التخطي إلى المحتوى

معلومات عن الحيتان عبر موقع محتوى , الحيتان هي حيوانات عملاقة تعد أكبر الحيوانات على وجه الأرض في وقتنا الحالي , تعيش في جميع المحيطات , وبالرغم من أنها تعيش في الماء وتشبه الأسماك إلا أنها في الحقيقة تنتمي إلى فصيلة الثدييات .

معلومات عن الحيتان للاطفال

  • تقوم الحيتان بإصدار أصوات قوية للغاية لدرجة يمكن سماعها من مسافة تصل إلى مئات الأمتار تحت الماء .
  • تعتبر الحيتان من الحيوانات المعمرة بل تعد أطول الحيوانات عمراً حيث يمكن لبعض أنواع الحيتان أن تعيش لأكثر من مئتي عام .
  • يمتلك الحوت الأبيض رقبة مرنة للغاية تمكنه من تحريك رأسه .
  • تنتمي الحيتان إلى ذوات الدم الحار أي أن درجة حرارة جسمها تبقى ثابتة ولا تتبع تغيرات درجات الحرارة في البيئة التي تعيش فيها .

معلومات عن الحيتان

معلومات عن الحوت

  • تتميز الحيتان بأنها حيوانات إجتماعية مع بعضها البعض , حيث تعيش ضمن مجموعات ويحتفظ بعض أنواع الحيتان بشريك واحد فقط للتزواج .
  • تنتمي الحيتان إلى الحيوانات المهاجرة , وتقوم الحيتان الرمادية بأطول رحلة هجرة سنوية مقارنة ببقية أنواع الحيوانات .
  • يمتلك الحوت رئتين يتنفس من خلالهما وليس خياشيم مثل الأسماك .

معلومات عن الحيتان

ماذا يأكل الحوت

بالرغم من حجم الحوت الهائل الذي يجعلنا نتخيل أنه يتغذى على فرائس عملاقه , إلا أنه في الحقيقة يتغذى على اصغر الحيوانات البحرية في المحيط مثل العوالق الصغيرة والكريل .

معلومات عن الحيتان

هل الحوت مفترس

ينتمي الحوت إلى الكائنات المفترسة , وهذا بسبب حجمه الكبير الذي يمنحه قوة هائلة , لكنه عادة لا يبادر بمهاجمة الحيوانات الأخرى أو البشر , فهو يقتصر على مطاردة الكائنات البحرية الصغيرة التي يتغذى عليها , أما الحوت القاتل فهو النوع الوحيد من الحيتان الذي يتمتع بشراسة مذهلة وقد يتعرض للبشر والسفن ويسبب لهم الأذى .

معلومات عن الحيتان

ماهي أنواع الحيتان

هناك أنواع متعددة من الحيتان تندرج تحت نوعين رئيسين وهما :

  • الحيتان المسننة : وهي الحيتان التي تمتلك أسنان تستخدمها في تناول الأسماك والحيوانات البحرية , ومن أشهر الحيتان المسننة هو الحوت الأبيض .
  • الحيتان البالينية : وهي الحيتان التي لا تمتلك أسنان , حيث تقوم بابتلاع طعامها مباشرة , ويعد هذا النوع أكبر من الحيتان المسننة من حيث الحجم , وأشهر أنواعه هو الحوت الأزرق .

معلومات عن الحيتان

معلومات عن الحوت الازرق

الحوت الأزرق هو أكبر أنواع الحيتان وهو كائن ضخم وعملاق بشكل مذهل , حيث يبلغ وزنه أكثر من مئتي طن , ويصل طوله إلى ما يزيد عن ثلاثين متر وهو ما يساوي تقريبا طول ملعب كرة السلة الكبير .

معلومات عن الحيتان

وبعد أن تعرفنا على الحيتان وأنواعها , نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانكم , كما يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم واستفساراتكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *