معلومات عن الحيتان

Woroud Mohammed

الحيتان هي حيوانات عملاقة تعد أكبر الحيوانات على وجه الأرض في وقتنا الحالي , تعيش في جميع المحيطات , وبالرغم من أنها تعيش في الماء وتشبه الأسماك إلا أنها في الحقيقة تنتمي إلى فصيلة الثدييات .

معلومات عن الحيتان للأطفال

  • تقوم الحيتان بإصدار أصوات قوية للغاية لدرجة يمكن سماعها من مسافة تصل إلى مئات الأمتار تحت الماء .
  • تعتبر الحيتان من الحيوانات المعمرة بل تعد أطول الحيوانات عمراً حيث يمكن لبعض أنواع الحيتان أن تعيش لأكثر من مئتي عام .
  • يمتلك الحوت الأبيض رقبة مرنة للغاية تمكنه من تحريك رأسه .
  • تنتمي الحيتان إلى ذوات الدم الحار أي أن درجة حرارة جسمها تبقى ثابتة ولا تتبع تغيرات درجات الحرارة في البيئة التي تعيش فيها .

معلومات عن الحيتان

معلومات عن الحوت

  • تتميز الحيتان بأنها حيوانات اجتماعية مع بعضها البعض , حيث تعيش ضمن مجموعات ويحتفظ بعض أنواع الحيتان بشريك واحد فقط للتزاوج .
  • تنتمي الحيتان إلى الحيوانات المهاجرة , وتقوم الحيتان الرمادية بأطول رحلة هجرة سنوية مقارنة ببقية أنواع الحيوانات .
  • يمتلك الحوت رئتين يتنفس من خلالهما وليس خياشيم مثل الأسماك .

شاهد المزيد:-  ما هي اخطر أنواع الحيتان

معلومات عن الحيتان

معلومات عن الحيتان وأكلها

بالرغم من حجم الحوت الهائل الذي يجعلنا نتخيل أنه يتغذى على فرائس عملاقه , إلا أنه في الحقيقة يتغذى على اصغر الحيوانات البحرية في المحيط مثل العوالق الصغيرة والكريل .

معلومات عن الحيتان

هل الحوت مفترس

ينتمي الحوت إلى الكائنات المفترسة , وهذا بسبب حجمه الكبير الذي يمنحه قوة هائلة , لكنه عادة لا يبادر بمهاجمة الحيوانات الأخرى أو البشر

فهو يقتصر على مطاردة الكائنات البحرية الصغيرة التي يتغذى عليها , أما الحوت القاتل فهو النوع الوحيد من الحيتان الذي يتمتع بشراسة مذهلة وقد يتعرض للبشر والسفن ويسبب لهم الأذى .

معلومات عن الحيتان

ماهي أنواع الحيتان

هناك أنواع متعددة من الحيتان تندرج تحت نوعين رئيسين وهما :

  • الحيتان المسننة : وهي الحيتان التي تمتلك أسنان تستخدمها في تناول الأسماك والحيوانات البحرية , ومن أشهر الحيتان المسننة هو الحوت الأبيض .
  • الحيتان البالينية : وهي الحيتان التي لا تمتلك أسنان , حيث تقوم بابتلاع طعامها مباشرة , ويعد هذا النوع أكبر من الحيتان المسننة من حيث الحجم , وأشهر أنواعه هو الحوت الأزرق .

معلومات عن الحيتان

معلومات عن الحوت الأزرق

الحوت الأزرق هو أكبر أنواع الحيتان وهو كائن ضخم وعملاق بشكل مذهل , حيث يبلغ وزنه أكثر من مئتي طن , ويصل طوله إلى ما يزيد عن ثلاثين متر وهو ما يساوي تقريبا طول ملعب كرة السلة الكبير .

معلومات عن الحيتان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *