التخطي إلى المحتوى

وصفات تفتيح البشرة في أسبوع من المعروف أن الكركم يعمل على تبييض البشرة وجعلها صافية ونضرة ومن فوائده الرائعة أيضا أنه يعمل على التقشير وإزالة الخلايا الميتة المتواجدة في البشرة، وفي دولة الهند هناك طقوس للعروسة تقوم بإستخدام الكركم على بشرتها الذي بدوره يساعد على تنقية البشرة ونضارتها في نفس الوقت ويقضي أيضا على البقع الداكنة .

طرق إستخدام الكركم في تبييض البشرة

  • قومي بأخذ ملعقة من الكركم وملعقة من الحناء ويفضل أن تكون مطحونة وتقلبي المزيج وتضعي عليه ماء الورد حتى يظهر لديك خليط متماسك ثم أفرديها على بشرتك وأتركيها خمس دقائق وبعد ذلك إشطفي بشرتك بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

  • خذي ملعقتين من الكركم وضعي عليهما خمس ملاعق من الحليب وكذلك النشا وضيفي إليهما ليمون يكون مقطع شرائح ثم ضعي الخليط على نار هادئة وأتركيه حتى تلاحظ أنه تماسك قليلا ثم أتركيه حتى يبرد وأفرديها على وجهك لفترة 15 دقيقة وبعدها يغسل بالماء ثم خذي قطنه وأغمسيها في ماء الورد وأمسحي بها بشرتك.
  • قومي أيضا بأخذ ثلاث ملاعق من الحمص المطحون وضعي عليهم نصف ملعقة من الكركم والقليل من الملح الناعم ثم إبدئي بوضع الحليب تدريجيا حتى يصبح الخليط متجانس مع بعضه ثم أفرديه على بشرتك وأتركيه لفترة 60 دقيقة وبعدها أغسليه بالماء ويمكنك عمل تلك الطريقة يوميا حيث يفيد البشرة بشكل رائع ويعمل على التخلص من الكلف والبقع التي توجد على الجلد.
  • قومي بأخذ ملعقة من الكركم وضعي عليها ملعقتين من الفازلين وضعيهم في زجاجة وإستخدميه بشكل يومي على الهالات التي توجد على بشرتك وإتركيه 15 دقيقة وبعد ذلك أغسليه بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

أعشاب الكركم لتفتيج الجسم

قومي بأخذ خمسة ملاعق من الحنة البودرة وضيفي عليهم سبع ملاعق من السكر ويفضل أن يكون البني و خمس ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة من زيت السمسم ومن الممكن وضع زيت اللوز وأمزجتهم مع بعضهم جيدا ثم ضعيها في زجاجة محكمة الغلق.

قبل البدء في الإستحمام بربع ساعة ضعي منه على البشرة والجسم ثم أتركيه ربع ساعة وأشطفيه بالماء كما يمكنك أيضا أن تقومي بعمل الحمام المغربي لتضاعف تفتيح بشرتك تزيلي بقايا وخلايا الجلد الميتة، حيث تفيد هذه الأعشاب في تفتيح بين الفخذين والإبط وأي مكان يكون غامق في بشرتك تقوم بتفتيح لونها.

ماسك العسل والكركم

خذي ملعقة من الكركم وعليه ملعقة من عسل النحل وخلطهم وضعي الماء تدريجيا حتى يصبح لديك خليط متماسك وأفرديه على بشرتك وأتركيه لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، ويفيد هذا الماسك في تبييض البشرة ويزيل أيضا البقع السمراء.

ماسك الليمون والحليب

خذي مقدار متقارب من الحمص والكركم والليمون وضعي عليهم الحليب تدريجيا حتى يصبح لديك خليط متماسك ثم أفرديها على بشرتك وأتركيها فترة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

ماسك الحمص

قومي بأخذ مقدار متقارب من الحمص المطحون وكذلك الفول المطحون وضعي عليهم الماء تدريجيا حتى يتكون لديك خليط متماسك وأفرديه على بشرتك واتركي لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، ويفيد أيضا في تقليل نمو الشعر في البشرة مما يجعلها بيضاء ويخفي كذلك التجاعيد وحب البشرة الذي يظهر على الوجه .

ماسك الخيار والكركم

خذي مقدار متساوي من الكركم المطحون وعليه الليمون وضعي فوقها الخيار المهروس ثم أفرديه على بشرتك وأتركيه لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، حيث يفيد الليمون في تفتيح البشرة بشكل رائع ويقضي على التصبغات المتواجدة في الجلد والنمش.

ماسك الطماطم والكركم

خذي القليل من الكركم المطحون وضعي عليه عصير الطماطم تدريجيا حتى يتكون لديك خليط متماسك ثم أتركيها فترة 20 دقيقة ثم أغسليه بالماء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *