وصفات تفتيح البشرة في أسبوع واحد فقط

ياسمين عبدة

وصفات تفتيح البشرة في أسبوع من المعروف أن الكركم يعمل على تبييض البشرة وجعلها صافية ونضرة ومن فوائده الرائعة أيضا أنه يعمل على التقشير وإزالة الخلايا الميتة المتواجدة في البشرة، وفي دولة الهند هناك طقوس للعروسة تقوم بإستخدام الكركم على بشرتها الذي بدوره يساعد على تنقية البشرة ونضارتها في نفس الوقت ويقضي أيضا على البقع الداكنة .

طرق إستخدام الكركم في تبييض البشرة

  • قومي بأخذ ملعقة من الكركم وملعقة من الحناء ويفضل أن تكون مطحونة وتقليب المزيج وضعي عليه ماء الورد حتى يظهر لديك خليط متماسك ثم أفرديها على بشرتك واتركيها خمس دقائق وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

  • خذي ملعقتين من الكركم وضعي عليهما خمس ملاعق من الحليب وكذلك النشا وضيفي إليهما ليمون يكون مقطع شرائح ثم ضعي الخليط على نار هادئة واتركيه حتى تلاحظ أنه تماسك قليلا ثم اتركيه حتى يبرد وافرديها على وجهك لفترة 15 دقيقة وبعدها يغسل بالماء ثم خذي قطنة و اغمسيها في ماء الورد وامسحي بها بشرتك.
  • قومي أيضا بأخذ ثلاث ملاعق من الحمص المطحون وضعي عليهم نصف ملعقة من الكركم والقليل من الملح الناعم ثم ابدئي بوضع الحليب تدريجيا حتى يصبح الخليط متجانس مع بعضه ثم أفرديه على بشرتك واتركيه لفترة 60 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء ويمكنك عمل تلك الطريقة يوميا حيث يفيد البشرة بشكل رائع ويعمل على التخلص من الكلف والبقع التي توجد على الجلد.
  • قومي بأخذ ملعقة من الكركم وضعي عليها ملعقتين من الفازلين وضعيهم في زجاجة واستخدمي بشكل يومي على الهالات التي توجد على بشرتك واتركيه 15 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

أعشاب الكركم لتفتيح الجسم

قومي بأخذ خمسة ملاعق من الحناء البودرة وضيفي عليهم سبع ملاعق من السكر ويفضل أن يكون البني و خمس ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة من زيت السمسم ومن الممكن وضع زيت اللوز و أمزجتهم مع بعضهم جيدا ثم ضعيها في زجاجة محكمة الغلق.

قبل البدء في الإستحمام بربع ساعة ضعي منه على البشرة والجسم ثم اتركيه ربع ساعة اشطفيه بالماء كما يمكنك أيضا أن تقومي بعمل الحمام المغربي لتضاعف تفتيح بشرتك تزيلي بقايا وخلايا الجلد الميتة، حيث تفيد هذه الأعشاب في تفتيح بين الفخذين والإبط وأي مكان يكون غامق في بشرتك تقوم بتفتيح لونها.

ماسك العسل والكركم

خذي ملعقة من الكركم وعليه ملعقة من عسل النحل وخلطهم وضعي الماء تدريجيا حتى يصبح لديك خليط متماسك وافرديه على بشرتك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، ويفيد هذا الماسك في تبييض البشرة ويزيل أيضا البقع السمراء.

ماسك الليمون والحليب

خذي مقدار متقارب من الحمص والكركم والليمون وضعي عليهم الحليب تدريجيا حتى يصبح لديك خليط متماسك ثم افرديها على بشرتك واتركيها فترة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء.

 تفتيح البشرة في اسبوع

ماسك الحمص

قومي بأخذ مقدار متقارب من الحمص المطحون وكذلك الفول المطحون وضعي عليهم الماء تدريجيا حتى يتكون لديك خليط متماسك وافرديه على بشرتك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، ويفيد أيضا في تقليل نمو الشعر في البشرة مما يجعلها بيضاء ويخفي كذلك التجاعيد وحب البشرة الذي يظهر على الوجه .

ماسك الخيار والكركم

خذي مقدار متساوي من الكركم المطحون وعليه الليمون وضعي فوقها الخيار المهروس ثم أفرديه على بشرتك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، حيث يفيد الليمون في تفتيح البشرة بشكل رائع ويقضي على التصبغات المتواجدة في الجلد والنمش.

ماسك الطماطم والكركم

خذي القليل من الكركم المطحون وضعي عليه عصير الطماطم تدريجيا حتى يتكون لديك خليط متماسك ثم اتركيها فترة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *