهامات شركة ابسوس

شاركت منذ تأسيسها في العديد من الإسهامات الهامة:

  • قدمت عدد من الهبات المالية للمساعدة في نشر الوعي الثقافي بين الفئات المحرومة من التعليم.
  • تدعم الجمعيات والشركات التي تتولى إعادة بناء وتعمير المدارس في القرى والمدن الفقيرة بما يكفل حق التعليم للجميع.
  • تتولى تقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تواجه صعوبات على الصعيد الصحي والاجتماعي والاقتصادي والتعليمي.
  • تعمل على نشر الوعي البيئي من خلال بعض الحملات التي تحذر من خطورة النفايات الصلبة والانبعاثات الكربونية التي تنتج من المصانع والمعدات المختلفة.
  • تساعد العلماء في شتى المجالات من خلال توفير المعلومات التي يحتاجون إليها لتطوير مشاريعهم بما يساعد في النهوض بالمستوى التعليمي والثقافي والتنموي للمجتمعات.

شاهد المزيد:-  وظائف شركة المراعي في السعودية توظيف سائقين 

مكتب شركة أبسوس في القاهرة

صدرت عدد قرارات مسبقة من قبل الحكومة المصرية لغلق المكتب في القاهرة والكائن في التجمع الخامس نظرًا لعدم التزامها باشتراطات السلامة والصحة المهنية إضافة إلى ارتكابها العديد من المخالفات وعدم تقديمها لخطة من أجل مواجهة الكوارث والطوارئ وهو ما يتنافى مع الدور المنوط بها القيام في المجتمع المصري.

وقد ذكرت تقارير أخرى إن الشركة تقوم بالتجسس على المصريين لصالح الدول الأجنبية وهو ما يهدد الأمن القومي المصري كما تقوم بمخالفة القوانين وإخفاء الحقائق وتخترق خصوصية الأفراد وتتطرق إلى معلومات شخصية عن حياتهم ورواتبهم وطريقة عملهم وميولهم والمنتجات التي يقومون بشرائها وغيرها من الأمور لذلك لحقت الشكاوى بها.

شاهد المزيد:-  مشاكل شركة تطوير مصر وأهم مشاريعها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *